الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

تفقد جاهزية المعهد الفني والتقني بالحديدة لتدريب شريحة الفقراء ضمن برنامج مشروع التمكين الاقتصادي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

اطلع مدير الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة جمال عبدالواحد  الحميري ومعه مدير عام قطاع التمكين الاقتصادي بالهيئة العامة للزكاة عادل عبدالجبار، ومدير عام إدارة التمويل في قطاع التمكين الاقتصادي بالهيئة عبدالباسط العمدي اليوم على جاهزية المعهد الفني والتقني بمحافظة الحديدة لتدريب الفئات الفقيرة ضمن برنامج مشروع التمكين الاقتصادي الذي تنفذه الهيئة.

وطاف الحميري ومرافقوه على أقسام المعهد الذي يضم أكثر من اقسام صيانة السيارات، والأجهزة الالكترونية، والتكييف والتبريد اللحام وغيرها.

وناقش مدير الهيئة ومديرا التمكين الاقتصادي والتمويل مع مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش إجراءات تدشين المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الذي يستهدف 400 شخصاً من الأسر الفقيرة.

معبرا عن تطلعه في أن تحقق مشاريع التمكين الاقتصادي الأهداف المرجوة في إيجاد فرص عمل للفقراء للاعتماد على أنفسهم.

بدوره أكد مدير التمكين الإقتصادي بهيئة الزكاة عادل عبدالجبار حرص الهيئة بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والمعاهد الفنية الحكومية على تخريج كوادر مؤهلة في مختلف المجالات والتخصصات، بما يكفل استيعابها في سوق العمل، بما في ذلك شرائح الفقراء.

وأشار إلى ان الزيارة تأتي تمهيدا لإطلاق برامج التمكين الاقتصادي المرتبطة بالتدريب والتأهيل وترجمة للاتفاقية الموقعة بين الهيئة ووزارة التعليم الفني لتنفيذ مشروع تدريبي يستهدف خمسة آلاف شخص من الأسر الفقيرة عبر مراحل متعددة يليها عمليات “القروض البيضاء”.

حضر النقاش نائب مدير الهيئة محمد الوسع ومدير الإدارة المالية مطهر الحيفي ومدير مكتب المدير العام عمر عبدالكافي ومدير إدارة التوعية والتأهيل محمد السدار.

 

قد يعجبك ايضا