الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

تواصل الاحتفال بذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

 

الثورة / أحمد كنفاني / سبأ

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدتي الثقافة القرآنية والعلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة أمس ندوة مركزية بمناسبة ذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء .
وفي الندوة التي حضرها القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ومدير مكتب الأوقاف سليمان الفقيه ومشرف الوحدة الثقافية عبدالسلام الصليحي وعدد من المواطنين والعلماء والخطباء والشخصيات الاجتماعية والمثقفين والتربويين استعرض نائب مدير الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي حياة فاطمة الزهراء ودورها في نشر الإسلام وتضحياتها ورفضها للظلم .
وأشار إلى أن صمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان الهمجي دليل على الوعي والثقة واليقين بنصر الحق .
مؤكدا أن المرأة اليمنية ستظل أسطورة خالدة بوعيها والتزامها بثباتها وحبها لله ودينه واقتدائها بسيدات نساء العالمين .
ولفت الهطفي إلى ضرورة رجوع المرأة المسلمة إلى القدوة الحقيقية لها والتمسك بتلك النماذج الراقية والعظيمة وفي مقدمتها فاطمة الزهراء .
وشدد على ضرورة اهتمام أهل العلم والباحثين بإظهار مواقف الزهراء ومشاركتها في مختلف الأزمات وجهودها وجهادها في نصرة الإسلام وتربيتها لأهل بيت الرسالة وتثقيف نساء المسلمين والوقوف في وجه المعتدين خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر وأشاد بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في عملية البنيان المرصوص وغيرها من العمليات النوعية خلال الفترة الماضية.
فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العضابي وعن العلماء علي صومل إلى أن محطات ومواقف في حياة الزهراء مثلت دروسا ومناقب تربوية قرآنية .
وأكدا حاجة المرأة اليمنية في ظل العدوان الغاشم إلى القدوة والأسوة في البطولة والجهاد والصبر والتضحية والإيثار والتي تمثل فاطمة الزهراء النموذج الأمثل لها .
وأضافا ” إن الزهراء بما حملته من القيم النبيلة والمثل العليا مثلت برصيدها التاريخي العظيم كل معاني الإنسانية والفضيلة والكمال البشري “.
وأشادا العضابي وصومل بصمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان ودورها الفاعل في إقامة الندوات والفعاليات والمسيرات والوقفات المنددة بجرائم العدوان وكذا مساهمتها في رفد الجبهات بالرجال و المال والغذاء .
وأوضحا أن ثبات المرأة اليمنية وتحملها لمسؤوليتها الوطنية والدينية خلال فترة العدوان يعكس مدى تمسكها بدينها واستلهامها الدروس من حياة فاطمة الزهراء.
كما أقيمت بمديرية الطويلة محافظة المحويت أمس فعاليات ثقافية في ذكرى مولد فاطمة الزهراء واليوم العالمي للمرأة المسلمة.
حيث نظمت فعالية بمنطقة بيت مذكور بعزلة بني الخياط، أكدت كلمات من قبل المشاركين أن هذه الذكرى محطة هامة للتزود منها بالصبر والثبات في وجه قوى الاستكبار.
وفي الفعالية أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، أهمية الالتزام بالقيم والمبادئ والأخلاق الفاضلة التي أسسها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
كما أكدت فعالية بمنطقة خولان أن المرأة اليمنية تستمد قوتها وعزيمتها من أخلاق وصفات فاطمة الزهراء، ما جعلها اليوم بهذا الشموخ والإباء.
إلى ذلك أقيم في عدد من مساجد مديرية الطويلة محاضرات في ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء.
الى ذلك نظمت بمديريتي بلاد الروس ومناخة محافظة صنعاء أمس أمسيتان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة تحت شعار ” الزهراء النموذج والقدوة”.
وفي الأمسية بمناخة أكد مشرف المديرية عبدالله المروني أهمية التمسك بالهوية الإيمانية واقتداء النساء بأخلاق وصفات فاطمة البتول الزهراء عليها السلام.
ولفت إلى دور المرأة في تربية الأجيال المتمسكة بكتاب الله والثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.
فيما أشار أمين عام محلي المديرية صرقح علي صرقح في أمسية بلاد الروس إلى المكانة التي تحتلها المرأة المسلمة في المجتمع .. منوها بدور المرأة اليمنية في رفد الجبهات بقوافل العطاء.

قد يعجبك ايضا