فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة في العاصمة وعدد من المحافظات بالذكرى السنوية للشهيد

 

زيارات ميدانية وفعاليات تكريمية وترفيهية وتوزيع سلال غذائية لأسر الشهداء
التأكيد على أهمية إحياء المناسبة وفاء للشهداء واستلهام الدروس والسير على دربهم في صناعة النصر والكرامة
الدعوة إلى التحرك في مواجهة الغزاة والمحتلين والخروج من عباءة الوصاية والهيمنة الخارجية

الثورة / سبأ
أقيمت أمس بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات فعاليات وأنشطة مختلفة في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد.. وتضمنت الفعاليات افتتاح معارض للصور ونزولات ميدانية وفعاليات تكريمية لأسر الشهداء التي قدمت أغلى ما تملك دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
وفي هذا الإطار نظمت وزارة التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات أمس فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تعبيرا عن الوفاء والعرفان للشهداء الذين روت دماؤهم الطاهرة تراب الوطن في مواجهة العدوان.. مؤكدا أن تلك الدماء التي سالت لن تذهب هدرا وان الشعب اليمني ماض في درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
ولفت إلى أن المرحلة التي يمر بها الوطن في ظل العدوان والحصار تتطلب تكاتف الجميع من اجل تعزيز تماسك الجبهة الداخلية واستمرار التحشيد للجبهات, مشيرا إلى أن مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة هو إحدى ثمار تضحيات الشهداء العظام.
وتطرق وزير التعليم الفني إلى أهمية توسيع دائرة الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء من خلال إنشاء وزارة خاصة بهم تعنى بشئونهم في كل المجالات , مشيرا إلى ما توليه وزارة التعليم الفني من اهتمام بذوي الشهداء عبر العديد من الأنشطة والبرامج و في مقدمتها تخصيص مقاعد دراسية مجانية لأبناء الشهداء في كافة المؤسسات التعليمية التابعة للتعليم الفني والتدريب المهني.
من جانبه اعتبر المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي في الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد لطف السقاف ومستشارو الوزارة والوكلاء والوكلاء المساعدون ومدراء العموم ومدير مكتب التعليم الفني بأمانة العاصمة الدكتور عادل المهدي, ذكرى الشهيد محطة هامة لتذكر عطاء وتضحيات الشهداء والتزود بقيم البذل والاستبسال والفداء التي جسدوها في حياتهم دفاعا عن عزة الوطن واستقلاله.
وأكد أن الشعب اليمني بإرادته القوية وصموده الأسطوري وبفضل تضحيات الشهداء أفشل مخططات العدوان وتصدى للمؤامرات التي تحاك ضده.
وجدد العهد بالتمسك بمبادئ الشهداء والسير على خطاهم والمضي في الطريق الذي رسمه الشهيد الصماد ومشروعه الوطني “يد تحمي ويد تبني” .
بدورها أشارت وكيلة الوزارة لقطاع تعليم الفتاة سميه الهادي إلى دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان .. مشيرة إلى أن النساء ومن منطلق الإيمان بثقافة الجهاد والاستشهاد كن خير سند ومعين للرجال لينطلقوا في جبهات العزة والكرامة ومنهم من نال شرف الاستشهاد.
فيما تطرقت الكلمة الثقافية للشيخ عبد الرحيم الشرفي وكلمة أسر شهداء التعليم الفني والمهني التي ألقاها عبدالرحمن الأسدي إلى عظمة و فضل الشهادة ومكانة ومنزلة الشهداء الذين جسدوا اسمى معاني الوفاء والفداء والتضحية في سبيل الوطن.
وفي ختام الفعالية التي تخللها قصيدة للشاعر حسن المهدي جرى تكريم اسر شهداء وزارة التعليم الفني ومؤسساتها التعليمية التابعة لها وافتتاح معرض لصور الشهداء .
وكان وزير التعليم الفني ونائبه ومدير صندوق تنمية المهارات زاروا ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين ووضعوا إكليلاً من الزهور على ضريحه وقرؤوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
الأوقاف
كما كرم وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي ومعه نائبه فؤاد ناجي أمس عددا من أسر الشهداء من منتسبي وزارة الأوقاف والإرشاد .
وفي حفل التكريم أشاد الوزير العجي بمناقب الشهداء والتضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء في الذود عن حياض الوطن كونهم سطروا أنصع البطولات والتضحيات في مواجهة العدوان ومرتزقته في جبهات القتال .
وحيا وزير الأوقاف أسر وأمهات الشهداء التي أنجبت أولئك الأبطال الذين افتدوا هذا الوطن بأنفسهم وأروحهم فداء لهذا الوطن وأن هذا التكريم هو رمزا وإجلالا وتقدير لما بذله أولئك الشهداء لتحقيق النصر القريب.
من جانبه أكد نائب الوزير فؤاد ناجي بأن الوزارة تحتفل اليوم من اجل رد الجميل والعرفان لأولئك الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة لهذا الوطن، وقال أن هذا التكريم رمزي فأجرهم كبير عند ربهم ونحن نرد لهم الجميل والعرفان إزاء ما بذلوه تجاه وطنهم.
وأشار نائب الوزير إلى انه يجب على الوزارة وكل الجهات المعنية الأخرى القيام بدورها في مبادرة أولئك الشهداء الوفاء بالوفاء وذلك في رعاية أسرهم وتثبيت ركائز الجهاد في جميع جبهات القتال والاستمرار في مواجهة العدوان الغاشم.
