إقرار زيادة قاطرة غاز يومية لمخصص محافظة مارب


أقرت اللجنة المكلفة ببحث أزمة الغاز في محافظة مارب برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله احمد الباكري زيادة كمية الغاز المخصص للمحافظة بواقع مقطورة لمركز المحافظة في اليوم الواحد.
كما أقرت في اجتماعها أمس في مبنى فرع شركة الغاز إشراك المجالس المحلية والصناعة والتجارة في الرقابة على توزيع الغاز والوكلاء وإبلاغ مدراء المديريات يوميا بالحصص الموزعة لكل وكيل في كل مديرية حتى يتسنى الرقابة المحلية عليها.
كما اقر الاجتماع الذي ضم مدير عام فرع شركة الغاز علي هادي غريب ورئيس لجنة المالية والتخطيط في المجلس المحلي في المحافظة الشريف عبدالله أحمد حيدر وقائد قوات الأمن الخاصة ونائب مدير عام الصناعة والتجارة ياسر الحاشيدي ورئيس الغرفة الصناعية والتجارية محمد الخراز إلزام كل وكيل بعمل كشف بالمستفيدين وإيصال نسخة لمندوب السلطات المحلية.
وفي الاجتماع استعرض المدير العام لفرع شركة الغاز في مارب أسباب الاختناقات في مادة الغاز المنزلي أبرزها الخلل في توزيع الحصص من شركة صافر ما تسبب في أزمة على مستوى الجمهورية اليمنية إلى جانب الإقبال من المحافظات الأخرى المجاورة لتعبئة اسطوانات الغاز وشرائها وبيعها في السوق السوداء وكذا زيادة الاستهلاك لمادة الغاز في فصل الشتاء وتضاعف استيراد السيارات العاملة بالغاز بسبب فارق السعر بين الغاز والمشتقات النفطية الأخرى.
ولفت غريب الى أن المنشأة توزع يوميا أكثر من 40 ألف اسطوانة غاز للوكلاء لافتا الى انه خلال هذه الأيام تم زيادة حصص كافة الوكلاء من أجل مواجهة زيادة الطلب في السوق.
وأشار الى أن إحصاءات عام 2014م لمبيعات الغاز المسال توضح انه تم بيع 851 الفا و18 اسطوانة غاز منزلي وزن 25 رطلا و50 رطلا بمبلغ إجمالي 944 مليونا و629 ألفا و98 ريالا الى جانب بيع ما يقارب 73 طنا من غاز السيارات بقيمة سبعة ملايين و29 ألفا و132 ريالا.

قد يعجبك ايضا