الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

استعدادات مكثفة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

فعاليات احتفالية تؤكد عظمة المناسبة في تجديد حياة الأمل والاقتداء بهدي الرسول الأعظم

التأكيد على استغلال هذه المناسبة في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان

الثورة / سبأ

بوتيرة عالية تتواصل الاستعدادات والتحضيرات لإقامة الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، وأكدت قيادة الدولة والسلطات المحلية على أهمية الاستعداد الجيد لإحياء المناسبة العظيمة والتحشيد للمشاركة فيها، وتتزامن هذه التحضيرات مع احتفالات وأنشطة واسعة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات.

أمانة العاصمة
فقد أقر اجتماع عقد أمس برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي تشكيل لجنة لمتابعات التحضيرات والاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوي على مستوى الوزارة والمحافظات والمديريات.
واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ووكلاء الوزارة ومدراء العموم التقارير المرفوعة من الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة إلى المكتب التنفيذي فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع وإعداد الخطط والبرامج على مستوى الوزارة والمحافظات.
وفي الاجتماع أكد وزير الإدارة المحلية على ضرورة إعطاء هذه المناسبة الدينية حقها من التعظيم، وحث قيادات المحافظات والمديريات على المشاركة في إحياء فعاليات المولد النبوي.
ووجه القطاعات المختصة بالتنسيق مع قيادات المحافظات لإعداد خططها المتعلقة بإقامة الندوات والفعاليات الثقافية لإحياء المناسبة على مستوى المحافظات والمديريات وكذا الحشد للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستشهدها العاصمة صنعاء.
إلى ذلك أكد وزير الإدارة المحلية على ضرورة التزام قطاعات الوزارة بتسليم تقاريرها للربع الثالث من المرحلة الأولى للرؤية الوطنية ووفقا للمواعيد الزمنية المحددة من المكتب التنفيذي للرؤية.
وحث الوزير القيسي مختلف القطاعات على سرعة إنجاز مهام تحليل الوضع الراهن ضمن المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية والاهتمام بتنفيذ كل ما يتصل بالنقاط العشر التي حددها فخامة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وترجمتها على الواقع العملي.
إلى ذلك تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الثاني للإبداع الفني والثقافي، الذي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي الثقافية.
ودشنت أمس على هامش فعاليات المهرجان بالمركز الثقافي بصنعاء مسابقة المسرح بعرض مسرحي تحت عنوان “ميلاد الهدى” لفرقة السلام بصنعاء.
وقال رئيس لجنة مسابقة المسرح الدكتور عبد الله الكميم لوكالة /سبأ/ إن 6 فرق مسرحية تتنافس على أفضل عمل مسرحي خلال أيام المهرجان.
وأضاف: إن نصوص الأعمال المسرحية تتناول عدة مواضيع ذات العلاقة بالعدوان والتطبيع مع الكيان الصهيوني، مشيراً إلى أن لجنة التحكيم ستعمل على تقييم النصوص المسرحية وأداء الممثلين على خشبة المسرح.
ولفت إلى أن المهرجان يهدف من هذه المسابقة لاكتشاف المواهب الجديدة والنهوض بالعمل المسرحي ليتواكب مع الظروف التي تمر بها بلادنا، بالإضافة إلى تقديم جائزة قيمة لأفضل عمل مسرحي مقدم.
إلى ذلك أوضح رئيس مؤسسة الإمام الهادي عبد الله الوشلي أن مهرجان الرسول الأعظم في دورته السابعة تم التجهيز له منذ وقت مبكر، وما يميزه هذا العام إضافة عدد من المسابقات الجديدة التي لم تكن في الأعوام السابقة مثل اليوتيوبرز والفيديو كليب وعمل معرض كاريكاتوري.
وبين أن المهرجان يشمل مسابقات المسرح والإنشاد والتصوير الفوتوغرافي وفعاليات خاصة بالأطفال، وعروضاً لإنتاجات إعلامية عن السيرة النبوية لأبرز نجوم الدراما والأدب ويشارك في المهرجان من كل أطياف وشرائح المجتمع.
وتنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع منظمة ايتون يمن للتراث والتنمية الثقافية يوم السبت المقبل فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد الثورة اليمنية.
وحسب بيان بهذا الشأن تلقته (سبأ) فإن الفعالية تتضمن ورشة عمل بعنوان “مرحلة الصمود والإنعاش الاقتصادي” يتحدث فيها الكاتب عبدالرحمن مراد بالإضافة إلى مداخلة للعميد عابد الثور عن أطماع الغزاة وأهدافهم ومشاريعهم الاحتلالية ومواجهتها بنشر الوعي بأهمية مناهضة المشروع الأميركي.
يتخلل الفعالية قصيدة شعرية وفقرات فنية تراثية.
