الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الإنجازات الأمنية في يناير المنصرم.. يقظة عالية في ضبط الجريمة

 

ضبط عدد 69 جريمة جنائية بنسبة ضبط بلغت 95 % من إجمالي الجرائم المبلّغ عنها بمحافظة الضالع
ضبط 315 متهماً بمحافظة عمران وأمن ريمة يضبط 118 جريمة خلال نفس الفترة

نقرأ من خلال هذه الأرقام تفاصيل إنجازات الأمن في عدد من المحافظات خلال شهر يناير المنصرم حيث استطاعت وزارة الداخلية تحقيق الكثير من الإنجازات الأمنية وتمكنت من تعزيز الأمن والاستقرار في جميع محافظات اليمن الواقعة تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية كما نتتبع إنجازات الخدمات المدنية للشرطة في هذه المحافظات .. فإلى التفاصيل:

الثورة / حاشد مزقر

البداية من محافطة حجة حيث حقق أمن المحافظة إنجازات أمنية مميزة في ضبط الجريمة والحدً منها خلال شهر يناير الماضي ففي إحصائية صادرة عن أمن المحافظة ذكرت أن عدد الجرائم المضبوطة بلغت 232 جريمة مختلفة، منها جريمتا قتل عمد و26جريمة شروع في قتل و33 جريمة تهديد و73 جريمة إيذاء عمد خفيف و4 انتهاك حرمة مسكن وجريمة إصابة خطأ وجريمة قطع طريق وثلاث جرائم حريق عمداً، وفي الجرائم الماسّة بالوظيفة العامة تم ضبط جريمتي إضرار بمصلحة الدولة وجريمة عرقلة سير العمل وجريمة تعرض لحرية الأشخاص كما تم ضبط جريمة تزوير مادي في المحررات الرسمية وجرائم الفساد الأخلاقي وجريمتا حيازة وتهريب 45 كجم من الحشيش المخدر والمصنع خارجيا.
أما في مجال الخدمات المدنية المقدمة من قبل الأحوال المدنية فتم إصدار 9 آلاف و190 بطاقة شخصية، منها 6 آلاف و765 بطاقة آلية، و2425 بطاقة شخصية بدل فاقد و176 بطاقة عائلية و278 شهادة ميلاد و54 شهادة وفاة بلغ إجمالي إيراداتها 34 مليوناً و380 ألفاً و810 ريالات، وفي مجال الخدمات المرورية، تم إصدار عدد 200 رقم لمختلف الوسائل.
أمن الضالع
كما حققت إدارة أمن محافظة الضالع، إنجازات مميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر يناير المنصرم وذكرت إحصائية صادرة عن أمن المحافظة أنه تم ضبط عدد 69 جريمة جنائية، بنسبة ضبط بلغت 95 % من إجمالي الجرائم المبلّغ عنها.
أما في مجال الخدمات المدنية للشرطة، فقد بيّنت الإحصائية أن إجمالي الوثائق الثبوتية الصادرة من فرع الأحوال المدنية في المحافظة خلال الفترة المشار إليها بلغت 523 وثيقة، توزعت بين بطائق شخصية وأخرى عائلية وشهادات ميلاد وقيد زواج وطلاق وإثبات وفاة.
أما عن الإنجازات التي تحققت في مجال خدمات المرور ومركز الإصدار الآلي، فقد جرى إصدار عدد 377 وثيقة توزعت بين أرقام لوحات سيارات ورخص قيادة وتوثيق ملكية وتجديد واستبدال الملكيات والرخص، عوضا عن تنفيذ عدد من الحملات المرورية نتج عنها ضبط ما يقارب من 30 مخالفة مرورية.
أمن عمران يضبط 164 جريمة
إلى ذلك حقق أمن محافظة عمران إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر يناير المنصرم من العام الجاري 2021م.
وذكرت الإحصائية الصادرة عن أمن المحافظة، أن الجرائم المضبوطة خلال يناير الماضي، بلغت 164 جريمة وقد ضبط المتهمون بارتكابها والبالغ عددهم 315 متهما، وأحيلوا جميعهم للعدالة.
وبينت الإحصائية أن جرائم القتل العمد التي تم ضبطها بلغت 9 جرائم، وضبط على ذمتها 10 متهمين.
كما تم ضبط ثلاث جرائم قتل غير عمد وضبط ثلاثة متهمين على ذمتها، و20 جريمة شروع في القتل وضبط على ذمتها 41 متهما.
وحسب الإحصائية فإنه تم ضبط ألفاً و655 كرتونا من السجائر المهربة، بالإضافة إلى 260 كرتوناً تحتوي على تنباك و18 كرتون أدوية بعضها منتهية الصلاحية.
وفي مجال الخدمات المدنية، تم إصدار عدد 3 آلاف و353 وثيقة من الإصدار الآلي للأحوال المدنية، منها ألفان و727 بطاقة شخصية، و105 بطائق عائلية، و279 شهادة ميلاد، و153شهادة وفاة، و89 عقد زواج.
أما في مجال الخدمات المرورية فقد تم إصدار عدد 1390 وثيقة من شرطة المرور، منها 1332 رقم سيارة ورخصة قيادة، و58 كرت نقل ملكية وتجديد واستبدال كروت.
أمن ريمة
بدوره حقق أمن محافظة ريمة إنجازات أمنية مميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر يناير الماضي وذكرت إحصائية صادرة عن أمن المحافظة أن عدد الجرائم المضبوطة بلغت 118 جريمة مختلفة من بينها جريمتا قتل عمد و 8 جرائم شروع في القتل و14جريمة أذى متعمّداً.
كما تم ضبط جريمة سرقة واحدة، و 3 جرائم اعتداء على المال العام وجريمة واحدة خيانة الأمانة وجريمة نصب واحتيال كما تم تسجيل جريمة واحدة تعطيل وسائل الاتصالات.
وفي مجال الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين، تم إصدار 52 رقم سيارة و 146 وثيقة نقل ملكية و 421 تجديد ملكية وإصدار 180 رخصة قيادة.

قد يعجبك ايضا