الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اجتماع للجنة البرلمانية المشتركة من لجنة القوى العاملة والشئون الاجتماعية والخدمات

الثورة نت|

عقدت اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة القوى العاملة والشئون الاجتماعية والخدمات اجتماعا لها اليوم، برئاسة عزام صلاح رئيس لجنة القوى العاملة.

كرس الاجتماع الذي حضره الجانب الحكومي ممثلا بوزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد  سالم بن ضبيع وعدد من قيادات الوزارة واتحاد المقاولين اليمنيين، لاستكمال مناقشة مشروع قانون تنظيم مهنة المقاولات في ضوء الملاحظات المقدمة من وزارة الشئون الاجتماعية وآراء الجانب الحكومي حول المشروع.

وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة، على أهمية دور منظمات المجتمع المدني كشريك فاعل في مختلف المجالات التنموية.. لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة بناء وإعمار لما دمره العدوان من مقدرات الوطن.

وأكد النائب صلاح، أن القانون سيسهم بعد صدوره في تطوير أعمال المقاولات والإنشاءات والأشغال العامة من خلال مؤسسات فاعلة وملتزمة بالأنظمة والقوانين ووفقا للمواصفات الدولية في الأعمال الهندسية والفنية ذات الصلة.

وتركزت الملاحظات المقدمة من الجانب الحكومي، حول العمل على تلافي أي قصور أو تعارض بين مواد مشروع قانون تنظيم مهنة المقاولات والقوانين النافذة من جهة والاتفاقيات الدولية والعربية ذات العلاقة من جهة أخرى.

حضر الاجتماع وكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبده الحكيمي ووكيل الوزارة علي القطابري وأمين عام اتحاد المقاولين اليمنيين عبدالكريم شاكر وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة.

 

قد يعجبك ايضا