ونظم معهد تأهيل وتدريب المرأة والمعهد التركي- اليمني بمديرية أزال بأمانة العاصمة أمس، فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء بمنهاجه .. مشيراً إلى ضرورة استغلال هذه المناسبة في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان.
ولفت إلى أهمية هذه الفعاليات باعتبارها محطة تجسد حب وارتباط اليمنيين برسول الإنسانية والتعريف بسيرته ونهجه القويم وقيمه ومبادئه الإنسانية.
وقال “يجب أن نجعل الرسول الكريم قدوة لنا في كل أعمالنا وأن نلتزم ونتحلى بالأخلاق التي غرسها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم في أمة الإسلام” .
فيما أكد المشاركون في الفعالية أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف محطة لاستلهام العبر من الرسول الأعظم.. لافتين إلى أهمية المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة الدينية.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة عبدالله أبو دنيا وقيادة وموظفو المعهدين، قصائد وفقرات فنية وإنشادية عبرت عن المناسبة.
إلى ذلك استعرض اجتماع بمكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة أمس، الخطة الإرشادية والتوعية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وأكد الاجتماع الذي ضم نائب مدير المكتب لشؤون التوجيه والإرشاد الدكتور قيس الطل ومدراء الإرشاد والمساجد وتعليم القرآن بمديريات الأمانة، أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تنفيذ الخطة الإرشادية والإعداد والتنظيم للفعاليات بهذه المناسبة.
وأكد الدكتور قيس الطل أهمية تعزيز دور المساجد والمرشدين في إحياء هذه المناسبة وإبراز مظاهر الاحتفال والابتهاج في مساجد الأمانة وتسيير قوافل إرشادية ميدانية لمديريات الأمانة.
تخلل الاجتماع توزيع مواد ثقافية وإرشادية ونماذج للتقارير اليومية حول متابعة الفعاليات والندوات التي سيتم تنفيذها احتفاءً بهذه المناسبة.
كما دشن المجلس المحلي والإشرافي بمديرية كشر محافظة حجة أمس فعاليات المولد النبوي.
وفي التدشين أشار مدير المديرية إبراهيم المدومي إلى أهمية إحياء فعاليات المولد النبوي على نطاق واسع بقرى وعزل المديرية بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.
واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي، احتفاء بالقيم والمبادئ والأهداف التي جاء بها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وتجديد العهد للرحمة المهداة.
وتطرق إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى بالسير على نهجه قولاً وعملاً .. مؤكدا ضرورة التحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.
تخلل الفعالية بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس المحلي والتربويين فقرات معبرة عن المناسبة.
من جانبه نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة أمس، فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبهِ وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشار وكيل أمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين في الفعالية التي حضرها الوكيل المساعد عبدالله الحجري، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وما تحمله من معانِ ودلالات في تجسيد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.
ونوه بأهمية استغلال الذكرى في السير على نهج الرسول محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-وأخذ الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز قيم الإخاء والتلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان.
وأكد شرف الدين،ضرورة التفاعل الواسع والتحشيد الشعبي للمشاركة في الفعاليّٙة المركزية التي ستقام بمناسبة ذكرى المولد بالعاصمة صنعاء.
فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية الدكتور خالد حُميد،أهمية إحياء هذه المناسبة بما يعزز التمسك بمبادئ ونهج الرسول الكريم وصفاته ومناقبه.
وأشارا إلى المكانة العظيمة لرسول البشرية ومعلمها الأول محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم- في نفوس اليمنيين والاقتداء بسيرته ونهجه.. مؤكدين ضرورة استلهام العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم والتحلي بصفاته وأخلاقه.
وثمن الرفيق وحُميد صمود وثبات الكادر التربوي بالأمانة خلال السنوات الماضية رغم التحديات والظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
حضر الفعالية أعضاء المجالس المحلية وقيادة مكتب التربية بالمديرية وعدد من المعلمين.

