الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

تحضيرات مكثفة وفعاليات متواصلة احتفاء بالمولد النبوي الشريف

 

الفعاليات: ميلاد الرسول الأعظم أخرج الأمة من ظلمات التخلف والكفر إلى نور الإيمان والعلم والحرية
التأكيد على الاقتداء بنهج الرسول الكريم سلوكاً وعملاً لإخراج الأمة من حالة الذل والهوان

الثورة / سبأ

تتواصل بوتيرة عالية التحضيرات للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف بالتوازي مع فعاليات وأنشطة احتفائية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات تنظمها الهيئات والمؤسسات الحكومية، وأكدت هذه الفعاليات على أهمية الاحتفال بالمناسبة العظيمة على الأمة الإسلامية واستلهام العبر والدروس من حياة الرسول الأعظم.
الأمانة
فقد نظم مكتب الضرائب بأمانة العاصمة والوحدة التنفيذية لضريبة العقار أمس، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، وتدشن تسليم شهادات الإعفاء لصغار المكلفين بالمكتب وفروعه والوحدة التنفيذية وفروعها.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ورئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالأمانة محمد صلاح، أشار مدير مكتب الضرائب بالأمانة محمد سيف الفقيه، إلى أن المسلمين يترقبون يوم ميلاد المصطفى للاحتفاء به بمختلف مظاهر البهجة والسرور.
وقال” نحتفل اليوم بهذه المناسبة الدينية وقد تجاوزنا ألفي يوم من الصمود والثبات، أشداء على المعتدين يد تحمي، ورحماء بينهم يد تبني الدولة اليمنية الحديثة بدءاً بالرؤية الوطنية على أسس علمية وموضوعية وتحليل للواقع الراهن ووضع برامج للمستقبل”.
وأشار الفقيه، إلى أن البرامج الوطنية التنفيذية الاقتصادية بدأت بمرحلة الإنعاش والتعافي الاقتصادي التي أعلنها مطلع يناير الماضي رئيس المجلس السياسي الأعلى.
ولفت إلى أن هذه البرامج تمثل استراتيجية جديدة قائمة على إصلاح الأدوات الاقتصادية ورفع كفاءة المالية العامة، بما يعزز من الإنتاج ورفع معدلات الدخل والاهتمام بالشريحة الصغيرة والأصغر.
وبين أن القانون رقم 8 لسنة 2020م أعفى مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر ومستخدميهم وصغار مكلفي ريع العقار من أداء ضرائب الدخل.
وأوضح أنه بموجب القانون أصبح الغالبية العظمى من المكلفين المسجلين في الإدارة الضريبية معفيين من أداء الضرائب، وما عليهم إلا تقديم إقراراتهم خلال الفترة القانونية بموجب الإجراءات والنماذج التي حددتها اللائحة التنفيذية.
وبين مدير مكتب الضرائب بالأمانة، أن القانون منح ستة أشهر من تاريخ صدوره في 3 مايو 2020م لصغار المكلفين لتقديم إقراراتهم، حيث بلغ عدد الإقرارات التي قدمت خلال الخمسة الأشهر إلى مكتب الضرائب ألفاً و67 إقراراً.
فيما أشار مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات أمين العلفي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.. مستعرضا جانبا من صفات المصطفى الرحمة المهداة للعالمين.
وخلال الفعالية دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب، تسليم شهادات الإعفاء لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر وصغار مكلفي ضريبة ريع العقار من الضرائب.
وفي محافظة صنعاء نظم مكتب الأوقاف والإرشاد أمس فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى أهمية تعظيم ذكرى مولد خير البرية من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة والندوات الثقافية التي تليق بمكانة النبي محمد وحب اليمنيين لرسولهم للتأسي بأخلاقه ومثله ومنهجه في الحياة قولاً وعملاً.
ولفت إلى أن هذه الذكرى الدينية الجليلة تهل علی الشعب اليمني وهو يتعرض للعدوان والحصار للعام السادس، منوها بما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات نوعية دفاعا عن السيادة الوطنية.
