الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

ارتفاع اسعار الذهب وانخفاض للنفط

الثورة نت| وكالات..

ارتفع الذهب اليوم الثلاثاء بعد أن وسع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي نطاق برنامجه لشراء سندات الشركات من أجل مكافحة التداعيات المالية للجائحة في ظل تنامي المخاوف من موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.1 بالمائة إلى 1726.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06.47 بتوقيت جرينتش ، بعد انخفاضه أكثر من واحد بالمائة يوم الاثنين.

وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 بالمائة مسجلة 1733 دولارا.

ويميل الذهب للاستفادة من إجراءات التحفيز واسعة النطاق التي تعكف عليها البنوك المركزية بسبب وضعه العام كأداة تحوط من التضخم وانقاص قيم العملات.

وقال مجلس الاحتياطي الأمريكي (البنك المركزي) إنه سيبدأ اليوم شراء سندات الشركات من السوق الثانوية، مما أوقد شرارة إقبال على المخاطرة دفع الأسهم العالمية للارتفاع وأثقل كاهل الدولار الأمريكي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع البلاديوم 2.5 بالمائة في المعاملات الفورية إلى 1954.70 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.8 بالمائة مسجلا 818.35 دولار، بينما انخفضت الفضة 0.7 بالمائة إلى 17.30 دولار.

وانخفضت أسعار النفط امس، لتواصل خسائر الأسبوع الماضي، إذ عادت الحالات اليومية للإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى الزيادة في الصين واليابان والولايات المتحدة مما أثار المخاوف من احتمال عودة المرض للتفشي على نطاق واسع بما قد يضر بتعافي الطلب على الوقود.

وبحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.32 دولار بما يعادل 3.4 بالمئة إلى 37.41 دولار للبرميل.

وهبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.75 دولار أو 4.8 بالمئة إلى 34.51 دولار للبرميل.

 

قد يعجبك ايضا