وفي ختام الحفل كرم الوزير ونائبه عددا من أسر الشهداء من الدرجة الأولى بحسب توجيهات رئيس الوزراء.
وزارة التربية
ونظمت وزارة التربية والتعليم أمس حفلاً تكريمياً لأسر الشهداء من منتسبيها الذين استشهدوا أثناء تأديتهم لواجبهم في العملية التعليمية في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة التربية أكد وكيل قطاع التعليم عبدالله النعمي أهمية تكريم الشهداء تقديرا وعرفانا لتضحياتهم، لافتا إلى أن هذا التكريم أقل ما يمكن تقديمه تقديراً لتقديمهم أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن.
وأشار إلى بشاعة جرائم العدوان التي لن تسقط بالتقادم بحق التربويين واستهداف حرمة التعليم الذي تجرمه كل الأعراف والقوانين الدولية؟
وشدد النعمي على ضرورة الوفاء لدماء الشهداء من خلال السير على نهجهم واستلهام الدروس والعبر من مواقفهم البطولية والاستمرار في الثبات والصمود حتى تحقيق النصر.
السياحة
إلى ذلك نظمت وزارة السياحة وقيادة الشرطة السياحية أمس بصنعاء فعالية تكريمية لأسر الشهداء من منتسبيها في ختام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الحفل أشاد القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار إلى أن تكريم أسر الشهداء، أقل ما يمكن تقديراً وعرفاناً بتضحيات ذويهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
وأكد العليي اهتمام الوزارة ورعايتها لأسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم في الذود عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله.
الزراعة
كما نظم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والإدارات العامة بقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة والتسويق والتجارة الزراعية والصحة الحيوانية والإرشاد والإعلام الزراعي أمس حفلا خطابيا بالذكرى السنوية للشهيد .
وفي الفعالية أكد وكيل قطاع الخدمات الزراعية بالوزارة ضيف الله شملان أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والتأكيد على مواصلة دربهم في التضحية والفداء ذودا عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار إلى عظمة تضحيات الشهداء التي أثمرت عزة وكرامة للشعب اليمني ونصرته على الطغاة والمستكبرين وقوى الغزو والاحتلال.. لافتا إلى أهمية السير على درب الشهداء دفاعا عن القيم والمبادئ والأخلاق التي ضحوا بدمائهم وأرواحهم من أجلها.
وأكد إلى شملان ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الله والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
من جانبه اعتبر مستشار وزارة الزراعة والري المهندس يحيى الحوثي أن الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد أقل ما يمكن تقديمه للشهيد كونهم من اصطفاهم الله من بين ملايين البشر.
ولفت إلى أهمية هذه الفعاليات للوفاء للشهداء واستلهام الدروس من مواقفهم البطولية وعرفانا بدورهم في صناعة النصر والعزة والكرامة.
الحماية الرئاسية
كما نظمت قوات الحماية الرئاسية أمس فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .
وأشار مساعد وزير الدفاع اللواء الركن علي محمد الكحلاني إلى أن قوات الحماية الرئاسية كانت السباقة في الدفاع عن الوطن وقدمت في جبهات القتال عدد من الشهداء من خيرة أبطالها.
وقال ” نحن اليوم تحالف العدوان من المستكبرين الطغاة بسلاح متواضع ولكن بفضل الله وبالإيمان الصادق وإخلاص القيادة الثورية والسياسية والعسكرية وبسواعد الأبطال من الجيش واللجان الشعبية استطعنا أن نحقق الانتصارات”.
ولفت اللواء الكحلاني إلى أن ما تحقق من انتصارات ومنها عمليات نصر من الله والبنيان المرصوص وغيرها إلا دليل على القوة والعزيمة والإصرار لدحر الغزاة والمحتلين.. مشيرا إلى دور التوعية المجتمعية في توضيح الحقائق للمغرر بهم والذين عاد منهم حتى الآن أكثر من 26 ألفاً بعد أن اكتشفوا الحقائق وشاهدوا ما يحدث في المناطق الجنوبية من أحداث وفوضى.
وفي الفعالية التي قائد اللواء الثاني حماية رئاسية العميد الركن خالد الجبري وقائد لواء غمدان العميد أحمد الوشاح وقائد لواء 89 العميد الركن عبدالله الحمزي.. أشار قائد قوات الحماية الرئاسية اللواء عبدالله يحيى الحسني إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد واستلهام الدروس منها في البذل والتضحية من أجل الوطن.
ولفت إلى أن الروح الجهادية والقتالية التي يتثقف بها أبطال الجيش واللجان الشعبية عززت من عوامل النصر والصمود في مواجهة العدوان .
وقال ” قوى العدوان وعلى رأسها أمريكا وقفت عاجزة أمام قوة وصلابة أبطال الجيش واللجان الشعبية”.
من جانبه أشار قائد اللواء 314 العميد الركن حسين صبر إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة مهمة لاستذكار عظمة ومكانة الشهداء وما قدموه من تضحيات جسيمة من أجل الوطن.. مؤكدا السير على درب الشهداء والتحرك في مواجهة الغزاة والمحتلين في معركة التحرر والخروج من عباءة الوصاية والهيمنة الخارجية.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية معبرة عن عظمة الشهادة والاستشهاد.