فيما استعرض نائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي محطات من السيرة العطرة للنبي الكريم وشخصيته القيادية والجهادية وما ينبغي علی الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.
من جانبه أكد مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة عبده السراجي أن الاحتفال بذكری مولد المصطفی محمد صلوات الله عليه وعلی أله تحيي في النفوس القيم النبيلة للتراحم وتعمق الروابط.
تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من قيادات ومسؤولي المحافظة وموظفي الأوقاف وخطباء وعلماء وشخصيات اجتماعية ، أناشيد وقصائد شعرية وكلمات عكست أهمية المناسبة وعظمة ذكرى الرسول في نفوس المواطنين.
كما أقيمت في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء أمس فعالية خطابية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت الفعالية بحضور نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم والوكيل عبدالملك الغربي ، أن ذكرى المولد تحيي في النفوس قيم وأخلاق الرسول.
وتطرقت كلمات المشاركين إلى السيرة العطرة للنبي محمد وما مثلته دعوته للإسلام من نور وهداية للبشرية، معتبراً إحياء هذه المناسبة تعكس الالتزام بتعاليم النبي الكريم وتجسيد الصمود والنضال في مقارعة قوى الظلم والطغيان.
ودعا المشاركون إلى الاستفادة من فعاليات المولد النبوي في التحشيد للجبهات ورفد المرابطين بالمال والرجال والعتاد.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مسؤولي الزراعة ومدير المديرية علي الشيخ وأمين عام المجلس المحلي صرقح علي فقرات فنية وإنشادية وقصائد عبرت عن الابتهاج بقدوم ذكرى مولد خاتم الأنبياء.
ونظم صندوق النظافة والتحسين في محافظة صنعاء بالتعاون مع فرع مؤسسة الكهرباء وجمعية الهلال الأحمر اليمني وصندوق الرعاية الاجتماعية وفرع شركة النفط بالمحافظة فعالية مماثلة.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لقطاع البيئة والبلديات محمد الحباري إلی أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة في ظل العدوان والحصار يعزز من الصمود والثبات والتمسك بأخلاق ومنهج الرسول.
وأكد أهمية الاحتفال بهذه الذكرى لتجديد الولاء للرسول وتذكر سيرته العطرة وحياته وجهاده في مواجهة طواغيت الظلم.. داعيا إلى الاستعداد للمشاركة في الفعالية المركزية.
فيما أشار وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان أن إحياء ذكرى المولد النبوي أعظم مناسبة في التاريخ الإسلامي للاحتفاء بقدوم خير البشرية الذي أخرج الناس من ظلمات الجاهلية وعبادة الأوثان إلى عبادة الله.
واستعرض دحان التحولات التي حدثت بميلاد الرسول محمد ، مبينا أن ذكرى مولده يشكل حافزا مهما لتجديد التمسك بتعاليم خير البرية.
من جانب استعرض مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة عبدالله الأبيض نبذة من حياة الرسول وشخصيته الجهادية وسيرته العطرة، معتبراً إحياء هذه المناسبة، تعكس الالتزام بتعاليم النبي الكريم والاقتداء بنهجه.
وركزت كلمات الفعالية على التحديات التي يمر بها الوطن في ظل العدوان والحصار والدعوة لتعزيز التلاحم ورص الصفوف ورفد الجبهات بكل غال ونفيس لإسناد المرابطين بالجبهات.
إلى ذلك دشن مكتب التربية والتعليم بمديرية الصافية بأمانة العاصمة أمس، فعاليات المولد النبوي الشريف في مدارس المديرية.
وفي فعالية التدشين التي حضرها مستشار الأمانة محمد الحوثي ومدير المديرية ناجي الشيعاني، ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفال بالمولد النبوي وإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة بهذه المناسبة.
