الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اختتام دورة تدريبية بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اختتمت بمحافظة الحديدة الدورة التدريبية الخاصة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية للمعلمين والمعلمات في محافظة الحديدة.

وهدفت الدورة التدريبية التي نفذها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام على مدى خمسة أيام ، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات وبدعم من منظمة اليونيسيف إلى إكساب 60 معلما ومعلمة من عدد من مدارس مديريتي زبيد والزهرة معارف ومعلومات ومهارات توعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية.

وخلال حفل الاختتام أشاد مدير عام مديرية الزهره عبد الرحمن الرفاعي بدور المركز التنفيذي لمساهمته الوطنية في تنفيذ الدورة. مشيرا إلى  أن المعلمين المشاركين سيعكسون ما اكتسبوه من مهارات خاصة في هذه الدورة إلى زملائهم والطلاب والمجتمع .

وأكد الرفاعي  على أهمية الدورة كونها إنسانية تهتم بحياة الناس.. مثمنا دور وزارة التربية والتعليم في تسهيل وترتيب عمل الدورة وتذليل الصعوبات أمام المشاركين في الدورة أثناء عملية التوعية .

من جانبه أكد نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة خالد الرويعي أهمية الدورة في إكساب المشاركين معارف ومعلومات وإرشادات خاصة بتوعية طلاب المدارس بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية والغارات .. مموها الى أن المعلمين المشاركين في الدورة سيعملون كميسرين وميسرات للدروس في مجال التوعية بمخاطر الألغام في مدارسهم للعام الدراسي الحالي لمدة شهرين لرفع الوعي لدى الطلاب بمخاطر هذه المخلفات وتجنبها وعدم لمسها أو العبث بها بهدف التقليل من عدد الضحايا.

حضر الاختتام رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية الزهرة الحسن قشر .

قد يعجبك ايضا