الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

محافظ صنعاء يدشن برنامج الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم برنامج الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين باجتماع المكتب التنفيذي بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول حميد عاصم وأعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي، أكد المحافظ الهادي أهمية حشد الجهود لإحياء ذكرى المناسبة بما يليق بمقام خاتم الأنبياء.

وأكد أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد للتذكير بسيرته العطرة ورسالته السماوية وتجسيد مكانته في النفوس وعظمة يوم مولده لاستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.

وشدد على أهمية استغلال هذه المناسبة في رفد جبهات العزة والكرامة بقوافل المدد الغذائية والمالية تجسيدا لعظمة ذكرى مولده وايصال رسالة لقوى العدوان بتلاحم واصطفاف أبناء الشعب اليمني والاستمرار في مواجهة الطاغوت حتى تحقيق النصر.

كما حث محافظ صنعاء المكاتب التنفيذية وكافة القطاعات على التفاعل مع برنامج إحياء فعاليات المناسبة وتجسيد عظمة مكانة النبي في قلوب اليمنيين وتخليدا لسيرته وتعاليمه في السير على دربه لمواجهة قوى الاستكبار والظلم.

وأشار إلى أن الفعاليات بمولد رسول الله ستكون هذا العام الأكبر نظرا لمستوى الوعي بأهميتها.. مؤكدا أهمية أن يرافق الزخم الرسمي والشعبي لاحياء المناسبة برامج ثقافية متنوعة عن حياة النبي وبما يعكس مستوى الصمود والتلاحم وتعزيز روابط الإخاء والتكافل.

فيما أشار أمين عام المجلس المحلي إلى أهمية تنسيق الجهود الرسمية والشعبية لاحياء فعاليات ذكرى مولد الرسول وتنظيم الندوات وأعمال البر والإحسان وزيارة الجرحى وتنفيذ الأنشطة الثقافية لتجديد الولاء والتمسك بتعاليم ونهج المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأكد ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بعظمة المناسبة ودورها في التعريف بشخصية النبي ومبادئه وقيمه الإنسانية.

من جانبه حيا وكيل أول المحافظة حميد عاصم، دور وجهود أبناء المحافظة في التحشيد والتعبئة العامة ومواجهة العدوان والتصدي لمخططاته.. مؤكدا أن أبناء وقبائل صنعاء سباقون في مختلف المواقف والمجالات.

ولفت إلى أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة عابرة بل لها دلالاتها وأهميتها وينبغي تعظيمها بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده صلى الله عليه واله وسلم.

 

 

قد يعجبك ايضا