الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اختتام بطولة 21 سبتمبر للفروسية بصنعاء

الثورة نت|

اختتمت مساء أمس الأحد بصنعاء منافسات بطولة ثورة 21 سبتمبر للفروسية (قفز حواجز) على كأس الشهيد العميد جعفر صلاح عبدالله مشقي نظمها الاتحاد العام للعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة.

شارك في البطولة التي أقيمت في فئات البراعم والأشبال والناشئين والمفتوح،  80 فارسا مثلوا الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية و مدرسة ومربط الرعد واسطبلات الصمود واليمان والناصر .

وشهد اليوم الختامي للبطولة بحضور وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي شرف الدين ورئيس لجنة تسيير اتحاد الفروسية والهجن صدام ال راشد ومدير الكلية الحربية العميد محمد صالح شيزر إقامة سباقات فئة المفتوح بمشاركة 13 فارسا والتي جرت على حاجز المقدرة والمهارة من 5 جولات بدء من ارتفاع 90 سم وأسفرت عن إحراز الفارس محمد الانسي على جواده اليعبوب من اسطبل اليمان لقب هذه الفئة.

وفي الختام اشاد وزير الشباب والرياضة بجهود الاتحاد في تنظيم البطولة، لافتا إلى أن رياضة الفروسية تعد من أرقى الرياضات التي مارسها اليمنيون على امتداد التاريخ وارتبطت بحضارتهم وموروثهم الشعبي وكان لها أثر كبير في الفتوحات.

وأشارإلى تزامن البطولة مع الاحتفال بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر التي مثلت نقطة تحول جوهري في تاريخ اليمن كونها قامت لنصره الدين والمستضعفين ودفاعا عن الحق والوطن كما أنها انتصرت للشعب اليمني الذي استعاد من خلالها استقلاله وسيادته وقراره السياسي وخرج من عباءة الهيمنة والوصاية الخارجية.

من جانبه اوضح الدكتور كمال الطويل في كلمته نيابة عن قيادة الاتحاد أن البطولة تأتي ضمن خطة نشاط الاتحاد للموسم الرياضي الحالي وبعد فترة توقف دامت سنوات بهدف النهوض برياضة الفروسية واستعادة مكانتها في الساحة الرياضية المحلية.

فيما اشادت كلمة أسرة الشهيد العميد جعفر صلاح مشقي التي ألقاها شقيقه سليم مشقي بجهود وزارة الشباب والرياضة واتحاد الفروسية والهجن في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تحمل أسماء الشهداء وتساهم في إبراز ملامحهم البطولية وتضحياتهم في سبيل الدين والوطن.

وعقب المنافسات الختامية جرى تكريم الفرسان الفائزين في مختلف الفئات بالكؤوس والميداليات الملونة ومبالغ مالية بإجمالي مليون و 200 ألف ريال, الى جانب تكريم الفارسة الموهوبة آلاء صدام آل راشد بجائزة تشجيعية وتكريم أسره الشهيد مشقي.

حضر التكريم وكيل مساعد قطاع الرياضة بوزارة الشباب كمال الشريف و أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الاهجري و مدير المؤسسة الاقتصادية علي محمد حميد.

 

قد يعجبك ايضا