البيضاء
من جانبه ناقش اجتماع عقد بمحافظة البيضاء أمس برئاسة وكيل المحافظة ناصر علي الريامي استعدادات فعاليات وأنشطة مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة بمناسبة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1442ه وتحت شعار.(رسول لله قدوتنا ).
وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر الغشامي ونائبا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل عبدالله الحميقاني وعبدالقادر المسعودي ومشرف عام مدينة البيضاء محمد علي الاشموري ومدراء المدارس الحكومية والأهلية الخاصة بالمدينة استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء الأستاذ محمد عمر الحارثي خطة وبرنامج الفعاليات والأنشطة التربوية التي سيتم تنفيذها بمناسبة احتفالات بالمولد النبوي الشريف لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة العظيمة ومنها إقامة الاحتفالات على مستوى المدارس الحكومية والأهلية الخاصة وإقامة الندوات والمحاضرات والمعارض بالمناسبة وتكامل مختلف الجهود بين المكاتب والقطاعات المختلفة وتجهيز وتعليق اللافتات وتزيين المباني مكاتب التربية والتعليم والمدارس وتوزيع النشرات الاحتفائية وتفعيل جوانب الوعي في المجتمع وإعلام الشارع ابتهاجا بقدوم هذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأكد الاجتماع أهمية الاستعداد والتحشيد للاحتفاء بذكرى مولد أعظم البشر صلوات الله عليه وآله وسلم بتنظيم الفعاليات والندوات ومجالس الذكر التي تعزز من الهوية الإيمانية.
وأكد الوكيل الريامي أهمية اضطلاع مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء وكافة المدارس الحكومية والأهلية الخاصة بالمدينة بدورهما في إعداد البرامج التربوية والتعليمية الاحتفالية، وتجهيز وتعليق اللافتات وتزيين المباني وإعلام الشارع ابتهاجا بقدوم هذه المناسبة الدينية الجليلة.
وحثا الوكيل الريامي على استشعار الجميع للمسؤولية والحشد بأكبر قدر ممكن للمشاركة في فعالية المولد النبوي الشريف. لافتا إلى أن الشعب اليمني وعلى مدى ست سنوات رغم العدوان الغاشم والحصار الجائر حقق انتصارا كبيرا. داعيا قطاع التربية والتعليم بالمحافظة إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات وأنشطة إحياء المولد النبوي الشريف بهذه المناسبة بما يتناسب مع عظمة المولد النبوي على صاحبه وأفضل الصلوات وأتم.
وأشار وكيل محافظة البيضاء إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم .
حضر الاجتماع مشرف الوحدة التربوية بمدينة البيضاء رائد الجنيدي ورئيس قسم التعليم الأهلي بمدينة البيضاء حسن الرفيق ومدراء المدارس الحكومية والأهلية الخاصة بمدينة البيضاء.

الحديدة
إلى ذلك ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة الحديدة أمس الثلاثاء برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الخطة الأمنية لتأمين فعالية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بعاصمة المحافظة في الـ12 من ربيع الأول القادم 1442هـ.
واستعرض الاجتماع الذي ضم قادة الأجهزة والوحدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة خطة عمل الأجهزة خلال المرحلة الراهنة ودورها في تثبيت الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة بالمحافظة والمديريات.
واطلعت اللجنة على تقارير الأداء الأمني خلال الفترة الماضية ومدى تنفيذ الخطط الأمنية الكفيلة بضبط الجريمة قبل وقوعها والحفاظ على السكينة العامة بالمحافظة ومديرياتها.
وخلال الاجتماع أكد قحيم على أهمية تعزيز الانسجام والتعاون بين الأجهزة والوحدات الأمنية لحماية مصالح المجتمع وصيانة الحقوق والالتزام بتنفيذ القانون.
ولفت إلى أهمية التقيد بالخطة الأمنية وكذا خطة تأمين المولد النبوي الشريف التي سيتم إعدادها وعدم التهاون مع كل من يسعى لإقلاق السكينة العامة في المجتمع .. مشيدا بدور الأجهزة الأمنية في تنفيذ المهام المنوطة بها خلال الفترة الماضية.
وحث القائم بأعمال المحافظ الأجهزة الأمنية على اليقظة والحرص على مصلحة الوطن واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تأمين المحافظة وحمايتها .. مبينا أن الأوضاع الراهنة تستدعي مزيدا من الحرص للحفاظ على الأمن والاستقرار والتصدي بحزم لأي أعمال تستهدف السكينة العامة.
ونظم مكتبا التربية والتعليم ومحو الأمية وتعليم الكبار بمديرية الحديدة صباح أمس الثلاثاء فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي أشار وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي انطلاقا من الحب للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما يحتله من مكانة في قلوب اليمنيين.
وأوضح أن النهج المحمدي يمكن من خلاله بناء جيل قادر على مواجهة أعداء الأمة وفي المقدمة الكيان الصهيو أمريكي وأدواته .. ودعا الجميع إلى ترجمة القيم المحمدية على الواقع قولا وعملا.
وشدد الكباري على أهمية تعزيز التلاحم والتكاتف والوقوف صفا واحدا في مواجهة مخططات قوى العدوان والمرتزقة.
فيما أكد نائب مدير مكتب التربية عبدالماجد الشميري أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.. مشيرا إلى دلالات إحياء هذه المناسبة الدينية.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي ومدير محو الآمية عبدالرحمن العطيبي ونواب مدير مكتب التربية بالمحافظة فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن أهمية أحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين.

