الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

زلزال وكورونا في كرواتيا

الثورة نت| وكالات

قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن قوته سجلت 5.3 درجة، وإن زلزالاً آخر بقوة 5.1 درجة أعقبه

قال مسؤولون في مجال الصحة بكرواتيا، إن زلزالاً قوياً وقع شمال العاصمة زغرب، الأحد 22 مارس/آذار 2020، تسبب في تضرُّر مبانٍ ونشوب حرائق، وجعل كثيرين يهرعون إلى الشوارع.

وذكر معهد طب الطوارئ أن طفلاً في حالة حرجة من جراء الزلزال، في حين أعلنت إدارة الإطفاء في زغرب، أن عمليات الإطفاء والإنقاذ مستمرة في عدد من المواقع.

وكان المركز الألماني لأبحاث العلوم الجغرافية قال الأحد، إن زلزالاً قوته 5.3 درجة، وقع على عمق عشرة كيلومترات شمال زغرب، وتسنى لسكان غرب البلقان الشعور به.

قال شاهد عيان: “استمرّ أكثر من عشر ثوانٍ. إنه إلى حد كبير، أقوى زلزال أشعر به على الإطلاق”، مضيفاً أن هزات ارتدادية أعقبت الزلزال.

وكتب وزير الداخلية الكرواتي، دافور بوزينوفيتش، على تويتر، مناشداً المواطنين الذين خرجوا إلى الشوارع الحرص على التباعد الاجتماعي، فيما تكافح البلاد لاحتواء تفشي فيروس كورونا. وسجلت كرواتيا حتى الآن 206 إصابات بالفيروس وحالة وفاة واحدة.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن قوة الزلزال بلغت 5.4 درجة، في حين قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن قوته سجلت 5.3 درجة، وإن زلزالاً آخر بقوة 5.1 درجة أعقبه.

قد يعجبك ايضا