الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية بمحافظة ذمار

الثورة نت|

اختتمت بمحافظة ذمار اليوم دورة تدريبية لفرسان التنمية وورشة عمل حول إعداد الخطط المشتركة لمدراء الإدارات بمكتب الزراعة بالمحافظة ومدراء فروع الزراعة بالمديريات ورؤساء الجمعيات استمرت سبعة أيام.

وفي اختتام الدورة التي نظمها مكتب الزراعة بالتعاون مع مؤسسة بنيان للتنمية، أشار وكيل وزارة الزراعة المهندس سمير الحناني إلى أهمية الدورة التي جمعت الجهات ذات العلاقة في عمل واحد للوصول للهدف.

وأكد أهمية أن تكون خطة ذمار ضمن المسار الطارئ للاكتفاء من خلال توفير البذور ومياه الحصاد والري الطارئ والحفاظ على المخزون المائي، ومسار آخر استراتيجي لعشر سنوات قادمة.

ولفت إلى أهمية إنجاح الخطط الزراعية بتعاون اللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة ..مشيدا بجهود مؤسسة بنيان في تنظيم الدورة التدريبية لفرسان التنمية الزراعية.

فيما أكد وكيل المحافظة عباس العمدي ضرورة التحرك للنهوض بواقع القطاع الزراعي والعمل بروح الفريق الواحد والتخطيط الجيد للمدى القريب والبعيد.

وحث على استشعار المسؤولية في إنجاح العمل الزراعي وأن تكون هذه الدورة وما تخللها من ورشة عمل أساس للانطلاق نحو تطوير القطاع الزراعي والنزول الميداني للتوعية والإرشاد للمزارعين والاستفادة من الخطط لتكون ذمار نموذجا .

وأشار إلى أهمية الاهتمام باللجان والجمعيات الزراعية ..مشيدا بجهود مكتب الزراعة ومؤسسة بنيان في تنظيم الدورة والورشة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة الدكتور عادل عمر، أن الدورة التدريبية وما تضمنتها من ورشة عمل تأتي بالتنسيق مع فريق التخطيط بمؤسسة بنيان وبالتعاون مع وزارة الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العليا .

وأشار إلى دور وزارة الزراعة واللجنة الزراعية العليا والسلطة المحلية في دعم جهود مكتب الزراعة بالمحافظة في سبيل النهوض بالقطاع الزراعي.. مبينا أنه سيتم إعداد الخطة الزراعية ورفعها للوزارة خلال الأيام القادمة .

وأكد الاهتمام بالمبادرات المجتمعية والجمعيات الزراعية.. مثمنا جهود مدراء فروع المكتب بالمديريات ومؤسسة بنيان في تنظيم الدورة.

بدوره أشار منسق مؤسسة بنيان في المنطقة الوسطى المهندس شايف مقنع إلى أن الدورة و الورشة تأتي في إطار برامج المؤسسة في دعم جهود إعداد الخطط المتكاملة وتعزيز دور فروع الزراعة في استنهاض المجتمع للاهتمام بالزراعة على مستوى كل قرية وعزلة ومديرية.

وفي كلمة المشاركين أكد مدير فرع الزراعة بمديرية عنس جبر الذحلة أهمية تحقيق التنمية الزراعية المستدامة خصوصا في ظل العدوان والحصار ..مشيرا إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين المعارف الخاصة بإعداد الخطط وتفعيل المبادرات.

فيما أوضح منسق مؤسسة بنيان بذمار محمد البربري أن 60 من مدراء الإدارات وفروع مكتب الزراعة ورؤساء الجمعيات و الأمناء والمدراء التنفيذيين، تلقوا خلال الدورة مهارات ومعارف حول إعداد الخطط المشتركة.

وفي الاختتام الذي تخلله قصيدة للشاعر ماجد سروب، كرم وكيلا وزارة الزراعة والمحافظة المشاركين بشهادات التقدير.

قد يعجبك ايضا