إلى ذلك نظمت الدائرة المالية بوزارة الدفاع أمس حفلاً تكريمياً لأسر الشهداء من منتسبي الدائرة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
واعتبر مدير الدائرة المالية العميد علي أحسن المطري التكريم وفاء وعرفاناً بتضحيات الشهداء الأبرار التي قدموها في ميادين العزة والكرامة.. مؤكداً الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء في مختلف المجالات.
وأكد أن الذكرى السنوية للشهيد مناسبة لاستذكار الشهداء وتخليد بطولاتهم ومآثرهم وما سطروه من انتصارات في مختلف الجبهات.. مشيرا إلى ما سطروه من ملاحم بطولية ستظل محفورة في ذاكرة ووجدان أبناء الشعب جيلاً بعد جيل.
كما ألقيت في الحفل بحضور نائب مدير الدائرة المالية العميد محمد المتوكل وعدد من قيادات وضباط ومنتسبي الدائرة عبرت كلمة اسر الشهداء عبرت عن الشكر والتقدير لقيادة الدائرة المالية على اهتمامها بأسر الشهداء.. مؤكدين السير على درب الشهداء في الدفاع عن السيادة الوطنية حتى يتحقق النصر.
الأحوال المدنية
زار رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، ومعه وكيل المصلحة العميد محمد الحمزي، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد بميدان السبعين.
وخلال الزيارة قرأ الجميع الفاتحة على روح الشهيد الصماد وأرواح رفاقه .. مبتهلين إلى الخالق سبحانه وتعالى أن يسكنهم وكافة شهداء الوطن الفردوس الأعلى.
وأكد اللواء الحاكم أن الرئيس الشهيد صالح الصماد مثل نموذجاً للشخصية الوطنية المخلصة والحكيمة وقدم تجربة ستظل نبراسا للأجيال القادمة في خدمة الوطن، حيث كان مدافعاً -مخلصاً وجسوراً- عن اليمن وسيادته واستقلاله.
رافقه خلال الزيارة مدير عام الموارد البشرية وعدد من المستشارين ومدراء العموم في المصلحة.
الاحوال المدنية / السريحي ج6
أمانة العاصمة
كما افتتح مديرا مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة زياد الرفيق ومديرية الصافية ناجي الشيعاني أمس، أربعة معارض لصور الشهداء، نظمتها مدارس الصافية.
وفي الافتتاح بحضور مدير فرع مؤسسة الشهداء سامي موسى، ومشرف المديرية رضوان الخولاني ومدير المنطقة التعليمية سيف البسارة، أشاد الرفيق والشيعاني بتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات.
وأكد الزائرون أهمية إحياء هذه الذكرى لتخليد تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن أرضا وإنساناً.. حاثين على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم.
وأشاروا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وترسيخ ثقافة الاستشهاد والسير على درب الشهداء للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
كما افتتحت أمس قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية في الإصلاحية المركزية بالأمانة معرض صور لشهداء السجناء وأقاربهم وشهداء العاملين بالإصلاحية الذين قدموا أرواحهم ذودا في الدفاع عن كرامة واستقلال الوطن.
وخلال الافتتاح طاف وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد العبالي ومعه مدير عام التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد عادل البدري ومدير عام التخطيط والمشاريع العميد محمد عطف الله ومدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي وعدد من الضباط والشخصيات الاجتماعية بأجنحة وأقسام المعرض الذي يحتوي على صور الشهداء الذين استشهدوا وهم يدافعون عن الوطن ومواجهة قوى العدوان وأذنابهم وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.
وفي الافتتاح أكد وكيل المصلحة العميد محمد حسين العبالي على عظمة ومكانه الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان وإسقاط مخططاته الإجرامية التي تستهدف الوطن وسيادة أراضيه.
وأضاف وكيل المصلحة أن ما نعيشه اليوم من عزة وكرامة واستقرار هو نتاج تضحيات شهدائنا الذين قدموا أرواحهم ودماءهم في سبيل الحرية والاستقلال ونالوا بها الوسام الرباني ليكونوا أحياء عند ربهم يرزقون ..
مؤكدا على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتكريمهم والحرص على تجسيد فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالاهتمام بأسر الشهداء وتلمس أحوالهم، والسير على درب الشهداء في مواجهة العدوان.
فيما عبر العاملون بالإصلاحية والسجناء عن افتخارهم بما قدمه شهداؤهم من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن .. مشيرين إلى أن التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب اليمني، والتي تفرض على الجميع الوفاء لدماء الشهداء وللمبادئ التي ضحوا في سبيل تحقيقها تدل على عزة الشعب اليمني وكرامته ورفضه للوصاية والارتهان.
كما قدموا الشكر لقيادة المصلحة وقيادة الإصلاحية المركزية بالأمانة لحرصها على إقامة المعرض الذي يعبر عن مكانة وتضحيات شهداء العاملين بالإصلاحية وشهداء السجناء وأقاربهم.
حضر الافتتاح رئيس الدائرة الفنية والتجهيزات برئاسة الجمهورية محمد لطف الحضرمي ومدير العلاقات والتوجيه المعنوي بالمصلحة حسين المختفي.
صنعاء
إلى ذلك أقيمت بمحافظة صنعاء فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد نظمتها جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بالتعاون مع الملتقى الأكاديمي والإداري وملتقى الطالب الجامعي.