وأشارت إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه وأخلاقه وصفاته وإحسانه وتضحياته قولا وعملا..داعية الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى مولد سيد البشرية.
فيما أوضح مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة خالد العقبي، أن خطة الفعاليات لإحياء المولد النبوي تتضمن برامج الإذاعات المدرسية وأعمال الإحسان والتكافل والمسابقات الثقافية والرياضية والكشفية.
كما ناقش اجتماع بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة أمس، ترتيبات إحياء فعاليات المولد النبوي بمعاهد التعليم الفني والمهني.
وأقر الاجتماع الذي ضم مدير المكتب الدكتور عادل المهدي وعمداء المعاهد بمديريات الأمانة، تدشين الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة اليوم في المعاهد.
وأكد مدير مكتب التعليم الفني أهمية التفاعل والتحشيد لإحياء مولد الرسول الأعظم والتذكير بسيرته ونهجه ومكانته في نفوس المسلمين .. لافتاً إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم والاقتداء بها.
من جهة أخرى دشنت الهيئة النسائية بأمانة العاصمة أمس الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي في مديريات الأمانة.
وفي التدشين أوضحت منسقة الهيئة ابتسام المحطوري أن فعاليات ذكرى المولد النبوي تتضمن تنظيم مجالس نسائية وندوات وبرامج ثقافيّة تستمر حتى يوم 8 ربيع الأول.
وأشارت إلى أنه سيصاحب الفعاليات مسيرات حاشدة للأطفال ونزول ميداني إلى مراكز تحفيظ القرآن الكريم ودور الأيتام والسجون، لعمل محاضرات ثقافية وتوعوية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، بما يجسِّد حب الرسول الأعظم والاقتداء به والسير على نهجه.
وأكدت أهمية تفاعل القطاع النسوي في الأمانة لإحياء الفعاليات واستغلال هذه المناسبة في الاهتمام بأعمال الخير والإحسان والتكافل الاجتماعي.
صنعاء
ودشنت أمس في مديريات القطاع الشمالي الشرقي لمحافظة صنعاء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وركزت الفعالية التي أقيمت في مديرية أرحب – بحضور وكلاء المحافظة علي الغشمي وجبران غوبر ومانع الاغربي – على جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.
وتطرقت إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد خير البرية.. مؤكدة أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.
ولفت وكلاء المحافظة إلى أن يوم مولد الرسول الأعظم ليس مناسبة عابرة ففي يوم مولده اشرقت شمس الهداية وعم النور هذا الكون.
وأشاروا إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي محمد والانتصار للرسالة المحمدية عبر محطات مشهودة.. مؤكدين أهمية الحشد للفعالية المركزية بذكرى يوم مولده عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
كما حث وكلاء المحافظة ومدراء المديريات على تنسيق الجهود للمشاركة في رفد قافلة الرسول الأعظم المزمع تسييرها للجبهات بهذه المناسبة تجسيدا لمواقف أبناء محافظة صنعاء وثباتهم في مواجهة العدوان.
فيما تطرقت كلمات العلماء والمشائخ إلى عوامل وثمار الصمود في مواجهة التحديات وتجديد التمسك والارتباط بالهوية الايمانية والنفير نحو جبهات الكرامة للذود عن حياض الوطن.
وأشارت إلى مظلومية وعدالة قضية اليمنيين.. مؤكدة أن صمود الشعب وعقيدة وإيمان المرابطين في ميادين الكرامة كفيلة بتحقيق النصر.
تخلل الفعالية – التي حضرها مدراء مديريات أرحب وهمدان وبني حشيش ونهم ومسؤولو المكاتب الإشرافية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية – فقرات إنشادية وقصائد دعت إلى الاقتداء بالرسول وتعظيم يوم مولده.
