الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في الحديدة تحتفل بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة مساء  أمسية خطابية وفنية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الأمسية التي حضرها اللواء محمد القادري قائد الدفاع الساحلي ومدير عام المعهد الوطني على فكري ومدير هيئة مياه الريف احمد الهادي ونائب مدير المؤسسة المهندس خالد فكري.. أشار وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد إلى أن الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحة الاجتماعية يحتفلون  بذكرى المولد النبوي وبتفاعل وزخم منقطع النظير وغير مسبوق،  وهذا يغيظ أعداء الأمة الذين يحاولون فصلنا عن ديننا الإسلامي ونبينا صلى الله علية وسلم..

منوها إلى دلالات  الإحتفال المولد النبوي الشريف لتعزيز اواصر ارتباط الشعب اليمني بسيد خلف الله على وجه الأرض صلى الله عليه وسلم، وأشاد  عبدالجبار بجهود قيادة وموظفو المؤسسة المحلية  للمياه التنظيم هذه الأمسية الكبيرة ، كما ثمن دور تفاعل الصحفيين لتغطيتهم كافة فعاليات وأمسيات الإحتفال بالمولد بالمحافظة ومختلف مديرياتها.. كما أثنى بدور فرق الانشاد والموشحات الدينية والشعراء الذين كان لهم دور في نجاح هذه الفعاليات.

وجدد وكيل المحافظة الدعوة لجميع المشاركين في الأمسية بالتحشيد المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم غدا الاثنين بساحة الاحتفالات.

من جانبه أكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة المهندس عبد الرحمن اسحاق على أهمية  الإحتفال بالمولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم لاستلهام دروس العبر من سيرته وأخلاقه وجهاده وعلومة العسكرية وطريقته في قيادة الجيش  لمواجهة والتصدي لقوى العدوان ومرتزقتهم بساحل الغربي أو غيرها من الجبهات القتال للدفاع عن تراب الوطن .

وأشار اسحاق إلى أن أبناء الشعب  اليمني يحتفلون بمولد الرسول الأعظم منذ القدم تجسيدا لتمسكهم الوثيق به والإقتداء بسيرته العطرة وبأخلاقه ونهجه الإسلامي..  مشيرا إلى أن كرامة ورفعة الأمة لن تنالها الا بالعودة إلى الله ورسوله وكتابة والتمسك مسار الرسول الأعظم في قيادة الأمة.

فيما اشار مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي في كلمته في الأمسية إلى أن أبناء الشعب اليمني من أكثر الناس حبا لرسول الله الأعظم صلى الله عليه وسلم وهو من اقرب الأنبياء إلى أبناء اليمن وقد خصهم عن غيرهم بالعديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي ترفع من شأنهم الإسلامي والجهادي وذلك يعود إلى أدورهم في نصرة رسول الله والإسلام على مر  التاريخ الإسلامي.

لفت الهادي إلى أن هذا المكانة العظيمة التي خص بها رسول الله أهل اليمن لأنهم نصروه ونصروا الدين الإسلامي منذ بداية ظهوره وحتى اليوم لازالوا يواجهون أعداء الأمة و الإسلام الذين لا يريدون لأبناء الشعب اليمني الإحتفال بمولد النبي الكريم علية أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

بدوره تطرق رئيس جامعة دار العلوم الشرعية ومفتي المحافظة الشيخ محمد بن محمد مرعي في كلمته إلى بعض الجوانب من  شخصية الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم والمعجزات التي رافقت مولده ، وأهمية إحياء  الاحتفال بمولده وتدبر سيرته الإسلامية و الإقتداء بسنته وأخلاقه النبوية في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة..  مشيرا إلى العلماء يلعبون دور كبير في إرشاد وتوعية الناس بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس بدعة كما صوره بعض الوهابين، بل هو احتفال يحق لجميع المسلمين الاحتفال به وتعظيمه والابتهاج به وإدخال الفرح والسرور على قلوب الفقراء والمساكين من خلال مساعدتهم وإعانتهم على قضاء حاجاتهم.

تخلل الأمسية العديد من الفقرات الإنشادية لفرقة الصماد وفرقة جامعة دار العلوم الشرعية ، وقصيدة شعرية للشاعر أسد باشا.

حضر الأمسية مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفو المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

قد يعجبك ايضا