وفي الفعالية أكد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وتكريمهم عرفانا بالتضحيات التي قدمت خلالها فلذات أكبادها رخيصة من أجل الانتصار لكرامة الشعب والتصدي للعدوان.
وأشار إلى أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر عزة وفخر كل أبناء اليمن، مثمنا دور أبناء صنعاء في إحياء فعاليات ذكرى الشهيد تجسيدا لمبادئهم وتجديد الوفاء والعهد بالسير على دربهم.
وأكد على ضرورة استلهام معاني الفداء والتضحية من مواقف الشهداء الذين بذلوا أنفسهم وأرواحهم من أجل أمن واستقرار الوطن والذود عن حياضه.
فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يعكس الاهتمام بالشهداء وأسرهم وما سطروه من ملاحم في مواجهة قوى العدوان. لافتا إلى المآثر البطولية التي خلدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
من جانبه استعرض نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبد السلام الطالبي الدلالات المعنوية والرسائل في إحياء هذه المناسبة وأثرها في تعزيز الصمود والثبات والمضي على درب الشهداء وتجسيد مآثرهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان.
ودشن فرع مؤسسة الشهداء بمديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم توزيع الهدايا الرمزية والسلال الغدائية لأسر الشهداء بالمديرية تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.
وفي التدشين في عزلة شهاب أعلى أشاد مدير عام المديرية عبد القادر المحضار بجهود مؤسسة الشهداء في الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الرعاية اللازمة لهم.
واعتبر المحضار دعم أسر الشهداء مسؤولية الجميع نظير ما قدمه ذووهم من التضحيات للذود عن الدين والسيادة الوطنية.
فيما أشار نائب مسؤول المكتب الاشرافي في المديرية خلال تدشين المساعدات بعزلة البروية وبني قيس بأهمية رعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم معتبرا ذلك أقل واجب يمكن تقديمه لهم.
كما أكد مسؤول فرع المؤسسة بالمديرية جمال الحاشدي أن هذه المبادرات تعكس مستوى الاهتمام بأسر الشهداء والمسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في تلمس أحوال ذوي الشهداء.
إلى ذلك أقيم أمس في مربع الشرقي والفروات بمديرية سنحان محافظة صنعاء حفل تكريم أسر الشهداء ، نظمها القطاع النسائي بالمكتب الاشرافي بالتعاون مع إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف.
وفي الحفل بحضور نسوي حاشد ، أشارت مسئولة القطاع النسائي أمة الله المحطوري إلى أن دماء الشهداء أثمرت للشعب اليمني عزة وكرامة وحرية وانتصاراً على تحالف العدوان..لافتة إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية لينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء للوطن.
وأكدت أهمية هذه الذكرى في إحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع والسير على درب الشهداء.. مثمنة اهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة بأبناء وأسر الشهداء والتأكيد على أهمية تقديم الرعاية لهم.
وحيت المحطوري تفاعل حرائر مربع الشرقي والفروات في سنحان وحضورهن للتذكير بما قدمه الشهداء من تضحيات والاهتمام بأسرهم والتأكيد على صمود المرأة وثباتها حتى تحقيق النصر.
تخلل الحفل الذي حضره أمهات وبنات وزوجات الشهداء كلمات وفقرات عبرت عن أهمية تعزيز مفهوم الشهادة ومبدأ الولاء والانتماء والهوية الإيمانية التي نهل منها شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية والعزة.
كما تم تكريم ذوي الشهداء من النساء وفاء وعرفانا لدماء وتضحيات الشهداء الذين سطروا ملاحم بطولية في مختلف الجبهات والميادين حتى نالوا شرف الشهادة.
ذمار
من جانب آخر نظمت مكاتب الشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية والصناعة وفرعي هيئة المسالخ ومصلحة الجمارك بمحافظة ذمار أمس فعالية تكريمية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب نجيب الورقي ووكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، أشار وكيل المحافظة عباس علي العمدي إلى أهمية ذكرى الشهيد في استلهام دروس الفداء والإيثار والتضحية في سبيل الوطن.
ولفت إلى أهمية استمرار البذل والعطاء ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.. حاثا على تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاء لتضحياتهم وأدوارهم البطولية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
من جانبه أكد مدير مكتب الشباب حسين الصوفي في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية، فضل الشهداء ومنزلتهم عند الله ومكانتهم الرفيعة في المجتمع وأهمية رعاية أسرهم وفاء وتقديرا لتضحياتهم.
وعبر عن الاعتزاز بالوقوف أمام كوكبة من أسر الشهداء الذين سطروا ملاحم بطولية خالدة وانتصارات نوعية في جبهات العزة والكرامة.
فيما أشارت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها زكريا الوشلي، إلى أن تضحيات الشهداء محل فخر أقرباهم والمجتمع.. مؤكدة أهمية استمرار العطاء بالنفس والمال حتى تحقيق النصر.
وفي ختام الفعالية كرم وكيلا المحافظة العمدي وعبدالرزاق ومعهما مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومدراء المكاتب إبراهيم الوشلي وخالد المقدشي ونائب مدير الصناعة محمد الأكوع ومدير الشؤون المالية بالجمارك جبران الفقيه، أسر الشهداء من منتسبي المكاتب المنظمة للفعالية بشهادات التقدير.