صنعاء
ومن جهة أخرى أقيمت بمديرية أرحب محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بعزلة بني علي بحضور وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني ووكيل المحافظة فضل القصير وقيادة السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية. أكدت كلمات أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم.
وتطرقت الفعالية إلى جوانب من شخصية رسول الإنسانية وأخلاقه وحاجة الأمة للتأسي برسولها ومنهجه في الحياة والدعوة لتوحيد الصفوف لمواجهة أعداء الإسلام.
وحثت كلمات المشاركين، قبائل وأبناء المديرية على الإسهام الفاعل في قافلة الرسول الأعظم والاستعداد الكبير للمشاركة في الفعالية المركزية بذكرى مولد خير الأنام.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن أهمية أحياء ذكرى مولد سيد المرسلين وخاتم الأنبياء.
كما دشنت أمس في مديريات القطاع الجنوبي لمحافظة صنعاء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وتناولت الفعالية التي أقيمت بمديرية سنحان بحضور وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وجبران غوبر وأحمد الصماط ومحمد دحان وأبو نجوم المحاقري ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي، السيرة العطرة للنبي الكريم ونماذج ملهمة من الشخصية القيادية للرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشارت كلمات ألقيت في الفعالية إلى أن الاحتفال بمولد الرسول هو احتفاء بالقيم النبيلة ودليل على محبة خاتم الأنبياء والمرسلين وصدق الانتماء إليه.. مؤكدة أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي لتجديد الولاء للحبيب المصطفى والسير على نهجه والاقتداء بسنته عليه الصلاة والسلام..
وأوضحت أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم ودلالات الاحتفاء بها تزامناً مع استمرار العدوان والحصار والظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني.
ودعت كلمة الوحدة الثقافية بالمحافظة إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور..مؤكدة أهمية استلهام معاني العزة والشموخ من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
فيما أكد المشاركون أن اليمنيين يجسدون حب نبيهم باحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه..لافتين إلى أن اليمنيين أول من ناصره وسيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.
تخلل الفعالية بحضور مدراء مديريتي سنحان وبني بهلول وبلاد الروس ومسئولي السلطة المحلية والمكاتب الإشرافية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، فقرات انشادية وقصائد عن حب النبي وعظمة يوم مولده وأهمية الاحتفاء بالمناسبة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم والرسالة المحمدية.
إلى ذلك أقيمت أمس في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء أمسيات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسيات التي أقيمت بعزل وقرى المديرية ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة إيمانية لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وأشارت إلى أن الشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، مؤكدة ارتباط الشعب اليمني بالرسول والمضي على نهجه ضد قوى الظلم والطغيان.
وعبر المشاركون في الأمسيات عن ابتهاجهم بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم..مؤكدين إحياء المولد بفعاليات تليق بمكانة المناسبة وصاحبها عليه الصلاة والسلام.
تخللت الأمسيات كلمات وفقرات إنشادية وقصائد دعت إلى النفير العام نحو جبهات العزة والبطولة للدفاع عن الوطن وكرامة الشعب اليمني.
كما ناقش اجتماع بمديرية الشغادرة محافظة حجة أمس التحضيرات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.
وأكد الاجتماع الذي ضم مدير المديرية مهيوب سراع ومشرف المديرية أحمد ذويب ومدير مكتب التربية عبدالكريم الغيلي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية بما يعكس حب وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.
وشدد الاجتماع على ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية التي ستقام على مستوى المحافظة وكذا قافلة الرسول الأعظم.
إلى ذلك دشنت أمس بمديرية برط العنان في محافظة الجوف فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وألقيت في الفعالية كلمات أشارت إلى أهمية إحياء المناسبة بما يعبر عن شخصية ومكانة الرسول الأكرم في نفوس اليمنيين.
وتطرقت إلى السيرة العطرة للنبي محمد ، خاتم الأنبياء والمرسلين، والصفات الربانية التي تحلى بها منذ صغره.
وأكد المشاركون في الفعالية العمل على تجهيز قافلة الرسول الأعظم دعما للمرابطين في جبهات العزة والشرف والتفاعل الكبير مع الفعاليات والأنشطة التي تقام بالمناسبة.

