الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اليمن دائماً في صدارة الحب لرسول الله

احتفال غير مسبوق ستشهده اليمن هذا العام

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام سيختلف عن سابقاته بفعل الجهود المبذولة من قطاعات ومؤسسات الدولة وتفاعل المجتمع بمكوناته وشرائحه كافة.
تأكيد يبديه الجميع من قيادات المؤسسات والهيئات نظرا للإيقاع الذي تسير عليه عملية الإعداد للفعالية الكبرى، ولهذا الإقبال الشعبي الواسع والذي ليس له نظير.
ولهذا الغرض في السياق، قامت كامل قيادة وزارة الكهرباء والطاقة ممثلة  بالوزير أحمد العليي، وكلاء الوزارة المهندس عبد الجبار الشامي و تقي المطاع وأحمد المتوكل ومدير المؤسسة العامة للكهرباء عبدالله أبو غيدنة، ومعهم مدير كهرباء الأمانة وليد المتوكل وممثل كهرباء الريف وليد الحزورة وعدد من ملاك المولدات الخاصة، بزيارة ميدانية لمتابعة استكمال إضاءة ميدان السبعين، ومدينة الثورة الرياضية والاستعدادات لإنارة شوارع العاصمة ومدى إنجاز الأعمال من قبل المؤسسة العامة للكهرباء والجهود المجتمعية ممثلة بتجار المولدات الخاصة.
بما في ذلك معرفة القدرات التوليدية للمحطات الكهربائية لضمان استمرار التيار الكهربائي خلال إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يقظة أمنية
إلى ذلك دشنت وزارة الداخلية الخطة الأمنية المكرسة لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله الصلاة والسلام.
وفي اجتماع موسع -ترأسه وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، ضم وكلاء وزارة الداخلية وقادة الوحدات الأمنية، ومدراء عموم الإدارات العامة ذات العلاقة، بخطة التأمين ومدراء أمن أمانة العاصمة والمحافظات- أكد الوزير أهمية رفع اليقظة والحس الأمني، لإحباط أي محاولة لتعكير الاحتفال بهذه المناسبة، من خلال تعزيز مستوى التنسيق بين مختلف الوحدات المشاركة في تأمين الفعاليات.
وشدد على أن يكون الأداء الأمني عند مستوى عظمة المناسبة الدينية وتكريس الجهود والإمكانيات لتوفير الأمن للحشود المحتفلة في الساحة المركزية بأمانة العاصمة ومختلف ساحات الاحتفال في المحافظات.
كما اطلع وزير الداخلية على الخطة المرورية المعدة للمناسبة.. ووجه مختلف الوحدات الأمنية بالتعاون مع شرطة المرور، لتسهيل حركة الحشود ومنع أي اختناقات مرورية.
ودعا المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن والالتزام بالتعليمات والإرشادات الأمنية والمرورية لإنجاح الفعاليات.

ساحة ملعب الثورة
من جهتها، قامت وزارة الشباب والرياضة بالتجهيزات اللازمة بساحة ملعب الثورة المخصص لاستقبال حرائر اليمن للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف. من حيث تجهيز المربعات والممرات من وإلى الساحة.. وتجهيز الساحات الفرعية بجوار الساحة الرئيسية بملعب الثورة والانتهاء من التجهيزات الخدمية وتجهيز مواقف سيارات وباصات وممرات دخول وخروج من وإلى الساحة.

تزيين 850 مسجداً
فيما استكملت الهيئة العامة للأوقاف في أمانة العاصمة تزيين 850 مسجداً بكافة المديريات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف. وازدانت منارات وقباب المساجد بالمصابيح المضيئة باللون الأخضر، والعبارات المرحبة بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
مدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر أوضح أنه تم توزيع ٥٠ ألف متر طولي قماش باللونين الأبيض والأخضر وكذا خمسة آلاف متر طولي شبكات ضوئية مع ملحقات التشغيل لإنارة المساجد.
وبيّن أن المكتب وزع العام الماضي 11 ألف متر طولي زينة ضوئية مع ملحقات التشغيل لتزيين 250 مسجداً اضافة إلى تزيين 550 مسجدا بدعم من الأهالي في مختلف المديريات.

حملات نظافة
ونُفذت في أمانة العاصمة والمناطق التعليمية بالمديريات حملات نظافة في المدارس الحكومية والأهلية في إطار الاستعداد للاحتفال بمولد الرسول الأعظم.
الحملات التي ستستمر ستة أيام بمشاركة كافة المناطق التعليمية والمدارس الحكومية والأهلية والطلاب والطالبات والتربويين تهدف إلى ترسيخ النظافة كسلوك إيماني وحضاري وكذا الاستعداد اللائق وتوفير بيئة نظيفة تليق باحتفالات المولد النبوي الشريف.

مشاريع إنسانية
وتأكيدا على ميلاد الرسول الاعظم، مثّل ميلادها للعمل الإنساني القائم على التراحم والتكافل والمواساة، أعلن رئيس الهيئة العامة الزكاة شمسان أبو نشطان عن إطلاق الهيئة العامة للزكاة جملة من المشاريع بالمناسبة تبلغ كلفتها أربعة مليارات ريال، تتضمن عرسا جماعيا لقرابة خمسة آلاف بتكلفة ملياري ريال، ودعم العاجزين عن العمل لـ50 ألف أسرة بقيمة مليار ريال، والمرحلة الأولى من الصرف اللامركزي للفقراء والمساكين بتكلفة 250 مليون ريال، وتوزيع السلال الإغاثية للمديريات المحررة بقيمة 250 مليون ريال.
الى جانب توزيع هدايا نقدية للجرحى والمعاقين من الجيش واللجان الشعبية بتكلفة 200 مليون ريال، وإقامة مخيمات طبية في معظم المحافظات بـ100 مليون ريال وتنفيذ الاستجابة الطارئة للكوارث بتكلفة 80 مليون ريال وتبني مركز إيواء المشردين بأمانة العاصمة بقيمة 50 مليون ريال.
وقال أبو نشطان إن هيئة الزكاة وقعّت عقوداً لتنفيذ مستشفى الزكاة للفقراء والمساكين خاص بأمراض الكلى والمسالك البولية والجراحة العامة، تتراوح تكلفة تنفيذه من خمسة إلى ستة ملايين دولار.
وتحت شعار “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين” دشنت هيئة الزكاة مشروع الدعم الشهري للعاجزين عن العمل لـ50 ألف أسرة بواقع 20 ألف ريال شهرياً بقيمة إجمالية مليار ريال.

ملف خاص بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1443ه :

30ساحة في 14 محافظة تتهيأ لاستقبال ضيوف الرسول الأعظم

العالم الإسلامي.. ألوانٌ في حب المصطفى

علماء اليمن يوجهون رسالة للشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف:احتشادكم في الميادين يعكس مدى ارتباطكم واقتدائكم برسول الله

اليمنيون يرسمون لوحة الفرح

لمتابعة جهوزية الساحات في 14 محافظة.. المحافظون في الميدان

المولد النبوي في ضمير ووجدان الموروث الشعبي اليمني

بالصور… العاصمة صنعاء تتزين بأكثر من مليون لوحة مضيئة استقبالاً للمولد النبوي الشريف 1443هـ

 

قد يعجبك ايضا