وزار مدير أمن محافظة ذمار العميد احمد عبدالله الشرفي ومعه قادة الوحدات والأجهزة الأمنية ومدراء أمن المديريات والمناطق وأقسام الشرطة اليوم معارض صور الشهيد القائد وشهداء المحافظة والشهداء القادة وروضة الشهداء في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.
وخلال الزيارة، أشاد مدير أمن المحافظة العميد الشرفي وقادة الوحدات والأجهزة الأمنية، بمستوى التنظيم في المعارض ومحتوياتها من مجسمات وصور الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن .
وأشاروا إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد في استذكار أدوار وبطولات الشهداء، وتنظيم المعارض في تخليد مواقف الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان.
وأكدوا الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم في حماية الوطن ومواصلة الثبات والصمود في جبهات الدفاع عن الوطن وأمن المواطن، معبرين عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء التي أثمرت عزة ونصرا وكرامة وحرية.
كما زاروا روضة الشهداء بمدينة ذمار وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
كما كرمت قيادة القوات الجوية أمس عدداً من أسر الشهداء وزارت معارض وروضة الشهداء بمدينة ذمار في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال التكريم والزيارة، أكد مساعد قائد القوات الجوية لشؤون الرقابة والتفتيش اللواء خالد صالح غراب المضي في درب الشهداء العظماء الذين جادوا بدمائهم في سبيل الدفاع عن الوطن والتصدي لقوى الاستكبار وأدواتهم.
وأشار إلى عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء وأهمية رعاية أسرهم وفاء وعرفانا بتضحيات ذويهم.. لافتا إلى أهمية استمرار رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم حتى يتحقق النصر.
ونظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وكلية مجتمع الدرب والكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا والمعهد الصحي للجمعية الطبية ومعهد الجيل الحديث والمعاهد والمراكز الخاصة، أمس فعالية في ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمود محمد الجبين إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من شجاعة وتضحية الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وتطرق إلى ما تعانيه المحافظات الخاضعة لسيطرة الإمارات والسعودية من انفلات أمني وعدم استقرار للأوضاع كنتيجة الارتهان والعمالة للخارج.
وأشاد بالأدوار البطولية للشهداء والجرحى في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.. مبينا أن تضحياتهم ستظل راسخة في وجدان أبناء اليمن.
وحث الوكيل الجبين على تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاءً لتضحيات ذويهم .. لافتاً إلى أهمية السير على درب الشهداء بمواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
وألقيت خلال الفعالية بحضور عدد من الأكاديميين ومنتسبي الجهات المنظمة، كلمات، أشارت في مجملها إلى أهمية التعرف على مآثر الشهداء والسير على دربهم والحفاظ على ما صنعوه من انتصارات.
وأكدت أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء والجرحى عرفاناً وتقديرا بتضحيات ذويهم.
وافتتح وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي أمس معرض صور الشهداء بمديرية الحداء في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.
وخلال الافتتاح ومعه عضو لجنة الحشد فضل الحربي، أشاد الوكيل العمدي بجهود القائمين على فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.
وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى وتنظيم معارض صور الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان.
وأكد أهمية رعاية أسر الشهداء تكريماً ووفاءً لتضحيات الشهداء .. داعيا إلى تعزيز جهود التحشيد واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .
ونوه الوكيل العمدي خلال وقفة نظمها أبناء الدائرة 201 في إطار فعاليات ذكرى الشهيد، بمواقف أبناء الحداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.
وحث على تضافر الجهود لمعالجة القضايا الاجتماعية وتعزيز السلم الاجتماعي وحشد الطاقات لمواجهة العدوان.
بدوره أشار أكد عضو لجنة الحشد الحربي إلى أهمية استمرار رفد الجبهات والسير على درب الشهداء في مواجهة قوى الاستكبار والعدوان.
فيما أكد المشاركون في الوقفة، على وحدة الصف ودعم المرابطين وأهمية رعاية أسر الشهداء وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء.
من جانبه أكد مدير أمن مديرية عتمة المقدم أحمد عبدالولي البحري أن الشهداء هم العظماء الذين قدموا أرواحهم ليحيا غيرهم في عزة وكرامة واسترخصوا دماءهم ليرفض أبناء اليمن كل مشاريع الوصاية والعبودية وهم من تركو الدنيا بما فيها ليعيشوا عند ربهم يرزقون.
وقال مع كل ذكرى سنوية نتذكر هؤلاء الرجال وعطاءهم وما بذلوا ونبادلهم قليلٱ من الوفاء من خلال الاهتمام بأسرهم وذويهم وتلمس احتياجاتهم تقديرٱ لتضحياتهم العظيمة التي توجها الله بالنصر والصمود خلال ستة أعوام من العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي الإماراتي الذي افتقر لكل أساسيات وإخلاق الحروب.
مشيرا إلى أن شرف الشهادة لم يقتصر على مدينة أو منطقة بعينها بل سجل الشهداء أسماءهم في كل مدينة ومحافظة ومديرية وعزلة ورياض الشهداء شاهدة على تضحيات اليمنيين فكل أسرة قدمت شهداء أو أكثر وما زالت تتنافس في تقديم الشهداء تلو الشهداء إيمانٱ منها بالحق ومظلومية الشعب اليمني.
مشيدا بالأدوار البطولية للشهداء والجرحى والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات على تحالف العدوان ومرتزقته.
واختتم تصريحه بالتأكيد على أهمية مواصلة الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل الدعم حتى يتحقق النصر الكبير.