حجة
وناقش اجتماع عقد أمس بمحافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي، الاستعدادات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام.
وأشار الاجتماع الذي ضم مدراء الأوقاف محمد عيشان والاتصالات المهندس سامي الخطيب والصندوق الاجتماعي للتنمية حميد النامس والمدينة إبراهيم عامر وعدد من رؤساء الكليات الخاصة وممثلي القطاع الخاص، إلى أهمية أن تعكس الاحتفالات عظمة ومحبة الرسول الأعظم.
وحث المحافظ الصوفي على سرعة البدء بأعمال تزيين الشوارع والمآذن والأبراج والقلاع والمرافق بالأعلام والشعارات والأضواء احتفاءً بالمناسبة الدينية الجليلة.
وأكد ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لإحياء المولد النبوي.
حضر الاجتماع مدير أشغال المدينة معين الأجهر.
فيما عقدت بمحافظة حجة أمس ندوة بذكرى المولد النبوي، نظمتها إدارة أمن المحافظة.
وفي افتتاح الندوة بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف، أشار نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده صالح عامر إلى عظمة المناسبة الدينية وأهميتها في تجديد العهد للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم بالتمسك بسنته.
وأوضح أن الانتصارات التي حققها ويحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية على مختلف الأصعدة نتيجة ارتباط أبناء اليمن بمنهج المصطفى وسيرته العطرة.
وقدمت ورقتا عمل في الندوة تناولت الأولى لمدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد عيشان جانباً من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والدروس والعبر من صبره وجهاده وضرورة الاقتداء والسير على نهجه.
وتطرق إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي وأهمية التمسك بنهج الرسول الأعظم وقيمه وسلوكه ومبادئه.
فيما ركز عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين في الورقة الثانية على دلالات الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين وآثار ذلك على واقع الأمة ودور أبناء اليمن في مناصرة الرسول عليه الصلاة والسلام ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.
حضر الندوة مدراء فروع الأجهزة الأمنية والضباط وصف الضباط .

صعدة
في سياق متصل نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة صعدة والمؤسسات التابعة له (المعهد التقني التجاري – معهد إم تي) أمس فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “رحماء بينهم” .
وفي الفعالية أكد المحافظ عوض أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وتعزيز الأخلاق النبوية في نفوس النشء والشباب، وإحياء قيم التكافل والتراحم في المجتمع.
فيما أشار عميد المعهد التقني التجاري هادي الأعرج إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة لاستذكار حياة الرسول الأعظم وجهاده ، وتذكير بالقيم النبيلة والأخلاق العظيمة التي كان يحملها خاتم الأنبياء والمرسلين .
حضر الفعالية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وكوادر المكتب ومؤسساته التعليمية .

المحويت
ونظم أبناء عزلة بني أحمد بمديرية حفاش محافظة المحويت أمسية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي الأمسية التي حضرها مسؤولو وقيادات المديرية والشخصيات الاجتماعية ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى مولد خير البرية من خلال إقامة الأنشطة والندوات الثقافية بما يليق بمكانة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ويجسد حب اليمنيين لرسولهم وحرصهم على الاقتداء بأخلاقه ومنهجه في الحياة قولاً وعملاً.
واستعرضت الكلمات محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وشخصيته القيادية والجهادية وما ينبغي على الأمة من مسؤولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.
ودعت إلى الاستفادة من فعاليات المولد النبوي في التحشيد للجبهات ورفدها بالمال والرجال والعتاد…منوهة بدور اليمنيين في مناصرة رسول الرحمة والانتصار للرسالة المحمدية .
تخلل الأمسية العديد من الفقرات الإنشادية المعبرة.

قد يعجبك ايضا