كما نظم مركز الأسر المنتجة في محافظة حجة أمس فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية – التي حضرها أمين محلي المحافظة إسماعيل المهيم ووكيل المحافظة محمد القاضي ومدراء الشؤون الاجتماعية الدكتور هيثم الجبري وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية علان فضائل والإعلام إبراهيم هاشم – أشار مدير مكتب الأوقاف محمد عيشان إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته .. مثمنا جهود القائمين على مركز الأسر المنتجة لتنمية قدرات ومهارات الأسر.
فيما أشارت مديرة مركز الأسر المنتجة امل الجبري والمدربة هدى العروى إلى عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف وأهمية الاحتفاء بها بما يجسد ارتباط الشعب اليمني برسول الإنسانية.
عقب ذلك افتتح أمين عام المجلس المحلي للمحافظة ووكيل المحافظة ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية معرض الأسر المنتجة.
تضمن المعرض – الذي نظمه مركز الأسر المنتجة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مشغولات يدوية وإكسسوارات وملابس وأعمال التريكو.
وفي الافتتاح أشاد المهيم بجهود مركز الأسر المنتجة في تأهيل النساء ومساعدتهن على إيجاد مصادر دخل لهن خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة لاستلهام الدروس من السيرة العطرة للرسول الأعظم والسير على نهجه.
إلى ذلك ناقش اجتماع في مديرية ريدة محافظة عمران أمس برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان التحضيرات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأقر الاجتماع – بحضور وكيل المحافظة حسن الأشقص وضم مدير المديرية زايد سلطان عويدين ومشرف المديرية أبو عقيل شريف ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والمكتب الاشرافي – تشكيل لجان لإحياء المناسبة على مستوى المديرية، بالإضافة إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم .
وفي الاجتماع أشار محافظ عمران إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال .. مشيرا إلى ضرورة الإعداد الجيد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .
ريمة
إلى ذلك دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ريمة أمس فعاليات المولد النبوي الشريف بلقاء تشاوري للعلماء والخطباء والمرشدين لإحياء هذه المناسبة العظيمة.
وفي اللقاء، الذي حضره وكيل أول المحافظة محمد الحيدري والوكيلان يعيش الضبيبي وفهد الحارسي ، أشار مشرف المحافظة زيد الوزير إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية والتمسك بما جاء به سيد الخلق محمد صلى الله وعليه وآله وسلم والاقتداء به قولاً وعملا.

ونوه بعظمة الرسالة الإلهية ودورها في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بميلاده صلى الله عليه وسلم، مبيناً أن العدوان يحاول إبعاد الشعب اليمني عن هويته وإيمانه.
وتطرق إلى أبرز أحداث الرسول الأعظم من خلال حياته وهجرته وسيرته الجهادية في مواجهة الطغاة والمستكبرين ونصرة المستضعفين وأهمية التزود من محطته الإيمانية.
وحث الوزير الخطباء والمرشدين على تحمل المسؤولية في توعية المجتمع بأهمية إحياء مناسبة المولد العظيمة والمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي.
فيما أكد وكيل المحافظة يعيش الضبيبي حاجة الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني خاصة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
من جانبه تحدت مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فتح الدين النهاري ، عن عظمة إحياء ذكرى ميلاد خير البشرية محمد صلى الله وسلم عليه وآله.
وفي اللقاء ألقى خالد البزاز أحد علماء المحافظة كلمة أكد فيها أهمية إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الذي بعثه الله رحمة للعالمين، مشدداً على ضرورة إقامة العديد من الفعاليات التي من شأنها تذكير الأمة بقائدها العظيم.
حجة
فيما دشنت بمديرية مستبأ محافظة حجة أمس فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين أشار مدير المديرية علي كاشر إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي لتجديد العهد للرسول الأعظم وإحياء للقيم النبيلة والتمسك بالنهج المحمدي.
ولفت إلى ضرورة اغتنام هذه الفعاليات للعودة لنبي الرحمة وتوجيهاته, مؤكداً على أهمية المشاركة الفاعلة في تسيير قافلة الرسول الأعظم والتحشيد للفعالية المركزية.