البيضاء
كما أُقيم بمحافظة البيضاء يوم ترفيهي مفتوح لأبناء الشهداء بالمحافظة، نظمته إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بالتعاون مع فرع مؤسسة الشهداء في إطار ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية أشار مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص إلى أن اليوم الترفيهي يسهم في رسم الفرحة لأبناء الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.
ودعا رجال الأعمال إلى دعم ورعاية الأنشطة والبرامج المجتمعية التي تستهدف الجرحى وأسر الشهداء، كأقل واجب تجاه تضحياتهم في الدفاع عن الوطن.
فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف، ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار إلى أهمية تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي من خلال المساهمة في تخفيف معاناة أبناء وأسر الشهداء.
من جانبها أكدت مديرة روضة الحياة النموذجية للأطفال مني العزاني، الحرص على الاهتمام بالطلاب والطالبات وخاصة أبناء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.
كما دشن المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية بمدينة البيضاء أمس مشروع توزيع السلة الغذائية لأسر الشهداء بمدينة البيضاء في ذكري سنوية الشهيد.
وفي التدشين بحضور أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي، أشار مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد للتعبير عن مدى الوفاء لدماء وتضحيات الشهداء.
وأوضح أن توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء يأتي عرفاناً بتضحيات الشهداء ورد الجميل والوفاء لأسرهم وذويهم.
وتطرق الرصاص إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. لافتا إلى أهمية تعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد والاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي في وجه العدوان.
فيما نوه مسؤول المكتب الإشرافي بمدينة البيضاء محمد علي الأشموري، بعظمة الشهادة ومكانة الشهداء، ما يستوجب من الجميع السير على درب الشهداء في مواجهة تصعيد العدوان والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
حضر التدشين مسؤول الوحدة الاجتماعي بمدينة البيضاء عبدالكريم عبدالقادر الريامي ومندوب مؤسسة الشهداء بمدينة البيضاء علي محمد الريامي وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والإشرافية المسئولين بالمحافظة.
ونظمت إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء يوماً ترفيهياً مفتوحاً لذوي الشهداء بالمحافظة.
وخلال فعالية الأمس المفتوح أشار رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص إلى أن هذه الفعالية الترفيهية تأتي في إطار فعاليات الذكري السنوية للشهيد للعام 1442هجرية .
وأوضح المدير العام الرصاص أن اليوم الترفيهي يسهم في رسم الفرحة لأبناء الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وحث الرصاص التجار ورجال الأعمال على دعم ورعاية الأنشطة والبرامج المجتمعية التي تستهدف الجرحى وأسر الشهداء كأقل واجب تجاه التضحيات التي قدمها الشهداء والجرحى في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة مشيدا بجهود إدارة حديقة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء ودعمها لأسر الشهداء بتخصيص يوميا ترفيهيا مفتوحا للترفيه والعب وقضاء أوقات ممتعة لهم وعوائلهم، مشيرا إلى أهمية إقامة يوم ترفيهي للطلاب والطالبات والأطفال من أبناء الشهداء بمدينة البيضاء للاستمتاع مع عوائلهم.
من جانبه أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء محمد سالم الزلاف، أن تنظيم اليوم المفتوح يأتي في إطار الاهتمام بأسر الشهداء من الطالب والطالبات والأطفال المنتسبين في المدارس الحكومية والأهلية والخاصة في المحافظة عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار الزلاف إلى أهمية الأنشطة التي تعزز من مبدأ التكافل الاجتماعي وتسهم في تخفيف آلام أبناء الشهداء وذويهم فضلاً عن أنها تمثل في الوقت ذاته رسالة لقوى العدوان ومرتزقته بصمود اليمنيين وتكاتفهم ومضيهم على نهج الشهداء حتى تحقيق النصر.
وأشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء بجهود كل من ساهم في إقامة وتنفيذ اليوم الترفيهي المفتوح لأبناء الشهداء والذي يؤكد الوفاء لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.
من جانبه أوضحت مديرة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء الأستاذة مني حسين العزاني أن اليوم المفتوح، لأسر الشهداء وذويهم من مدينة البيضاء، وفقا توجيهات الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة وبالتنسيق مع فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة.
فيما عبر عدد من الطلاب والطالبات والأطفال من أبناء الشهداء عن الامتنان للقائمين على حديقة الروضة يوميا مفتوحا لأسر الشهداء. مؤكدين السير على درب الشهداء في الذود عن حياض الوطن.
وفي ختام الفعالية قام رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف وأمين عام المجلس المحلي لمدينة البيضاء صادق القاضي بتكريم الطلاب والطالبات والأطفال من أبناء الشهداء بمدينة البيضاء في بادرة نوعية وطيبة تقديرا وعرفانا لما قام آباؤهم وأبناؤهم من تضحيات وفداء لهذا الوطن الغالي في ميادين وساحات العزة والكرامة والصمود، ومن أجل عزة واستقلال وسيادة اليمن.
حضر الفعالية مسؤول المكتب الاشرافي بمدينة البيضاء محمد علي الاشموري ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء أفراح حسين العزاني ورئيس قسم التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء حسن الرفيد وعدد من القيادات المحلية التنفيذية والتربوية والإشرافية المسؤولين بمحافظة البيضاء.
