مناقشة الإستعدادات لموسم الأمطار بالحديدة

الثورة نت //

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد الإستعدادات لموسم الأمطار والاحتياجات لمواجهة أي طارئ.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي وأعضاء اللجنة المعنية من مكاتب الأشغال والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة والصندوق الإجتماعي للتنمية و مشروع الأشغال ومؤسسة الطرق وإدارة المبادرات المجتمعية بالمحافظة أكد الوكيل عبدالجبار أهمية رفع الجاهزية لمواجهة أي طارئ خلال موسم الأمطار والعمل على تجهيز آليات ومعدات للتدخل عند الحاجة والتنسيق بين الجهات لمعالجة أي إشكاليات في وقت مبكر.

ووجه مؤسسة الطرق بإعداد تقرير متكامل عن العبارات في الخطوط الطويلة التي تحتاج إلى صيانة وتوسعة ليتم على ضوئه اتخاذ الإجراءات المناسبة استباقا لموسم الأمطار.

كما وجه مكتب الأشغال والطرق والوحدة التنفيذية بعمل دراسة سريعة للحاجز بما يكفل تحويل مجرى السيول إلى منطقة بعيدة عن القرية.

وحث هيئة تطوير تهامة على مضاعفة الجهود في صيانة القنوات الرئيسية في وديان تهامة قبل موسم الأمطار، وتجهيز حائط صد في وادي مور أمام قرية جارف التي تعرضت للجرف خلال الموسم الماضي.

وشدد على أهمية تفقد أوضاع العبارات وقنوات تصريف السيول وتنظيفها بما يكفل انسياب مياه الأمطار والحد من أي أضرار تهدد سلامة وممتلكات المواطنين.

قد يعجبك ايضا