الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الكيان الصهيوني يُصادق على إقامة مستوطنة جديدة على حدود قطاع غزة

الثورة نت/

صَادَق ما يسمى بـ”المجلس الوطني للتخطيط والبناء” التابع للكيان الصهيوني، على إقامة مستوطنة جديدة في قطاع غزة تحت اسم “حانون” تضم 500 أسرة من المستوطنين، في خطوة تُكرّس عمليًا البدء في البناء بالمستوطنة.

وذكرت وكالة “فلسطين اليوم” نقلا عن الإعلام العبري أن ما تسمى بوزارة البناء والإسكان “الإسرائيلية”، أفادت بأنه في ختام مناقشة في المجلس الوطني للتخطيط والبناء، وافق “المجلس وأوصى الحكومة الاحتلال بإقامة مستوطنة حانون شرقي كيبوتس سعد في غلاف غزة ضمن المجلس الإقليمي سدوت هنيغف”، شرقي قطاع غزة.

وأضافت: “المستوطنة الجديدة ستلبي مطلب الاستيطان في المنطقة وستعزز حدودنا الجنوبية مع قطاع غزة”، حسب وصفه.

واعتبر ما يسمى وزير الإسكان الإسرائيلي زئيف إلكين أن المصادقة على بناء المستوطنة الجديدة لها “أهمية كبيرة هذه الأيام خاصة في غلاف غزة”.

وقال: “نحن مصممون على مواصلة بناء وتطوير المستوطنات في جميع أنحاء “إسرائيل”، ومنذ أن توليت منصبي كوزير للبناء والإسكان عززنا مرتفعات الجولان ووادي الأردن والضفة الغربية، واليوم نعمل أيضًا على تعزيز غلاف غزة”.

ومن المقرر أن تستوعب المستوطنة الجديدة 500 أسرة من المستوطنين “الإسرائيليين”، وسبق أن قالت تقارير صحفية “إسرائيلية”: إن حكومة الاحتلال الإسرائيلية ستخصص مليون شيكل (323 ألف دولار)، لإقامة البنية التحتية الخاصة بها.

ويُطلق “غلاف غزة” على المستوطنات “الإسرائيلية” المتاخمة والقريبة من قطاع غزة ويصل عددها إلى أكثر من 50 مستوطنة.

وارتفع عدد المستوطنين في “غلاف غزة” من نحو 42 ألفًا عام 2009 إلى حوالي 55 ألفًا عام 2019، بزيادة قدرها 30.6 في المائة، بحسب تقرير لموقع “غلوبس” الاقتصادي العبري في مايو الماضي.

قد يعجبك ايضا