الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

هيئة الاوقاف ومكتب الارشاد يدشنان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الارشاد وشؤون الحج والعمرة لقاءا موسعا لعلماء وخطباء وثقافيي ومرشدي ووجهاء وشخصيات اجتماعية بمربع مدينة الحديدة تدشينا للاحتفالات  بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف للعام 1443 هجرية 2021م.

وخلال اللقاء أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، لافتان إلى تمسك أبناء الشعب اليمني عموما ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص بالهوية الإيمانية والإقتداء بالسيرة النبوية وبأخلاق خير البشرية على وجه الأرض الذي بعثه الله رحمه للعالمين.

وأشار قحيم والبشري إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام 1443 هجرية 2021 تتزامن مع الانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش الوطني واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال وبالاخص محافظات البيضاء وشبوة ومارب وسط انهيار العدوان ومرتزقتهم في مختلف الجبهات أو المحافظات المحتلة التي تشهد تظاهرات إحتجاجية عارمة ضد دول العدوان ومرتزقتهم جراء تردي الأوضاع المعيشية وعدم الاستقرار الأمني.

ودعا المحافظ قحيم والوكيل البشري  مدراء عموم المديريات والعلماء والخطباء وثقافيي ومرشدي المحافظة والشخصيات الاجتماعية إلى التنافس في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صل الله عليه وآله سلم من خلال إقامة الفعاليات الإحتفالية الخطابية والدينية على مستوى كل مديرية ومسجد وتذكير الناس بالسيرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم والتأسي بأخلاقه العظيمة التي كسب بها قلوب الناس في التعامل مع الناس رجال ونساء واطفال .

وحث المحافظ ووكيل المحافظة العلماء والخطباء والمرشدين إلى توعية الناس بأهمية المساهمة في حملة النظافة التي يتم تنفيذها بالمحافظة بهدف إظهارها  بالمظهر الذي يليق بها مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء بحضور وكيلا المحافظة على قشر ومحمد حليصي ومدراء عموم مديريات مركز المحافظة والمكاتب التنفيذية أشار رئيس مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل الهطفي  ومدير عام الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبد الرحمن الورفي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صل الله عليه وآله سلم تعكس مدى قوة الارتباط بالرسول الأعظم وبسيرته وبأخلاقه النبوية والإسلامية الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

وبينا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف صل الله عليه وآله وسلم تعبر عن حب ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين ويجدد ويقوي مدى ارتباطاتهم برسول الله.. داعيان العلماء والخطباء والثقافيين والمرشدين والشخصيات الاجتماعية إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

بدورهما استعرض رئيس جامعة دار العلوم الشرعية مفتي المحافظة الشيخ محمد محمد على مرعي ونائب وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل الاهدل جانب من السيرة النبوية الشريفة و الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم صل الله عليه وآله وسلم .. مؤكدان ان الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تعزز الارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمه للعالمين وشفيعا للأمة.

كما أكدا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم ليست بدعة أو ظلالة كما يدعي بعض العلماء الوهابيين بل أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مشرع شرعا ومن يقول غير ذلك يرجع إلى القرآن الكريم والسيرة النبوية.

تخلل اللقاء بحضور مدراء مديريات مربع المدينة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية قصيدة للشاعر أسد باشا.

قد يعجبك ايضا