ونظمت هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم إلى أهمية إحياء الذكرى العطرة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
ولفت إلى أن اليمنيين يحييون الذكرى المحمدية ويجددون العهد للرسول الأعظم ويؤكدون السير على نهجه.
فيما أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف إلى مشروع الغرب الهادف إلى إبقاء الأمة الإسلامية في سبات دائم واستهداف رمزها وقائدها ومعلمها الذي وحد الجزيرة العربية وقضى على الإمبراطوريات.
وقدمت في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد القاضي، ثلاث أوراق عمل ركزت الأولى على العبر والدروس من وحي الميلاد النبوي قدمها عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين.
فيما استعرض عضو محلي المدينة وممثلها في المحافظة الدكتور محمد الشرفي في الورقة الثانية مسارات العداء للإسلام.
من جانبه أشار عبدالله مياح في الورقة الثالثة التي حملت عنوان “الرحمة المهداة” إلى أن الإيمان لا يتم إلا باتباع النبي الأعظم والسير على نهجه.
كما أشار إلى أهمية أن يكون الانتماء لنبي الرحمة هو اقتداء به والتمسك، لافتاً إلى أهمية التأكيد على أننا متمسكون بمحمد ونهجه ولا يمكن التخلي عنه.
صعدة
من جانبه وفي صعدة ناقش اجتماع بمحافظة صعدة برئاسة وكيل المحافظة يحيى الحمران، التحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مديريتي باقم وقطابر الحدوديتين.
وأكد الحمران في الاجتماع الذي ضم مديري مديريتي قطابر حسن خرصان وباقم محمد قفله والمسؤولين والمشايخ والشخصيات الاجتماعية ومشرفي المديريتين أهمية إحياء هذه المناسبة وإقامة الفعاليات الاحتفالية والثقافية بالمديريات والعزل والمشاركة في الفعالية المركزية في عاصمة المحافظة.
وأشار إلى أهمية استمرار التحشيد ودعم الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
بدورهم أكد مشايخ ووجهاء المديريتين، الحرص على إحياء المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين.
البيضاء
من جهة أخرى ناقش المكتب التنفيذي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء أمس برئاسة مدير عام المديرية أحمد محمد العكام الترتيبات لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1442ه‍ـ وجوانب الأداء الخدمي والايرادي وجهود تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة .
وأكد الاجتماع أهمية الاستعداد والتحشيد للاحتفاء بذكرى مولد أعظم البشر صلوات الله عليه وآله وسلم بتنظيم الفعاليات والندوات ومجالس الذكر التي تعزز من الهوية الإيمانية.
كما تم التأكيد على أهمية إحياء هذه الذكرى على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم من خلال إظهار مباهج الفرح وتنظيم الورش والندوات الثقافية تفعيل دور المساجد وإقامة الصباحيات الشعرية واستخلاص العبر والدروس من ذكرى مولده .
ودعا الاجتماع كافة القطاع الخاص ورجال المال والأعمال إلى التفاعل مع هذه المناسبة الدينية والمشاركة في استقبالها وإدخال الفرحة إلى قلوب الفقراء والمساكين والإحسان اليهم تجسيدا للهدي النبوي .
وناقش الاجتماع جوانب الأداء الخدمي ومستوى تحصيل الايرادات المالية والسبل الكفيلة بتنميتها وتعزيز الجانب الرقابي وتفعيل الأداء والنهوض به في كافة المكاتب الحكومية والمنشآت والإيرادية خلال الفترة القادمة ..
وكان الاجتماع ناقش سير تنفيذ خطوات تحليل الوضع الراهن، لإعداد المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية الحديثة للعام 2021 – 2025م والتأكيد على أهمية التنسيق بين المكاتب التنفيذية مع مكتب التخطيط لتحليل الوضع الراهن وفقاً لتعميمات الوزارة في الفترة الزمنية المحددة خلال الفترة المقبلة.
