الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تحت شعار "الشهيد القائد عنوان قضية عادلة ورائد مشروع عظيم"

الهيئة العامة للزكاة تنظم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد

الثورة نت|

نظّمت الهيئة العامة للزكاة اليوم بصنعاء، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس من جهاد واستبسال الشهيد القائد في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وأوضح أن الشهيد القائد، أراد أن يُجسد على الواقع معنى محياي ومماتي لله في لحظة فارقة من حياة الأمة التي كانت أمريكا تفرض هيمنتها وغطرستها على مقدرات الشعوب.

وقال “إن الشهيد القائد اختط فكرة المواجهة ورفع الشعار في وجه أئمة الكفر لإيقاظ ضمير الأمة وتنبيه الناس بالخطر المحدق على الدين والعقيدة حتى أكرمه الله بالشهادة التي كانت وقوداً لمسيرة هيأ الله السيد القائد عبدالملك الحوثي ليحمل أمانة هذه المسيرة”.

ولفت إلى أن السيد القائد عبدالملك الحوثي، تبنى استراتيجية المرحلة القادمة ممثلة بحملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لتحرير الوطن من قوى العدوان وأدواته من خلال الرد على المعتدين بعد عملية التصدي لهجمات الأعداء ودحرهم والإنتقال إلى مرحلة الهجوم.

وشدد العلامة مفتاح على ضرورة تفاعل مؤسسات الدولة في التوعية وتأييد الحملة وإنجاحها .. مؤكداً أهمية الحملة في أن يتحول أبناء الشعب اليمني إلى إعصار كاسح يكسر اليد التي امتدت إلى الأطفال والنساء والحرمات واستهدفت المدنيين في كل ميدان ومكان باليمن.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أن الشهيد القائد كان له الأثر في إعادة الأمة إلى مسارها الصحيح من خلال مشروعه القرآني.

واستعرض الدروس والعبر من مسيرة حياة الشهيد القائد ومن وقف إلى جانبه الذين صدعوا بالحق في مقارعة الظلم والطغيان وما رافقها من معاناة وحروب حتى استشهاده.

وأكد أبو نشطان أن الشهيد القائد انتصر بدمه وسينتصر الشعب اليمني بدماء الشهداء على أنظمة دول العدوان وتحقيق النصر .. داعياً الجميع إلى تحمل مسؤولية أداء أعمالهم في مؤسسات الدولة والبذل والعطاء والوفاء لدماء الشهداء حتى تعلوا راية الحق.

بدوره اعتبر وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني، ذكرى سنوية الشهيد القائد فرصة للتذكير بالتضحيات التي قدّمت في مواجهة قوى الطاغوت.

وقال” إن الشهيد القائد صدع بالحق في زمن الصمت، والخنوع من خلال مشروعه القرآني لإنقاذ الأمة من براث الاستعمار وقوى الطغيان” .. موضحاً أن حال أهل الحق والباطل والخير والشر في صراع مستمر ولا بد للدم أن ينتصر على السيف وأسلحة العصر الحديث.

تخللت الفعالية بحضور وكيلي هيئة الزكاة لقطاع المعلومات مجاهد النصرة والتوعية والتأهيل أحمد مجلي ومديري مكتب الهيئة بالأمانة محمد العلفي ومحافظة صنعاء حميد الغولي ومدراء العموم بديوان الهيئة وكوادرها ومكتب الأمانة، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وأنشودة لفرقة شباب الصمود.

وفي ختام الفعالية كرّمت قيادة الهيئة العامة للزكاة أسرة الشهيد القائد بدرع الوفاء، تسلّمه نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي.

قد يعجبك ايضا