الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

ضبط 298 مخالفة وإغلاق 27 محلا مخالفا بذمار

الثورة نت|..

تتواصل بمحافظة ذمار حملة الرقابة الميدانية على أسعار السلع والمواد الأساسية والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة ناجي أحمد العزي أنه تم خلال النصف الأول من يونيو ضبط 298 مخالفة وإغلاق 27 محلا ومطعما ومخبزا مخالفا للوزن والسعر والتعليمات الاحترازية والوقائية .. مؤكدا استمرار اللجان الميدانية في الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمتلاعبين في عموم المديريات.

وحث العزي الجميع للالتزام بالتعليمات الاحترازية والوقائية لحماية المجتمع من مخاطر الإصابة بوباء كورونا باعتبارها مسئولية جماعية.

فيما أشار نائب مدير المكتب علي سعد الشخظة لشؤون التجارة إلى أن المخالفات التي تم ضبطها، شملت 76 مخالفة عدم إشهار و29 رفع سعر و29 نقص وزن وخمس عدم استخدام فواتير وثلاث عدم قيد السجل التجاري ومخالفتين بيع منتهيات ومخالفة واحدة رفض التفتيش و151 مخالفة عدم التزام بالتعليمات الاحترازية، منوها بالتنسيق مع فرع شركة النفط وصرف 24 ألف لتر ديزل للمخابز وفق آلية وكشوفات أعدها المكتب حسب الاحتياج الاسبوعي مقابل الالتزام بالسعر والوزن.

بدوره أشار نائب مدير المكتب محمد حسين الأكوع إلى أن عدد المحال التي تم استهدافها في عموم المديريات 590 محلاً، منها 238 محلا ملتزما، مبيناً أنه تم البت في 222 مخالفة بفرض الغرامات وأخذ تعهدات والإغلاق، في حين ما تزال 76 مخالفة قيد الإجراء.

قد يعجبك ايضا