دخول ما يزيد عن مليوني شخص إلى الأراضي اليمنية العام الماضي

أوضحت إحصائية صادرة عن مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية أن المصلحة وفروعها في المحافظات والبعثات اليمنية المعتمدة في الخارج أصدرت خلال العام الماضي 670 ألفا و946 جواز سفر .
وأشارت الإحصائية إلى أن الفترة نفسها شهدت دخول مليونين و144 ألفا و899 شخصا إلى الأراضي اليمنية من بينهم 64 ألفا و931 عربيا وأجنبيا أما البقية فقد كانوا من المواطنين اليمنيين .
وبحسب الإحصائية فإن مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية قد منحت العام الماضي 63 شخصا الجنسية اليمنية بحكم الزواج من يمنيين بالإضافة إلى 48 آخرين بحكم التبعية للأم اليمنية فيما منحت إذنا لـ139 يمنيا باكتساب الجنسية الأجنبية .
وعلى الصعيد نفسه وافقت المصلحة على زواج 481 يمنيا بأجنبيات .
استشهاد 2 في مطاردة لسيارة مسروقة
استشهد 2 من أفراد قوات الأمن الخاصة بمديرية لودر محافظة أبين أثناء مطاردتهم لسيارة هايلوكس غمارة موديل 2006م سرقت من محافظة عدن .
وقالت الأجهزة الأمنية في لودر إن طقما تابعا لقوات الأمن الخاصة قام بمطاردة السيارة المسروقة وأثناء ذلك قام الجناة المتورطون بسرقة السيارة بإطلاق النار على الطقم ما أدى إلى استشهاد 2 من الأفراد هما مالك أحمد منصور عبادي ( 26 عاما ) من أهالي لودر ومحمد سالم دحروج ( 30 عاما ) وقد تم ضبط 2 من الجناة أثناء تبادل إطلاق النار فيما تمكن المتهم الثالث واسمه جلال أحمد علي من الفرار مع السيارة المسروقة .
مشيرة إلى أنه تم إسعاف المصابين من الجناة والتحفظ عليهم للإجراءات القانونية فيما تتواصل الإجراءات لضبط المتهم الثالث الذي لاذ بالفرار إلى جهة غير معروفة .

قد يعجبك ايضا