الحديدة
كما نظمت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي أمس بمحافظة الحديدة حفلاً تكريماً لأسر الشهداء من منتسبيها في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي أن تكريم أسر الشهداء يأتي عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الذود عن السيادة الوطنية.
وأكد أهمية تعزيز الصمود في مواجهة العدوان ، والوقوف مع قضايا الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من القادة العسكريين أشار مساعد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي العميد الركن أحمد شرف الدين إلى أن تضحيات الشهداء في الدفاع عن وطنهم تؤكد مدى صدقهم ووعيهم وحبهم لوطنهم.
وأشار إلى اهتمام وزارة الدافع بأسر شهداء أبطال القوات المسلحة، عرفانا ووفاء بتضحياتهم العظيمة.
وفي ختام الفعالية التي حضرها عدد من منتسبي القوات المسلحة والدفاع الجوي تم تكريم أسر الشهداء وذويهم.
كما دشن مركز تدريب المدربين التابع لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية بمحافظة الحديدة أمس توزيع هدايا رمزية لأسر الشهداء بمركز المحافظة.
وفي التدشين اعتبر مدير مكتب التعليم الفني حسن عبدالباري هديش أسر الشهداء أنموذجا في العطاء والوفاء والشجاعة ما يتطلب مقابلة الوفاء بالوفاء.
وأشار إلى أن توزيع الهدايا على أسر الشهداء من قبل المركز والجمعية والتي تشمل ملابس نسائية وأطفال يأتي في إطار فعاليات وأنشطة المكتب في ذكرى سنوية الشهيد عرفاناً بتضحيات الشهداء وعطائهم في الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.
وأكد هديش أن دماء الشهداء ستكون مفتاح النصر الأول وميدان النصر والشجاعة والثبات والعزة للشعب اليمني شعب الكرامة والإيمان والحكمة .. مبيناً أن التوزيع يستهدف 25 أسرة.
ولفت إلى أن برنامج المكتب بهذه الذكرى كان حافلا بالعديد من الأنشطة التي تُعنى بذوي الشهداء ومنها تنفيذ زيارات ميدانية لروضات وأسر الشهداء وافتتاح معرض إنتاجي للحرف والمشغولات اليدوية والشتلات الزراعية.
حضر التدشين مديرا المركز وإدارة المرأة بالجمعية زينب جحاف وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.
صعدة
كما كرّمت هيئة المستشفى الجمهوري العام بمحافظة صعدة أمس أسر شهداء الهيئة الذين قدموا أرواحهم في دفاعا عن الوطن في إطار ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية التكريمية أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بتضحيات الشهداء من منتسبي القطاع الصحي وصمودهم في الدفاع عن الوطن.
وأشار في الفعالية بحضور وكيل المحافظة صالح عقاب، إلى أن شهداء القطاع الصحي قدّموا أرواحهم رخيصة من أجل أن يعيش الجميع في أمن وأمان واستقرار.
فيما اعتبر رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور صالح قربان، تكريم شهداء القطاع الصحي أقل ما يمكن نظير تضحيات الشهداء من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني واستقلال وسيادة الوطن.
وفي ختام الفعالية بحضور عدد من مدراء الإدارات والكادر الطبي والفني والموظفين، تم تكريم أسر الشهداء بشهادات تقديرية وهدايا رمزية.
ريمة
ودشن فرع مؤسسة الشهداء بمحافظة ريمة أمس بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة توزيع السلة الغذائية لأسر الشهداء بالمحافظة.
وخلال التدشين أشاد محافظ ريمة فارس الحباري بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الشهداء والهيئة العامة للزكاة في رعاية اسر الشهداء بمختلف المجالات.
وأكد المحافظ الحباري، على رعاية اسر الشهداء كأقل واجب لما قدموه من تضحيات.
فيما أشار نائب المدير التنفيذي بمؤسسة الشهداء حسين القاضي إلى أن الوفاء للشهداء يتمثل في رعاية أسرهم والاهتمام بهم وإعانتهم.
وعقب التدشين زار المحافظ الحباري والمدير التنفيذي القاضي ومرافقيهم معرض الصور وروضة الشهداء بالجبين.
وجدد الزائرون العهد والوفاء بالسير على خطى كل الشهداء.
إلى ذلك دشن وكيل محافظة إب قاسم المساوى أمس توزيع سلال غذائية لأسر الشهداء في مديرية ريف إب، مقدمة من هيئة الزكاة بالمحافظة.
استهدف التوزيع بحضور مدير المديرية محمد الفرح وأمين محلي المديرية مصطفى آل قاسم ومدير فرع هيئة الزكاة عبد الرقيب الحميري، 100 سلة غذائية.
وأكد المحافظ صلاح الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم .. مؤكدا أن الشهداء من أكرم الناس لتضحياتهم الكبيرة من أجل الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة لن تدخر جهداً في العناية بأسر الشهداء عرفاناً بتضحياتها .. مبيناً أن توزيع السلة الغذائية أقل واجب يمكن تقديمه لأسر الشهداء في ذكرى سنوية الشهيد.
وحث على المزيد من التحشيد ورفد الجبهات للانتصار على قوى العدوان وإفشال مخططاته.
فيما أشار مدير فرع هيئة الزكاة إلى أن الشهداء بذلوا أرواحهم في التصدي للعدوان دفاعاً عن اﻷرض والعرض والسيادة الوطنية، الأمر الذي تستحق معه أسرهم وذووهم الدعم والرعاية.
