الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

صنعاء.. انعقاد ورشة تدريبية حول مهام المرحلة الثانية للتنسيق مع المغرر بهم

الثورة نت|

عقدت ورشة تدريبية للجان القطاع الغربي بمحافظة صنعاء، حول مهام المرحلة الثانية للتنسيق مع المغرر بهم لترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

هدفت الورشة التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد سلمان، إلى تعريف أعضاء اللجان الفرعية ومديري مديريات بني مطر والحيمتين ومناخة وصعفان، بالإجراءات التفصيلية لآلية التنسيق مع المغرر بهم وترتيب عودتهم إلى حضن الوطن.

واستعرض وكيل المحافظة لقطاع الوحدات الإدارية جبران غوبر، موجهات عمل اللجان الفرعية لتنفيذ برنامج النزول الميداني وأسس مواصلة عملية الحصر ومبادئ التعامل مع العائدين من المغرر بهم وإجراءات التنسيق مع أسرهم.

وأكد أهمية تعزيز التنسيق بين اللجان الميدانية المكلفة والمكونات المجتمعية والقيادات والمشايخ والشخصيات الفاعلة لضمان تحقيق نتائج ايجابية في الاستفادة من قرار العفو العام.

فيما تطرق عضو اللجنة الرئاسية سيف الخولاني، إلى العوامل المساعدة لعودة المغرر بهم وخطوات تنفيذ إجراءات اللجنة المركزية للتواصل مع أسرهم.

من جانبه شدد رئيس فرع جهاز الأمن والمخابرات بالمحافظة منتظر الرشيدي، على سرعة تنفيذ المهام وفق البرنامج الزمني بما يكفل اغتنام الفترة الزمنية المتبقية لتعزيز دور المكونات المجتمعية في الحشد والنزول الميداني للاستفادة من قرار العفو العام.

وقدم خلال الورشة عرض مرئي للبيانات والمعلومات والتقارير المتعلقة بعمل وأداء اللجان الفرعية على مستوى القرى وجوانب التنسيق مع السلطة المحلية ووسائل دعوة المغرر بهم وآليات استكمال البرنامج التنفيذي لمهام اللجان ورفع التقارير.

كما تمت مناقشة مسارات العمل الميداني والمعلومات المطلوبة وتعريف المشاركين بطرق تعبئة الاستمارات والنماذج الخاصة بإجراءات المرحلة الثانية للجان التنسيق والتواصل

قد يعجبك ايضا