الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

بمشاركة رسمية ومجتمعية واسعة.. أمانة العاصمة تدشن حملة النظافة والتوعية (1-1)

الثورة نت|

دشن أمين العاصمة حمود عُباد، اليوم، حملة النظافة والتوعية الوطنية (1-1) تحت شعار “النظافة سلوك إيماني والتزام جماعي”، بمشاركة رسمية ومجتمعية واسعة.

وانطلقت الحملة من ساحة باب اليمن، بمشاركة عدد من وكلاء الأمانة ومدراء المكاتب والمديريات وقيادات محلية واجتماعية، ومتطوعين من مختلف الشرائح والقطاعات والجهات والمجالس المحلية والمبادرات، وفرق مركز التوعية البيئية للحفاظ على نظافة العاصمة.

تهدف الحملة، التي تنفذها أمانة العاصمة ومشروع النظافة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الرسمية والمجتمعية والمبادرات الشبابية ونقابة عمال البلديات والإسكان، إلى رفع مستوى النظافة والتوعية الميدانية بضوابط وإرشادات النظافة والالتزام بمواعيد إخراج المخلفات.

وأوضح أمين العاصمة أن حملة النظافة “1-1” تأتي في إطار إحياء ذكرى سنوية الشهيد، تجسيداً للقيم البذل والتضحية والعطاء، والاهتمام بالنظافة كسلوك إيماني ومجتمعي.

وأشار إلى أن النظافة مسؤولية مجتمعية وسلوك حضاري يتطلب من الجميع الحفاظ على المظهر العام ونظافة الشوارع والأحياء والأسواق العامة.

وشدد عُباد على استمرار حملات النظافة لتعزيز المشاركة المجتمعية والوعي البيئي لدى المواطنين، وحثهم على تجنب الممارسات السلبية، والالتزام بتعليمات النظافة .. منوهاً بجهود عمّال ومشروع النظافة ونقابة عمّال البلديات، في تحسين أعمال النظافة ورفع المخلفات من الأحياء والحارات، رغم الظروف والتحديات الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.

ودعا المواطنين إلى الحرص على أن تكون البيئة نظيفة .. مطالباً بإخراج المخلفات في مواعديها، ووضعها في أمكانها المخصصة.

وأكد اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمستهترين من المواطنين وأصحاب المحال التجارية ومتعهدي الأسواق بضوابط وإرشادات النظافة، ومن يقوم برمي المخلفات وسط الشوارع والجزر الوسطية، وبعد مرور سيارات النظافة.

وذكر أمين العاصمة أنه سيتم -خلال الحملة- تكريم العمال المبرزين، وأفضل مديرية وحي، وعاقل لتشجيع الجميع على المنافسة في تحسين أعمال النظافة.

فيما أكد مدير عام مشروع النظافة، إبراهيم الصرابي، ورئيس نقابة عمّال البلديات، محمد المرزوقي، أهمية تفعيل الجهود الرسمية والمجتمعية للمشاركة في حملة النظافة والتوعية.

وأشارا إلى أهمية تعزيز مستوى النظافة ورفع الوعي بأهمية الحفاظ عليها والآلية السليمة لجمع المخلفات ومواعيدها المحددة، وتحسين المظهر العام والجمالي للشوارع والأحياء.

ولفت الصرابي والمرزوقي إلى ضرورة تفاعل ومشاركة الجميع في إنجاح الحملة، وإشراك المبادرات المجتمعية الطوعية لجعل النظافة مسؤولية والتزام مجتمعي.

إلى ذلك، اطلع أمين العاصمة ومديرا مشروع النظافة ومديرية السبعين، محمد الوشلي، على أعمال النظافة ورفع المخلفات والبسطات وإزالة المظاهر في شارع المقالح، ومستوى تفاعل أصحاب المحال والأسواق مع الحملة.

ووجّه عُباد قيادة المديرية برفع البسطات العشوائية، وإغلاق المحال والأسواق المخالفة وغير الملتزمة بضوابط وإرشادات النظافة والتوعية، وضبط المخالفين.

وشدد على تكثيف حملات التوعية للمحلات والمولات التجارية والمواطنين، بعدم إخراج المخلفات بعد تنظيف الشوارع ومرور سيارات النظافة أو رميها في الجزر الوسطية، وإلزامهم بالمواعيد المحددة للجمع المباشر.

قد يعجبك ايضا