الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

ختام 2021 مسك.. “الناشئين في ملعب المريسي”

د. جابر يحيى البواب

 

 

أنتم مسك الختام، ولستم ختام المسك، لذلك يحتفل بكم أبناء الشعب اليمني وبإنجازكم التاريخي العظيم، ويحملون معكم كأس غرب آسيا 2021، اليوم في صنعاء عاصمة المحبة والسلام، وعلى ملعب كابتن اليمن ونجم كرة القدم الفقيد على محسن المريسي، ومن فوق أنقاض مدينة الثورة الرياضية وملاعبها وملحقاتها الجريحة، يعبّر منتخب الناشئين عن حبه وتقديره واحترامه لكل الجماهير اليمنية في الداخل والخارج وخصوصا الجماهير المحتشدة في ملعب المريسي، لتعبّر عن امتنانها وفخرها بما تحقق لليمن من إنجاز، كما فعلها أبناء المحافظات اليمنية التي مر بها المنتخب أثناء عودته إلى مدينة سام “صنعاء”، حفل التكريم الذي سوف يتم اليوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2022م ” أو الخميس 6يناير 2022م” على ملعب المريسي، أعد بحب وإخلاص وشعور عميق بالانتماء لليمن السعيد.. فتحية شكر وتقدير للقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى ووزير الشباب والرياضة المؤيدي والأمين على الرياضة جمعان ومايسترو التكريمات والاحتفالات الرياضية حسين الخولاني وكل الزملاء بوزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة والمجلس المحلي.
العام 2021م عام حافل بالإنجازات الشبابية والرياضية، رغم ما نعانيه من اضطهاد وحصار وعدوان، إلا أن الشباب والرياضيين كانوا الصخرة التي تحطمت على جنباتها أوهام وأحلام دول العدوان التي كانت تبحث عن انهيار واستسلام وتسليم هؤلاء الشباب والرياضيين لطموحاتهم وإرادتهم وعزيمتهم وكرامتهم لمساعيهم الشيطانية عن طريق الركوع والخضوع لهم.. ما تحقق للجمهورية اليمنية من إنجازات رياضية خلال العام 2021م هو مصدر فخر واعتزاز وتأكيد للعالم على أن أبناء الشعب اليمني لا تعيقهم الأزمات ولا توقف عزيمتهم الحروب ولا يعجزهم الحصار عن مواصلة المشوار والسعي لتحقيق أهدافهم الرياضية السامية، صحيح أنه كان مسك الختام للعام 2021م هو الإنجاز التاريخي “كأس غرب آسيا 2021” المضاف إلى سجل الإنجاز السابق الذي حققه ناشئو اليمن عام 2002 بتحقيقهم وصافة أمم آسيا، وتأهلهم لكأس العالم في فنلندا عام 2003، وهناك العديد من الإنجازات الرياضية الجماعية والفردية المحلية والدولية التي تحققت خلال العام الماضي نذكر أبرزها.. تتويج نادي فحمان أبين بطلاً لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن تمكن من إقصاء نادي وحدة صنعاء بركلات الحظ الترجيحية.. حصول لاعب المنتخب اليمني لكرة الطاولة إبراهيم جبران على لقب بطولة العرب لفردي الناشئين التي استضافتها الأردن.. وفي ذات السياق حقق نجم اليمن إبراهيم جبران، المركز 12 بالتصنيف العالمي لكرة الطاولة لشهر مارس للعام 2021م.. تتويج السباح اليمني مختار اليمني بالميدالية الذهبية في سباق 200متر سباحة حرة، وذلك في البطولة العربية التي أقيمت في أبوظبي، كما أحرز اليمني الميدالية الفضية في سباق 100متر فراشة، ويعد هذا هو أول إنجاز في تاريخ السباحة اليمنية.. وسبق لليمني أن حقق المركز الأول في مجموعته بمسافة 100 متر سباحة حرة، ضمن مشاركته في اولمبياد طوكيو2021.. وتمكن لاعب المنتخب اليمني للموايتاي محمد السعيدي من الفوز بلقب بطولة النخبة الدولية للموايتاي تحت 51 كجم.. جاء تحقيق إنجاز السعيدي بعد فوزه على الدولي الليبي سراج خالد، ضمن منافسات البطولة التي استضافتها دولة العراق ونظمها الاتحاد العربي للموايتاي.. تأهل العداء الشاب عبدالله اليعري، إلى نصف نهائي سباق 800م في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب التي أقيمت بالعاصمة الكينية نيروبي، في أول وصول يمني إلى هذا الدور من بطولات العالم، واحتل اليعري المركز الرابع في المجموعة الثانية بزمن 1.49.65 دقيقة كرقم قياسي يمني لفئة الشباب، وكان هو الأول آسيويا والثاني عربيا، بعد البطل الجزائري محمد قواند، صاحب الرقم العالمي في سباق 600م.. حصول لاعب الجودو فارض محمد ثابت على أول ذهبية لليمن في منافسات البطولة العربية للجودو للأندية التي أقيمت في الصالة الرياضية باستاد القاهرة الدولي، كما حقق اللاعب عيسى ماهر الميدالية البرونزية في ذات البطولة.. حقق لاعب المنتخب الوطني للقوس والسهم إبراهيم الطيب نتيجة جيدة في مشاركته ببطولة كأس العالم في مرحلتها الثالثة المؤهلة لأولمبياد طوكيو.. تتويج فريق نادي الميناء من عدن، بطلا لكأس الجمهورية لكرة السلة، عقب تغلبه على أهلي صنعاء (45/78)، في المباراة الختامية للبطولة التي أقيمت منافساتها بعدن..
في الختام، لابد من التذكير مجددا بالحدث التاريخي الكبير الذي تحقق في العام 2021، وهو تتويج منتخب الناشئين بطلا لبطولة غرب آسيا، واحتفالنا اليوم بهم على ملعب فقيد الرياضة الكابتن على محسن مريسي.. ولابد من تذكير جماهير الرياضة المحبين للمنتخب بعدم إطلاق الأعيرة النارية حتى لا تتحول الأفراح إلى أحزان.. الدعوة عامة للجميع لحضور العرس اليمني الكبير بملعب المريسي بمدينة الثورة الرياضية.. تحيا الجمهورية اليمنية.. مبروك يا منتخبنا.

قد يعجبك ايضا