الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

حشود الحديدة: الزخم الجماهيري رسالة بتمسك الشعب اليمني بنبيهم الكريم ومسيرته العطرة

 

الثورة / يحيى كرد

شهدت مدينة الحديدة عصر أمس فعالية جماهيرية كبيرة احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وخلال الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات حسين مقبولي ووزير الصحة طه المتوكل ووزير المياه والبيئة عبدالرحمن الشرماني ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة رفع مئات الآلاف من المشاركون اللافتات والشعارات المعبرة عن البهجة والفرح والسرور بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على قلوب أبناء المحافظة.
وأكد المشاركون في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تمسكهم بسيرة ونهج المصطفى والاقتداء بأخلاقه النبوية صلى الله عليه وآله وسلم . مؤكدين على استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال وتثبيت المرابطين في جبهات القتال بالساحل الغربي .
وأدان المشاركون في الفعالية الإساءات المتكررة التي يتعرض لها خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، من قبل الكفر والعمالة في بعض الدول الغربية وسط صمت العالم العربي والإسلامي.
مؤكدين على أن احتفاء أبناء محافظة الحديدة والشعب اليمني عامة بالمولد النبوي الشريف يمثل، أهمية قصوى لإيصال رسالة إلى أعداء الأمة أنهم أحباب رسول الله وأهل المدد وحماة الإسلام والمدافعون عنه منذ أن أذن الله لرسوله بدعوة الناس إلى الدين الإسلامي الحنيف.
وعبر المشاركون في الفعالية عن حبهم للرسول الأعظم وارتباطهم الوثيق به وتجسيد الهوية الإيمانية الأصيلة التي خص بها الرسول الكريم أهل اليمن بقوله “الإيمان يمان والحكمة يمانية أتاكم أهل اليمن هم أرق أفئدة وألين قلوبا.
حضر الفعالية المركزية للمحافظة مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات بمربع المدينة والمربع الشرقي والشمالي .
وتخلل الفعالية أوبريت إنشادي لفرقة الصماد المعبر عن المناسبة، وإطلاق سرب من الحمام بالون الأخضر.
إلى ذلك شهدت بمدينة الحديدة فعالية نسائية كبيرة احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكي التسليم.
وخلال الفعالية التي شارك فيها عشرات الآلاف من القطاع النسائي من مختلف مديريات مركز مربع المدينة رفعت المشاركات اللافتات والشعارات المعبرة عن الفرحة والسرور والبهجة بالاحتفال بهذه المناسبة العظيمة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم. مؤكدات تمسكهن بنهجه وتعاليمه وسيرته العطرة وبأخلاقه النبوية والإسلامية الحنيفة.
مشيرات إلى المكانة العظيمة التي يحتلها رسول الله في قلوب اليمنيين من أحفاد الأوس والخزرج. لافتات إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة دليل على لين القلب ورقة الفؤاد وعلى الشوق لرسول الله والاتصال بذكراه والتعلق به .
تخلل الفعالية تقديم العديد من الفقرات الإنشادية والموشحات المعبرة عن المناسبة .

قد يعجبك ايضا