مدارات النجوم



متابعة/ريدان عبدالرمن
فيروز في انشودة “معنا هو الله”
أطلقت المخرجة اللبنانية ريما رحباني بداية هذا الأسبوع أنشودة مصورة بصوت والدتها المطربة الكبيرة فيروز بمناسبة عيد القيامة المجيد.
وصورت ريما رحباني الأنشودة التي تحمل عنوان “معنا هو الله” والتي كتبها ولحنها الأخوان عاصي ومنصور رحباني قبل سنوات طويلة وأنشدتها فيروز عدة مرات بعد ذلك لكنها قدمتها مجدداٍ في دير “مار إلياس شويا” خصيصاٍ بمناسبة عيد القيامة الذي تحتفل به الطوائف المسيحية حول العالم حالياٍ.
وقامت ريما رحبانى بالكشف عن الأنشودة المصورة في نسختها الجديدة عبر القناة الرسمية للمطربة الكبيرة فيروز على موقع الفيديوهات “يوتيوب”.
واعتمدت الأنشودة المصورة بالكامل على صوت فيروز الملقبة بـ”جارة القمر” إضافة إلى ترديد مجموعة المنشدين في الدير خلفها جملة “لأن الله معنا”.

عمرو دياب يحضر للألبوم الجديد

قرر النجم عمرو دياب أن يخرج من حالة الحداد التي يعيش فيها بسبب وفاة والدته وأعلن أنه سيعود للعمل من جديد حيث بدأ الأحد عمرو في التحضيرات لألبومه الجديد ويتواجد حاليا دياب في الاستوديو لسماع ألحان جديدة ليختار منها ما يناسبه.
ويتعاون دياب في الألبوم مع الملحن عمرو مصطفى والشاعر مجدي النجار والموزع الموسيقي عادل حقي.
من ناحية أخرى عاد دياب من جديد للتواصل مع جمهوره عبر “تويتر” و”الفيس بوك” وكتب دياب على صفحته “اليوم أبدأ تحضير ألبومى الجديد”.

أحلام تتعاون مع رندة

ذكر موقع النشرة أن الفنانة أحلام أعلنت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنها اتصلت بالمخرجة رندة علم واتفقتا معٍا على تصوير الكليب الجديد لإحدى أغنيات ألبوم الفنانة أحلام المتوقع صدوره قريبٍا.
ونقلت أحلام عن علم قولها بأنها حضرت لها فكرة إخراجية مميزة ورائعة وقالت:” أنا كلمت المخرجة رندة علم واتفقت معاها على الكليب الجديد وهي قالت لي إنها عملت لي فكرة إخراجية روعة قريبٍا”.

المهندس في لندن من أجل ألبومه الجديد

يسافر المطرب العراقى ماجد المهندس خلال الأيام القليلة المقبلة إلى لندن لعمل ماستر ألبومه الجديد برفقة مدير أعماله فائق حسن ومهندس الصوت فادى التمساح والمايسترو مدحت خميس وذلك استعدادا لطرح الألبوم خلال شهر مايو المقبل.
ويضم الألبوم 16 أغنية من بينها أغنية باللهجة اللبنانية وأخرى باللهجة المصرية إضافة إلى أغنيات باللهجتين العراقية والخليجية.
كما يستعد ماجد لطرح أغنية سينجل جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة بعنوان “أغلى الناس” كلمات الشاعرة الإماراتية أصايل وألحان فايز السعيد.
ويستعد المهندس خلال الأيام القليلة المقبلة لتسجيل ديو غنائى يجمعه بالمطرب اللبنانى راغب علامة وسيقوم المهندس بوضع ألحانه بنفسه ولكنهما لم يستقرا على الكلمات بعد.

المطربة أليز في “شيء خيالي”

انتهت المطربة اللبنانية أليز من تصوير أحدث أغنية سينجل لها وهى بعنوان “شيء خيالي” بطريقة السينما كليب وتظهر أليز فى هذا الكليب بشكل جديد ومتميز.
تم التصوير باستوديوهات الشركة تحت إدارة المخرج اللبناني نبيل أبى جابر حيث استخدم المخرج تقنيات ومؤثرات بصرية حديثة والمسماة بـ futuristic وهو أسلوب مستخدم فى تصوير أفلام الخيال العلمي حيث استخدمت المجسمات والكواكب والنجوم وهو ما ساعد على ظهور الكليب بصورة مبهرة للإيهام بالواقع من خلال موضوع خيالي ليشعر المشاهد بأنه يجول بين الكواكب والنجوم والفضاء.
أغنية “شىء خيالي” من كلمات الشاعر منير أبو عساف وألحان وسيم بستاني ومن إنتاج الشركة الأولى للإعلام وسيتم عرض الكليب قريبا على شاشة قناة الـ FM.TV.
يذكر أن الشركة المنتجة والتي يديرها فضل القاسم أنتجت مجموعة كبيرة من الأغنيات المصورة لعدد من مطربين الشركة منهم مجد القاسم وربيع الأسمر وأليز وليالي عبود وروبنسا ومجموعة من الوجوه الشابة.

نوال الزغبي تستعد لإصدار ألبومها

ذكرت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي في تصريح خاص لها لموقع mbc.net” أنها تنشغل حاليٍا في التحضير لألبومها المقبل الذي يحمل عنوان “أحلى الليالي” حيث من المقرر طرحه وإصداره في موسم الصيف لهذا العام.
وأشارت الزغبي في تصريحها إلى أن ألبومها سيضم 12 أغنية متنوعة ما بين اللهجة الخليجية والمصرية واللبنانية مضيفة أنها تتعاون في هذا الألبوم مع عدد كبير من الشعراء أبرزهم “أيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد” كما ستتعاون مع عدد من الملحنين منهم محمد يحيى “3 أغنيات” وعمرو مصطفى “أغنيتان” وملحن شاب من اكتشافها اسمه عوف شديد.
ومن جهة أخرى كشفت الزغبي أنها تجري حاليٍا اتصالاتها مع الفنان وائل كفوري وذلك للتنسيق بينهما لإصدار ديو غنائي بينهما بعد الديو الذي جمعهما والذي يحمل عنوان “مين حبيبي أنا”.
وأوضحت الزغبي في تصريحاتها أن توقيعها لشركة “ميلودي” وتوقيع وائل مع شركة روتانا أصبح عائقا للموضوعº لأن “سالم الهندي” -المدير التنفيذي لروتانا- يريد أن يكون الديو في ألبوم وائل القادم مع روتانا وهو ما ترفضه مشيرة إلى أنها تعمل جاهدةٍ حاليٍا للتوصل إلى نقطة تفاهم مع روتانا حتى تبدأ في ديو منفصل مع وائل كفوري يذاع على الفضائيات.

جوني وناتالي يصوران أغنية بول

لجأ نجم فرقة «البيتلز» السابق المغني البريطاني بول مكارتني إلى النجمين الهوليووديين جوني ديب وناتالي بورتمان طالباٍ منهما المشاركة في تصوير فيديو كليب أغنيته الجديدة My Valentine.
وأفادت صحيفة صن البريطانية إن مكارتني طلب من ديب الإطلالة في التسجيل المصور للأغنية الذي انضمت إليه بعدها بورتمان.
وذكرت الصحيفة ان مكارتني أخرج 4 تسجيلات مصورة لهذه الأغنية الأول يظهر فيه ديب وبورتمان أما الآخران فيظهر فيهما كل من النجمين منفرداٍ.
وترتدي بورتمان ثوباٍ أسود فيما يعزف ديب على الغيتار.

قد يعجبك ايضا