الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

235 سيارة إسعاف و2170 كادراً طبياً لتأمين سلامة المحتفلين في الساحات والطرقات

الصحة تؤكد جهوزيتها الكاملة لتقديم خدماتها الطبية لضيوف سيد الخلق

استمرار تقديم خدمات المعاينة المجانية والتخفيضات الطبية للمرضى حتى الخميس المقبل

الثورة /افتكار القاضي
استكملت وزارة الصحة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات كافة الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بتقديم خدماتها الطبية وتأمين سلامة ضيوف رسول الله في الساحات المخصصة لاستقبال الحشود الجماهيرية الغفيرة التي ستتوافد إليها احتفاء بمولد سيد الخلق وفي مداخل المدن والنقاط والشوارع الرئيسية المؤدية إلى ساحات الاحتفالات.
وقال مدير عام العمليات في وزارة الصحة، د/عبد الله البناء أن عدد سيارات الإسعاف التي تم تجهيزها بشكل كامل حتى الآن 235 سيارة إسعاف منها92 سيارة ثابتة في ساحات الاحتفالات و142 سيارة إسعاف على مداخل المدن وفي الطرق المؤدية إلى ساحات الاحتفالات.. مشيراً في تصريح لـ (الثورة) إلى أن عدد الكادر الصحي الذي سيتولى مهمة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لكل من يحتاجها في ساحات الاحتفالات أو في الطرقات المؤدية إلى الساحات يصل إلى أكثر من 2170 كادراً موزعين بين أطباء ومساعدين وصحيين ومشرفين، فيما يبلغ عدد المخيمات الميدانية 46 مخيماً طبياً مجهزاً بكافة التجهيزات والكوادر الطبية موزعة في عموم ساحات الاحتفالات الرجالية والنسائية في المحافظات .
ولفت مدير عام عمليات وزارة الصحة إلى أنه تم رفع جهوزية 58 مستشفى حكوميا و122 مستشفى خاصا في جميع المحافظات التي تحتضن ساحات الاحتفالات.
من جانبه أوضح الدكتور مطهر المروني مدير عام مكتب الصحة والسكان بأمانة العاصمة في تصريح لـ(الثورة) استفردت العاصمة بالعدد الأكبر من سيارات الإسعاف والمخيمات والطواقم الطبية، حيث تم تخصيص 90 سيارة إسعاف ثابتة ومتحركة في ساحتي السبعين والثورة ومداخل العاصمة والشوارع الرئيسية ، منها أربع سيارات عناية مركزة و 15 مخيماً طبياً ميدانياً في الساحتين و 850 كادراً صحياً سيقدمون خدماتهم لضيوف المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وفيما يتعلق بمجانية المعاينة وتخفيض قيمة الخدمات الطبية الأخرى في المستشفيات الحكومية والخاصة احتفاء بالمولد النبوي الشريف وتعزيز قيم التراحم الاجتماعي.. اكد الدكتور مطهر المروني استمرار مجانية المعاينة الطبية وتخفيض رسوم الخدمات الأخرى بنسبة 30 بالمائة في المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية و20% في المستشفيات الخاصة ومجانية العيادات الاستشارية فيها حتى الخامس عشر من شهر ربيع الأول بالإضافة إلى تقديم المجمعات والمراكز الطبية الحكومية خدمات الولادة الطبيعية مجاناً لمدة أسبوع.

قد يعجبك ايضا