الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

فعاليات ثقافيةوفنية بقاعة البروفيسور شرف الدين

 

الثورة نت| ..

بدأت منافسات مسابقتي الشعر والإنشاد اليوم في قاعة البروفيسور أحمد شرف الدين بجامعة صنعاء في سياق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم.

وفي المسابقات التي تستمر تسعة أيام تنافس اليوم ثلاث منشدين وثلاثة شعراء على جائزة الإنشاد والشعر.

وأوضح رئيس لجنة التحكيم في مجال الانشاد أسامة الامير أن 12 مشاركاً في مجال الانشاد يتنافسون على جائزة أفضل منشد في المهرجان.

وأشار إلى أن هناك معايير للمنافسة في مجال الإنشاد متمثلة بالإلمام بعدة ألوان يمنية كالنشيد الحضرمي والصنعاني والتهامي وإجادة اللغة العربية وتجويد القرآن الكريم.

بدوره أشار رئيس لجنة التحكيم في مجال الشعر عبد الحفيظ الخزان إلى أن 12 مشاركاً في مجال الشعر يتنافسون على جائزة أفضل منشد في المهرجان.

ولفت إلى أن المعايير التي تتطلب في المتنافسين في مجال الشعر سلامة الإلقاء والتقيد بالوزن والقافية واللغة الفصيحة والنحو كون المسابقة تعتمد على الشعر الفصيح.

تخلل فعالية المهرجان فقرة دروس من السيرة النبوية ومجاراة شعرية للشاعر عقيل بن صبر ، وعرض مسرحي بعنوان يوم النور.

وعلى هامش المهرجان افتتح رئيس مؤسسة الامام الهادي علي الوشلي ومعه لجنتي التحكيم لمسابقتي الشعر والإنشاد المعرض الكاريكاتيري بعنوان (سراجاً منيراً).

وأوضح رئيس مؤسسة الامام الهادي أن المعرض يحتوي على 130 لوحة كاريكاتيرية معبرة عن رفض الاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأدوات الحرب الناعمة ومواجهة التطبيع.

 

قد يعجبك ايضا