الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تدشين عملية تقييم وتصنيف المنشآت والمستشفيات الطبية العامة والخاصة بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور خالد عبدالكريم المداني اليوم السبت عملية التقييم والتصنيف للمنشآت والمستشفيات العامة والخاصة بالمحافظة.

وفي التدشين بمستشفيي 21 سبتمبر والأمل العربي أكد الدكتور المداني أن تدشين عملية تقييم وتصنيف المستشفيات يعد انجازا كبيرا ومسؤولية ملقاة على عاتق الجميع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

ودعا مدراء المستشفيات العامة والخاصة التعاون والتعاطي بإيجابية مع اللجان الميدانية التي ستزور المستشفيات بالمحافظة للتقييم والتصنيف.

فيما أوضح رئيس لجنة التقييم الدكتور أسامة الشرفي أن قيادة وزارة الصحة ومكاتبها  بالمحافظات تحرص على الإرتقاء بخدمات القطاع الطبي الخاص والإلتزام بالشروط والمعايير المطلوبة طبقا لقانون المنشآت الطبية ولائحته التنفيذية.

وأكد الدكتور الشرفي أهمية التقييم والتصنيف للمنشآت المستهدفة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وخلق التنافس بينها بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار..مشيرا إلى أن عملية التقييم التي ستسمر 11 يوما ستشمل 17 مستشفى حكومي و28 منشآة خاصة.

وأكد أهمية إلتزام تلك المنشآت بالمعايير والأدلة التي أعدتها وزارة الصحة بما يكفل تحسين جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

من جانبهما ثمن مدير عام مستشفى الأمل العربي  الدكتور عبدالمجيد اليوسفي ونائب مدير مستشفى 21 سبتمبر الدكتورة لطيفة الحسني جهود قيادة وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة والكوادر المكلفة بعملية التقييم والتصنيف للمنشآت الطبية الخاصة.

وأكدا أن القطاع الصحي بالحديدة يشهد تطورا في مختلف الجوانب العلمية والعلاجية والتكنولوجية ما يتطلب من مقدمي الخدمات الصحية أو القائمين على المؤسسات والمنشآت الطبية مواكبة التطورات في المجال الطبي.

حضر التدشين عدد من مدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومدراء المستشفيات وأعضاء لجان التقييم.

قد يعجبك ايضا