وأوضح أن توزيع السلال الغذائية لأسرهم بدعم هيئة الزكاة يأتي عرفاناً بتضحيات الشهداء في الذود عن حياض الوطن.
إلى ذلك زار وكيل المحافظة ومدير المديرية ومدير فرع هيئة الزكاة عدداً من أسر الشهداء بالمديرية وقدّموا لهم دروعاً وهدايا عينية مقدمة من مؤسسة الشهداء .
وأكدوا خلال الزيارات عظمة المكاسب التي تحققت بفضل تضحيات الشهداء ودمائهم التي لا تقدر بثمن.
كما أقيمت أمس بمديرية المشنة فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1442 بحضور. العميد علي البعداني مدير عام مديرية المشنة والعقيد محمد غالب المتوكل نائب مدير أمن المحافظة نائب مدير أمن مديرية المشنة .
وفي الفعالية والتي حضرها مدراء إدارات الكاتب التنفيذية ومدراء المدارس والعاملون بالوحدة التربوية بمديرية المشنة والقيادات الأمنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بمديرية المشنة في إب، ألقى علي البعداني مدير عام مديرية المشنة كلمة حياء فيها الشعب اليمني العظيم وبصمودهم ضد العدوان الغاشم الذي استهدف الأرض والإنسان وحصار الجائر على بلدنا طيلة ستة أعوام.
وتطرق البعداني إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد مستعرضا بحديثه تضحيات الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في الجهاد في سبيل الله من أجل الدفاع والذود عن أرض الوطن والذين حققوا بدمائهم الطاهرة الأمن والأمان لبلدنا كما أكد بالمضي على خطاهم والسير على ما ساروا عليه حتى تحقيق النصر الكامل لبلادنا كما نوه إلى أهمية الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وزيارة أسر الجرحى وكذلك زيارة روضة الشهداء كما قدم شكره لإسهامات المجتمع في الدعم والإمداد لقوافل المال والرجال لرفد جبهات الصمود والبطولة وكذا المساهمات في دعم العملية التعليمية واستمرارها منوها بحديثه على أهمية التوعية من مخاطر الحرب الناعمة.
إلى ذلك قام علي البعداني ومعه الإخوة السيد يحيى القاسمي المشرف الاجتماعي بالمحافظة والعقيد محمد غالب المتوكل نائب مدير أمن مديرية المشنة وأبو عزيز المشرف العام بمديرية المشنة بافتتاح معرض الشهداء بمديرية المشنة في صالة مدرسة الشعب الأساسية بمديرية المشنة.

عمران
كما أقيمت أمس في مديرية حوث محافظة عمران ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الفعالية أشاد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، بجهود كل من ساهم وشارك في تنظيم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ودعم الأنشطة الخاصة بأبناء وأسر الشهداء.
وأكد على أهمية مواصلة السير على درب الشهداء ، واستلهام الدروس من تضحياتهم في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان ومرتزقته، مشيرا إلى أنه بفضل دمائهم يعيش الشعب اليمني الانتصارات والتحولات الاستراتيجية في مختلف العمليات الميدانية والتصنيع العسكري .
في غضون ذلك، افتتح المحافظ جعمان معرض صور شهداء حوث وزار روضة الشهداء وقرأ الفاتحة على أرواحهم الطاهرة .
كما زار المحافظ ومعه مدير التربية أحمد الشهاري معرض صور شهداء التربية ، مشيدا بمستوى التنظيم والإعداد له .
وعلى الصعيد ذاته أقيمت بمديرية جبل يزيد، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن المحافظة العميد عبدالله رهمه ، وقيادات محلية وأمنية ومجتمعية أكدت كلمات الفعالية على الاعتزاز بتضحيات الشهداء والسير على دربهم في مواجهة أعداء الوطن .
وأشارت إلى أهمية تعزيز الصمود والثبات بالاستمرار في رفد الجبهات .
تعز
إلى ذلك نُظمت في مديرية شرعب الرونة محافظة تعز أمس، فعالية ختامية بذكرى سنوية الشهيد، وتأبينية لإحياء أربعينية شهيد الوطن العميد عبدالوهاب عبدالله عبده الجبري قائد كتائب المهام الخاصة للمنطقة العسكرية الرابعة.
وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة إسماعيل شرف الدين ومحمد منير نائف الحميري، ومدير المديرية علي القرشي، وعدد من المسؤولين بالمحافظة، ألقيت كلمات من قبل عدد من الحاضرين أشادت بمآثر الشهداء ودورهم النضالي في الذود عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشارت إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد عرفاناً بتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.
وتم خلال الفعالية تغيير اسم مدرسة الهداية سابقاً، باسم مدرسة الشهيد عبدالوهاب الحسام في مديرية شرعب الرونة.
إب
كما أقيم في مديرية السدة بمحافظة إب أمس، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٢ هـ.
وأكد مدير المديرية محمد الشامي خلال الفعالية، أهمية إحياء هذه المناسبة في تعزيز الصمود وترسيخ قيم التضحية في سبيل الوطن .
فيما أشار مشرف المديرية زكي الطيري إلى أهمية رعاية أسر الشهداء وفاء لتضحياتهم التي أثمرت نصرا وعزا لليمن.
إلى ذلك افتتح الشامي والطيري معرض صور شهداء السدة ، مشيدان بمستوى التنظيم والإعداد له .

قد يعجبك ايضا