موظفو وزارة الشباب يطالبون بمحاسبة الفاسدين وتثبيت المتعاقدين

صنعاء/عبدالكريم الرازي –
نظم موظفو وزارة الشباب والرياضة صباح أمس وقفة احتجاجية تعبيرا◌ٍ عن رفضهم لاستمرار معاناتهم الوظيفية والتهميش والإقصاء للكفاءات.
ورفع المتظاهرون أمام بوابة ديوان الوزارة بشارع الزبيري لافتات تعبيرية عن تنديدهم بالمعاناة التي طالتهم وعدم انصافهم من قبل الأخ معمر مطهر الإرياني – وزير الشباب والرياضة وقيادة الوزارة.
وطالبوا فخامة الأخ عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية ودولة محمد سالم باسندوة – رئيس مجلس الوزراء بالنظر إلى مطالبهم وإنصافهم من الظلم الذي طالهم في عهد الوزير معمر الإرياني¡ وأنهم يرفضون أساليب التهديد والوعيد التي تطال زملاءهم المناصرين لهم في مطالبهم الحقوقية.
وذكر الموظفون المتظاهرون أن التغيير سنة الحياة وأن زمن الإقصاء والتهميش قد ولى وأنهم يرفضون سياسة وزير الشباب الذي قام بتوظيف أصدقائه ومعارفه على حساب الموظفين والمتعاقدين¡ بل ويغدق عليهم بالمكافآت المالية من الوزارة وصندوق النشء.
وعبروا بأن مطالبهم مشروعة وحق من حقوقهم وتتمثل في إعادة التأمين الصحي الشامل للموظف وأسرته الذي حققه الوزير السابق عارف عوض الزوكا¡ وتم تغيير الاتفاقية في عهد الوزير الحالي معمر الإرياني¡ بحيث أصبحت دون جدوى.
وتنفيذ قرارات الحكومة فيما يتعلق بالتدوير الوظيفي وإحالة من بلغ أحد الأجلين للتقاعد وتنفيذ قرار وزارة الخدمة المدنية بالمتعاقدين دون أي استثناء.
وتثبيت المتعاقدين وتجديد عقودهم قبل الشروع في التعاقد وتوظيف حالات جديدة.
ومحاسبة الفاسدين وإيقاف العبث بأموال الوزارة وصندوق النشء.
وإنصاف موظفي الوزارة ومساواتهم بما يتسلمه موظفو صندوق النشء.
وأكدوا أن وقفتهم الاحتجاجية هي بداية وإن لم يتم إنصافهم فسيقومون بوسائل تصعيدية عديدة لنيل حقوقهم المشروعة.

قد يعجبك ايضا