الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

رئيسا النواب والوزراء يناقشا مع رئيس الهيئة تقرير أنشطة الزكاة و إعادة تأهيل الإصلاحيات المركزية

الثورة نت|

التقى رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور  عبدالعزيز بن حبتور، رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان.

وفي اللقاء بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، وعدد من أعضاء المجلس والأمين العام المساعد لمجلس النواب عبدالرحمن المنصور، استمع رئيسا النواب والوزراء من رئيس الهيئة إلى تقرير حول أنشطة الهيئة فيما يتعلق بإعادة تأهيل الإصلاحيات المركزية وتحسين أوضاع النزلاء.

وفي اللقاء حث الراعي وبن حبتور الهيئة على مضاعفة الجهود لتحسين أوضاع نزلاء الإصلاحيات وإعادة تأهيلهم من خلال دعم مراكز التأهيل والتدريب في الأعمال الحرفية التي تساعد النزلاء على الانخراط في المجتمع بعد خروجهم.

وأشادا بما تقوم به الهيئة من مشاريع لم تشهدها اليمن في مختلف المجالات ومنها مهرجان العرس الجماعي الثاني الذي استهدف 7200 عريس وعروس مطلع الشهر الماضي ومشاريع التمكين الاقتصادي والإغاثات الطارئة في المديريات المحررة.

وأضافا أن الزكاة خففت الكثير على الفقراء والمساكين وأصبحت أمل المستضعفين في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة جراء العدوان الغاشم الذي تتعرض له بلادنا.

وأكدا على أهمية التكامل بين سلطات الدولة في سبيل تعزيز الأداء وتقديم الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين للتخفيف من معاناتهم جراء التحديات التي فرضها تحالف العدوان في ظل استمراره باستهداف المدن والأعيان المدنية.

داعين المزكين من رجال المال والأعمال التعاون مع هيئة الزكاة من خلال الاهتمام بإخراج زكواتهم وتسليمها للهيئة التي أصبحت مشاريعها يشهدها العالم ولمس خيرها مستحقيها.

من جهته ثمن رئيس الهيئة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان اهتمام رئيسا النواب والوزراء بالهيئة  وما تقدمه من مشاريع وبرامج والعمل على توسعتها بما يصب في مصلحة المواطنين المستحقين للزكاة.

حضر اللقاء مدير عام الشراكة المجتمعية القاضي حفظ الله زايد.

قد يعجبك ايضا