الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الرُباعي يدشن مبادرة تشجير في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة

الثورة نت|

دشن نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرُباعي، اليوم مبادرة لتشجير شارع الستين الجنوبي وجبل عطّٙان بمديرية الوحدة، بمشاركة طلاب المدارس الصيفية بالمديرية.

تهدف المبادرة التي ينفذها مكتب الزراعة والري بالأمانة و300 من طلاب المدارس الصيفية، إلى تشجير الجزر الوسطية بشارع الستين الجنوبي وجبل عطان، بالأشجار المثمرة كالسدر والطنب والتوت والجهنمية وغيرها من الشتلات والبذور.

وخلال التدشين أشار الرُباعي ومديرا مكتب الزراعة بالامانة ابراهيم شرف والمديرية سامي حميد، إلى أهمية المبادرة بمشاركة الطلاب للمساهمة في زراعة الأشجار المثمرة والحفاظ على البيئة، ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب بأهمية الزراعة ودورها في تحقيق التنمية.

وأكدوا ضرورة تضافر الجهود وتحفيز المبادرات المجتمعية والشبابية في الجانب الزراعي والاهتمام بغرس الأشجار المثمرة على مستوى الجزر الوسطية والمناطق الزراعية والحدائق المنزلية بما يسهم في تنمية القطاع الزراعي.

شارك في التدشين امين محلي الوحدة الدكتور خالد حميد ونائب مدير مكتب الزراعة عبدالله قطران، ومدراء المبادرات والشئون الاجتماعية والزراعة بالمديرية والقائمين على المدارس الصيفية ومشايخ وعقال وتربويين.

 

 

قد يعجبك ايضا