الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

عمران..إكساب 96 معلماً معارف توعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية

الثورة نت../

اختتم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام دورة تدريبية بمخاطر الألغام، والقنابل العنقودية، ومخلّفات الحروب، والغارات الجوية، للمعلمين والمعلمات في محافظة عمران.

هدفت الدورة في خمسة أيام، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات بدعم منظمة اليونيسف- إلى إكساب 96 معلماً ومعلمة، من عدد من مدارس مديريات عمران وخمر وصوير، معارف توعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات.

وفي الاختتام، بحضور مدير عام الطفولة في وزارة التربية فيصل المهلب ومدير عام شعبة التعليم علي العلكي ومدير الشعبة المالية والإدارية منسق برنامج التوعية بمخاطر الألغام في المحافظة ومنسق الوزارة مجيب المخلافي، حثّ مدير مكتب التربية في المحافظة، زيد رطاس، المشاركين على استيعاب محاور الدورة، وما تضمنه الدليل التدريبي حول التوعية بمخاطر الألغام، وخطورتها على الطلاب.

ولفت إلى أهمية توعية الطلاب والطالبات، والمجتمع بصورة عامة، بمخاطر الألغام ومخلفات القنابل العنقودية والغارات، خاصة في المناطق التي تعرّضت لقصف طيران العدوان.

وشدد رطاس، على أهمية إيصال الرسائل التوعوية للطلاب، بالابتعاد عن أماكن الخطر، وعدم لمس الأجسام الغريبة، والإبلاغ عنها، حفاظاً على حياتهم.

فيما أشار كبير مدرّبي المركز التنفيذي، جميل جعفر، إلى أهمية الدورة في إكساب المشاركين معارف، وإرشادات خاصة بتوعية طلاب المدارس بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية والغارات.

وأوضح أن المعلمين المختارين سيعملون كميسّرين وميسّرات للدروس في مجال التوعية بمخاطر الألغام في مدارسهم للعام الدراسي الحالي لمدة شهرين، لرفع الوعي لدى الطلاب بمخاطر المخلفات وتجنبها، وعدم لمسها أو العبث بها.

قد يعجبك ايضا