وخلال الاجتماع أكد مدير عام مديرية رداع العكام أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تمثل مناسبة دينية جليلة تذكيراً واحتفاء بمولد خير البريه سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم مشددا على أهمية التزام جميع المكاتب بإعداد وتجهيز الفعاليات والأنشطة وتكثيف الجهود لإحياء هذه الذكرى .
وشدد العكام على ضرورة توحيد الجهود بين الجهات المعنية وإعداد البرامج الاحتفالية، وإقامة حملات النظافة وتكامل مختلف الجهود بين المكاتب والقطاعات المختلفة وتجهيز وتعليق اللافتات وتزيين المباني.
وناقش اجتماع عقد بمحافظة البيضاء أمس برئاسة وكيلي المحافظة محمد أحمد الوحيشي وناصر الريامي استعدادات فعاليات وأنشطة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمناسبة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1442ه وتحت شعار (رسول لله قدوتنا ).
وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر الغشامي ونائبا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني وعبدالقادر المسعودي ومشرف عام مربع البيضاء أحمد سالم الجنيدي والأمين العام للمجلس المحلي لمدينة البيضاء صادق القاضي ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات ومدراء إدارات والأقسام بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة استعرض نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدراء مكاتب التربية بالمديريات خطة وبرنامج الفعاليات والأنشطة التربوية التي سيتم تنفيذها بمناسبة احتفالات بالمولد النبوي الشريف لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة العظيمة ومنها إقامة الاحتفالات على مستوى المديريات والمدارس الحكومية والأهلية الخاصة وإقامة الندوات والمحاضرات والمعارض بالمناسبة وتكامل مختلف الجهود بين المكاتب والقطاعات المختلفة وتجهيز وتعليق اللافتات وتزيين المباني مكاتب التربية والتعليم والمدارس وتوزيع النشرات الاحتفالية وتفعيل جوانب الوعي في المجتمع وإعلام الشارع ابتهاجا بقدوم هذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأكد الاجتماع أهمية الاستعداد والتحشيد للاحتفاء بذكرى مولد أعظم البشر صلوات الله عليه وآله وسلم بتنظيم الفعاليات والندوات ومجالس الذكر التي تعزز من الهوية الإيمانية.
وأكد الوكيلا الوحيشي والريامي أهمية اضطلاع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وفروع مكاتب التربية بالمديريات بدورهما في إعداد البرامج التربوية والتعليمية الاحتفالية، وتجهيز وتعليق اللافتات وتزيين المباني وإعلام الشارع ابتهاجا بقدوم هذه المناسبة الدينية الجليلة.
الحديدة
كما نظمت وحدة العلماء والمتعلمين ووحدة الثقافة القرآنية بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة صباح أمس الإثنين لقاءً موسعاً لعلماء وخطباء ومرشدي مربع المدينة في إطار برنامج الفعاليات الإحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “لبيك يارسول الله”.
وفي اللقاء أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عباش قحيم إلى أهمية الإحتفال بذكرى المولد النبوي والدلالات التي تحملها هذه المناسبة وتعزيز الوعي بالقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين.
وأكد ضرورة أن استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيد سلوكياته في نهجنا وعملنا وتعزيز قيم التراحم والتكافل وتفقد الفقراء والمساكين.
لافتاً إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الأوضاع الراهنة والعدوان والحصار بمثابة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق الرسول الأكرم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.
منوها بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في كل عام يتزامن معه تحقيق انتصار جديد بفضل من الله تعالى على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير.
داعيا الجميع إلى المشاركة في إنجاح الفعالية المركزية بهذه المناسبة.
وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري أشار القائم بأعمال مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يأتي انطلاقا من حب الرسول ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته ونهجه باعتباره مدرسةً متكاملةً من القيم والتعاليم السامية.
ونوه إلى الحاجة الماسة للعودة إلى الرسول الكريم للخروج من حالة الارتهان والضعف التي وصلت إليها الأمة لأنها ابتعدت عن القرآن وعن الرسول عملاً وسلوكاً.
