الأوقاف تدشن حملة إرشادية لنساء العاصمة

دشنت وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع التوجيه والإرشاد والإدارة العامة لتوعية المرأة اليوم بصنعاء الحملة الإرشادية التوعوية النسوية التي تستهدف مدارس أمانة العاصمة لمدة شهرين تحت شعار “إنما المؤمنون إخوة”.

وفي التدشين أكد القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد العزي صالح راجح أن أمام الجميع مسؤولية عظيمة ومهمة في هذه المرحلة التي يعيشها يمن الإيمان والحكمة والظروف الصعبة التي يمر بها الوطن .

ونوه إلى أن على الجميع أن يستشعر عظم المسؤولية وفي مقدمة ذلك المرشدين والمرشدات الذين تعتبر أقوالهم من خير الكلام لأنهم دعاة إلى الله تعالى .

ولفت العزي راجح إلى ضرورة أن يكون لدى كل مرشد ومرشدة هدف في عمله لتحقيق الأهداف المرجوة في تجسيد الأخوة في المجتمع وحمل قيم المحبة والجدية والمصداقية من أجل القيام برسالة مؤثرة وتعزيز ونشر المحبة وفق الهدف القرآني الرباني سعيا لإطفاء الفتن التي تعصف بالأمة .

وأشار إلى أن الجميع اليوم أمام مسؤولية كبيرة للتحرك لإنقاذ الوطن من خلال الدعوة للإخاء والمحبة والتسامح والتعاون لتحقيق البر والتقوى وإصلاح ذات البين .. وقال “سيكون هناك حملة إرشادية للمرشدين إلى جانب هذه الحملة وإذا اجتمعت القلوب على الحب والتآلف فإنها بعون الله ستغير واقع الأمة”.

فيما أوضح وكيل الوزارة المساعد لقطاع التوجيه والإرشاد الشيخ الدكتور حمود السعيدي أن المسلمين اليوم بحاجة إلى الجدية في العطاء والأخوة الإسلامية الصادقة والصحيحة التي يكون فيها أثر للإيمان بأن يحب المرء لأخيه مايحب لنفسه فالمسلمون كانوا خير أمة لديها كتاب الله تعالى وهدي الرسول صلى الله عليه وسلم”.

وبين أن الرسول صلى الله عليه وسلم بنى مجتمعا مثاليا وأن الأمة اليوم بحاجة لتجسيد الإخوة الإيمانية الصحيحة.. داعيا المرشدين والمرشدات إلى التوجيه ودعوة المجتمع إلى الإلتزام والتمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم وآثار الصحابة الكرام في مختلف المجالات والدعوة إلى الإلتزام بالوظيفة باعتبارها واجب مقدس.

وكانت مدير عام إدارة توعية المرأة بوزارة الأوقاف والإرشاد فردوس جباري أشارت إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوجد مجتمعا مثاليا قائما على أسس وقيم الحب والتعاون والرحمة .

وأكدت أن الرسالة الإرشادية والتوعوية رسالة سامية وأخلاقية تهدف للم الشمل وجمع الصف والإرتقاء بالفرد قيميا وأخلاقيا والقضاء على أسباب الفرقة والشتات والتناحر .

وأفادت جباري أن هذه الحملة تهدف للدعوة لأن يقوم كل شخص ضمن الجماعة الإسلامية الواحدة بدوره في نشر التسامح والألفة والمحبة من أجل أمة يسودها الترابط والرحمة والإجتماع على كلمة سواء وربط القلوب والأرواح برباط الإيمان.

سبأ

قد يعجبك ايضا