في كلماتهم المشتركة لمنبر القدس العالمي

قادة محور المقاومة يوجهون رسالة موحدة للعدو الإسرائيلي.. سنصلي في القدس

נתפלל בירושלים, והיום אנו קרובים ככל האפשר לשחרורה

الثورة /
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن يوم القدس العالمي يهيئ الفرصة نحو تحرير فلسطين واستعادة المقدسات وإنقاذ الشعب الفلسطيني.
وأوضح السيد القائد خلال كلمة له ” في اجتماع الكتروني موحد لقادة المقاومة ” بمناسبة يوم القدس العالمي مساء أمس ، أن العدو الإسرائيلي يشكل تهديدا للمقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى الشريف، كما أن هذا الكيان الغاصب هو عدو الأمة كلها ويمثل خطرا على الأمن والاستقرار العالمي.
وأشار إلى أن مظلومية فلسطين تحتم على الأمة تحديد موقف مسؤول وحاسم ومعلن وواضح وعملي تجاهها، خصوصاً وأن جرائم العدو الإسرائيلي باتت ممارسات يومية.
وجدد قائد الثورة التأكيد وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه العدو الإسرائيلي وهو التزام ديني وإنساني.. مؤكداً أن الشعب اليمني حاضر مع أحرار الأمة لنصرة فلسطين ومقدساتها
كما جدد السيد عبد الملك الحوثي عرضه بخصوص إطلاق سراح المختطفين الفلسطينيين لدى النظام السعودي، مقابل إطلاق سراح طيار وأربعة ضباط وجنود سعوديين، معلنا رفع مستوى الصفقة إلى طيارين إثنين وتسعة ضباط وجنود سعوديين.
وأدان السيد القائد واستنكر خطوات التطبيع والمطبعين وعلى رأسهم النظام السعودي معتبراً هذا التطبيع من الولاء المحرم شرعا.
وفي كلمته بالمناسبة ، أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة تمهد كل الأرضية لليوم الذي سيأتي حتما ونصلي جميعاً في القدس، مشددا على التزام حزب الله القاطع بالقضية الفلسطينية.
وخلال كلمة لمناسبة يوم القدس العالمي، قال السيد نصر الله “إننا اليوم أقرب ما نكون إلى القدس وإلى تحريرها بالرغم من كل التحولات الدولية والإقليمية و كل الفتن”.
وجدد التأكيد أن الأمة اليوم أقرب ما تكون إلى تحرير القدس بفعل الإيمان والصمود والصبر والصدق والإخلاص والتواصل بين دول وقوى محور المقاومة.
وشدد السيد نصرالله على أن “مشهد المطبعين والمستسلمين ليس هو الصورة الحقيقية لأمتنا”، وقال إن المشهد الحقيقي الذي يبنى عليه هو في صمود وتصاعد قوى المقاومة حكومات، ودول وفصائل وحركات وشعوب ونخب.
من جانبه ، رأى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة في يوم القدس العالمي تجسيدا لأبرز تجليات الوحدة، مشيرا إلى ان الإمام الخميني اختار يوم القدس ليكون يوما لنهضة المسلمين ووحدتهم في مواجهة “إسرائيل”.
وقال النخالة خلال كلمة له في المناسبة، “إن يوم القدس العالمي هو يوم لتجديد العهد مع القدس بأننا قادمون”، معتبرا أن دعوة الإمام الخميني كانت دلالة كبيرة على أن فلسطين ليست مسألة فلسطينية بل قضية المسلمين جميعا وان القدس هي عاصمة الأمة الإسلامية جمعاء.
وأشار إلى أن الحكومات التي تمنع شعوبها عن إحياء يوم القدس على أنها مناسبة إيرانية تريد بذلك أن تتنازل عن القدس لصالح “إسرائيل”، فهم اليوم “يتكلمون عن حقوق اليهود في فلسطين ولا يتكلمون عن حقوق الشعب الفلسطيني في فلسطين”.
كما أكد المرجع الديني البحريني آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم في كلمته ، أن خيار شعب البحرين هو المقاومة المشتركة مع كل أبناء الامة ضد العدوان الاسرائيلي والتطبيع وصفقة القرن.
وقال آية الله قاسم خلال كلمة له لمناسبة يوم القدس العالمي إن شعب البحرين يتبرأ من التآمر والتخاذل والاستسلام للإرادة الأمريكية والصيهونية على يد النظام السياسي في بلاده.
وتابع مشددا على أن “موقف شعب البحرين صارم مدعوم بالتضحية والجهاد والمقاومة لاي تفريط بكرامة الأمة واستقلالها وسلامة أراضيها”، وقال إن البحرين الشعب مع الانتصار والحماية لكل ذرة تراب من تراب فلسطين وأي ارض إسلامية.
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية أكد أن القدس يمر بأخطر التهديدات بعد المواقف الأمريكية والإسرائيلية التي ارتكزت على صفقة القرن المشؤومة.

وحذر هينة في كلمة له امس بمناسبة يوم القدس العالمي خلال مشاركته ضمن كلمات هامة لقادة محور المقاومة الصهاينة من ارتكاب أي حماقة بحق أقصانا.
وشدد على أنه وأمام الخطر الشامل نحن بحاجة إلى استراتيجية شاملة لمواجهة الخطر على المقدسات، وأن شعبنا ومقاومتنا تسعى ليس فقط لتحرير أقصانا، بل كل أرض فلسطين المحتلة.
ودعا الأمة الإسلامية إلى إيجاد استراتيجية وخطة شاملة لمواجهة الخطر الكبير والشامل الذي يهدد مدينة القدس المحتلة والقضية الفلسطينية.
من جهتهم أكد رئيس الوقف السني السابق في العراق العلامة عبداللطيف الهميم ورئيس عصائب الحق في العراق ورئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا بأنه لا مكان للكيان الصهيوني من جغرافيا العرب اليوم وغداً ولا بين ظهرانيهم.. وأشاروا إلى أن الدفاع عن القدس يستوجب التوحد.. مشددين على أن اللاجئين الفلسطينيين يجب أن يعودا إلى وطنهم.

تقرأون في الملف :

السيد عبدالملك الحوثي يعلن وقوف اليمن إلى جانب أحرار الأمة نصرة لفلسطين والمقدسات

هنية: القدس في خطر وإيران لن تتوانى عن دعم المقاومة

زياد النخالة: يوم القدس العالمي هو لتجديد العهد مع القدس بأننا قادمون لنصرته

الشيخ الخزعلي: من المهم التفكير أن ضرر كيان العدو الإسرائيلي ممتد لكل المنطقة

السيد نصر الله: سنصلي جميعاً في القدس

آية الله نعيم قاسم : يوم القدس العالمي صار أشد ضرورة وأكثر إلحاحاً للحفاظ على وجود الأمة ومصيرها

المطران حنا: القدس ستظل عاصمة لفلسطين رغماً عن مؤامرات التطبيع

الشيخ الهميم: القدس لن تعود بغير قتال وعلى الكيان الصهيوني أن يعلم أن قدس الأقداس ليس من ذكريات الماضي

 

قد يعجبك ايضا