وقال الهطفي: اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي في ظل عدوان وحصار وحروب اقتصادية وسياسية يمارسها العدوان منذ ست سنوات على شعبنا الصامد صمود الجبال الراواسي دون تحقيق نتائج للعدوان إلا الخسران والذل والإهانة.
فيما أكد رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد علي مرعي ونائبه الشيخ درويش سليمان الوافي أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للأخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الأعظم الذي جاء يتمم مكارم الأخلاق .. وأشارا إلى ضرورة الاستلهام من حياة الرسول الخاتم والاقتداء به والنهج على سيرته.
ولفتا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية ليست ببدعة كما يروج لها المطبعون مع اليهود وإنما تعتبر رسالة للأمة العربية والإسلامية للنهوض بدين الله دين الحق الذي سعى اليهود والنصارى إلى أن يطفئوا نوره بكل الوسائل الاحترافية التي يملكونها.
وأشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل وإمام جامع السلخانة الشيخ عبدالله الأهدل إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شرف وعزة وكرامة لنبي الأمة.
وأكد صومل والأهدل أن اليمنيين رغم ما يعانونه من حصار وعدوان قاهر من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي إلا أنهم سيحتفلون بالمولد النبوي الشريف وسيستمرون في الصمود والتصدي لقوى العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر المبين.
إب
ودشنت في مديريات الرضمة والمخادر والسياني بمحافظة إب، فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية الرضمة، أوضح مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن إحياء هذه المناسبة الدينية تأكيد على حب الشعب اليمني للرسول الأعظم والسير على نهجه.
وأشار إلى أن مولد النبي الكريم مثل نقطة تحول تاريخ البشرية التي كانت تعيش الظلمات وعبادة الأحجار.. لافتا إلى أهمية اتباع تعاليم الرحمة المهداة للعالمين للتغلب على التحديات التي تواجه الأمة.
حضر الفعالية مدير المديرية عبداللطيف الهمداني ومشرف المديرية يحيى السراجي .
وفي الفعالية الخطابية التي أقيمت في مديرية المخادر بمناسبة المولد النبوي الشريف، بحضور وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية هذه المناسبة باعتبارها محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى.
ونددت الكلمات بهرولة بعض الأنظمة للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب .. معتبرة التطبيع خيانة للأمة والمقدسات الإسلامية.
حضر الفعالية مدير المديرية نبيل العواضي ومشرف المديرية حافظ حجر.
إلى ذلك نظمت في مديرية السياني فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية أشرف الصلاحي ومشرف المديرية علي النوعة، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة والسير على نهج الرسول الأعظم للتغلب على التحديات التي تواجه الأمة.
وحثا أبناء المديرية على المشاركة الواسعة في الفعالية التي ستقام بمركز المحافظة يوم الثاني عشر من ربيع الأول بهذه المناسبة.
المحويت
إلى ذلك عُقدت بمدينة المحويت أمس ندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي، نظمها مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.
تناولت محاور الندوة بحضور وكلاء المحافظة وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة.
وتطرقت المحاور إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد رسول الرحمة وأهمية تعظيم هذه المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية من تجسيد للمُثل والقيم الفاضلة.
وفي الندوة ألقيت كلمات أشارت إلى الإشراقات النبوية التي جاءت في زمن عم فيه الجهل وطغى فيه الشرك .. معتبرة ميلاد نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم ميلاد أمة حملت رسالة السماء وعمّ خيرها وبركتها الأرض.
وتطرقت الكلمات إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفاء بالقيم النبيلة ودليل على المحبة خاتم الأنبياء والمرسلين وصدق الانتماء للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.
تخلل الندوة فقرات إنشادية معبرة عن عظمة المناسبة ومكانتها في نفوس أبناء اليمن خاصة والأمة بصورة عامة.

قد يعجبك ايضا