الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية يؤكد دعم الحكومة لخدمات البريد

الثورة نت |

أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي دعم الحكومة للخدمات المختلفة للهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.

وأشاد مقبولي في الاحتفال التكريمي لعدد من موظفي الهيئة العامة للبريد اليمني اليوم بمناسبة اليوم العالمي للبريد، بصمود العاملين وتماسك قطاع البريد الذي يحتل مكانة أساسية في عملية التواصل بين كافة القطاعات.

ولفت نائب رئيس الوزراء في الحفل الذي حضره نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى أن قطاع البريد أثبت قدرته على الصمود وتجاوز تحديات العدوان ومواكبة المتغيرات والتطورات التقنية المتسارعة.

وتطرق إلى إسهامات البريد اليمني منذ بداية العدوان في تقديم مزيد من الخدمات البريدية والمالية في ظل ما يمتلكه من بنية تحتية وشبكة بريدية إلكترونية هي الأوسع والأكثر انتشاراً في اليمن .. مؤكداً أن اليمن واحداً من أقدم أعضاء الاتحاد العالمي للبريد ولديه من الخطط الإستراتيجية والبرامج التنفيذية ما تؤهله للتعاطي مع خطط التنمية المستدامة وإعادة مظاهر الحياة وتسريع النمو المستدام اجتماعياً واقتصادياً وتعزيز فاعلية البرامج الإنسانية.

فيما أشار نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي إلى أن العالم يحتفل باليوم العالمي للبريد واليمن ما يزال يواجه عدواناً استهدف الأرض والإنسان ودمر مقدراته من البنى التحتية لمختلف الخدمات الأساسية بما فيها منشآت البريد.

ولفت إلى أن المنافذ البرية والبحرية والجوية اليمنية مغلقة أمام الخدمات البريدية في انتهاك صارخ للقوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

واعتبر مناسبة اليوم العالمي للبريد فرصة للإشادة بدور الخدمات التي يقدمها البريد اليمني في ظل استمرار العدوان والحصار و جائحة كورونا .. مؤكداً أن اليمن من أكثر الدول استجابة مع التوجهات والسياسات العامة التي يعلن عنها الاتحاد العالمي للبريد رغم ما يبديه المجتمع الدولي من تخاذل وصمت مشين إزاء القضايا الإنسانية ومعاناة ملايين المدنيين في اليمن.

وأوضح نائب وزير الاتصالات أن اليمنيين على موعد مع انطلاقة جديدة نحو خدمات بريدية سريعة ومتطورة، ما يمثل نقلة نوعية فيما يتعلق بتحديث الأنظمة وإضافة مجموعة من الخدمات الصوتية والتطبيقات الإلكترونية التي تتيحها استخدامات الهواتف الذكية.

وتطرق إلى توجهات قطاع البريد بتنمية مدخرات صندوق التوفير البريدي في مشاريع استثمارية تتوافق مع نهج المجتمع وعقيدته.

في حين نوه مدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم بجهود كوادر البريد في تلبية احتياجات المجتمع من الخدمات البريدية والمالية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد أن العاملين في البريد جسدوا أروع الأمثلة في العطاء والصمود والثبات والإصرار على استمرار تقديم الخدمات .. داعياً الأمم المتحدة إلى اتخاذ قرارات ملزمة برفع الحصار الجوي والبحري والبري عن اليمن والسماح للبريد الوارد والصادر بالوصول والمغادرة من وإلى اليمن كونه حق إنساني.

واعتبر مرغم التكريم الرمزي لمن وقع عليهم الاختيار من موظفي الهيئة العامة للبريد، تكريماً وتقديراً لكافة الموظفين في الهيئة.

وفي ختام الحفل كرم نائب رئيس الوزراء ونائبا وزيري الاتصالات والأوقاف ومدير الهيئة العامة للبريد 41 موظفاً من كوادر الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.

حضر التكريم وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية أحمد المتوكل والوكيل المساعد عبد الرحمن أبو طالب ومدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي.

قد يعجبك ايضا