الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

طاووس وقحيم يفتتحان ويضعان حجر أساس لـ25 مشروعاً في الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

افتتح أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبد المحسن طاؤوس اليوم، ووضع حجر الأساس لمشاريع لـ 25 مشروع مياه وصرف صحي في مديريتي الزهرة والقناوص بمحافظة الحديدة بتكلفة إجمالية 414 مليون ريال.

حيث افتتح طاؤوس ووضع حجر الاساس ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الزراعة رضوان الرباعي 25 مشروع للمياه، منها إفتتاح 15 مشروع شملت خزانات مياه مع منظومات الطاقة الشمسية تقدر سعة الخزان الواحد 30 ألف لتر في 15 منطقة بمديريتي الزهرة والقناوص.

ووضع حجر الأساس لـ 10 مشاريع أخرى ضمن أنشطة مشروع الامن الغذائي والزراعة، ضمن تحسين ظروف الأسر التي تعاني من انعدام الامن الغذائي، بتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية واشراف منظمة رؤيا أمل الدولية، وتنفيذ المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية (NFDHR)

وخلال الافتتاح ووضع حجر الأساس الذي حضره وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير فرع المجلس الأعلى بالحديدة جابر الرازحي، والمدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية محمد عبدالله ، أشار طاووس إلى أن المشاريع تهدف إلى تحسين ظروف الاسر التي تعاني من انعدام الامن الغذائي .. لافتا إلى أن المشروع ساهم في تخفيف معاناة الأسر المستهدفة خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار.

وأوضح أن المشاريع المستدامة تعمل على تحسين سبل المعيشة المتكامل، لأكثر من ألفين و 480 اسرة، في خطوة إيجابية تعمل على تحسين الخدمات وتخفف معاناة المواطنين.

وأشار إلى أن وضع حجر الأساس لمشاريع المياه والصرف الصحي يأتي في إطار اهتمام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تعمل على تحسين وتوسعة الخدمات المقدّمة للمواطنين في المحافظة، لا سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

بدوره، أشار محافظ الحديدة إلى أن زيارة أمين عام المجلس الأعلى عبد المحسن طاووس، تعكس اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة، وحرصهم على تلبية احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية.

وأكد أن تلك المشاريع الخدمية ستشكل رافداً تنموياً مهما للمحافظة، لاسيما في قطاع المياه الذي تعرّض للاستهداف الممنهج من قِبل تحالف العدوان، كما ستعمل على تخفيف معاناة المواطنين.

وثمن قحيم دعم المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، والمنظمات الداعمة في تنفيذ هذه المشاريع في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه أشار مدير مكتب فرع المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة بالحديدة هلال حميد إلى أن مشروع الامن الغذائي والزراعي من أهم المشاريع التي تنفذها المؤسسة كون المشروع تنموي ومخصص للطوارئ ويهدف الى تحسين أوضاع الاسر التي تعاني من انعدام الامن الغذائي.

ولفت إلى أن المشروع يتميز بتدخلاته المستدامة التي تتمثل في تأهيل المزارعين وتوفير شبكات الري الزراعية وتحسين سبل المعيشة المتكامل، كما يقوم المشروع بتأهيل مصادر مياه وتوفير منظومات طاقة شمسية بالإضافة الى انشاء خزانات مياه برجية .

حضر الافتتاح مديري مديريتي الزهرة عبد الرحمن الرفاعي والقناوص محمد جيلان وممثل مكتب مياه الريف في المحافظة، محمد نور، ومدير العلاقات العامة بالمؤسسة الوطنية جلال الدربي وعدد من أعضاء السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية بالمديريتين.

قد يعجبك ايضا