الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

افتتاح معرض صور شهداء البحرية بالحديدة

 الثورة نت / 

افتتح القائم بأعمال محافظ  الحديدة محمد عياش قحيم ، ومعه قائد القوات البحرية اللواء محمد فضل، اليوم  معرض صور شهداء القوات البحرية والدفاع الساحلي بالمحافظة .

وخلال الافتتاح  الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة محمد سليمان حليصي وعضو الفريق الوطني لإعادة الانتشار العميد محمد القادري و رئيس عمليات القوات البحرية بالحديدة العميد أحمد سعيد مقبل، أشاد  قحيم بالتحديثات والتطورات  النوعية التي شهدتها القوات البحرية والدفاع الساحلي بالمحافظة خلال الفترة الأخيرة .. مشيرا إلى أنها أصبحت قادرة على القيام بدورها وواجبها في حماية المياه الإقليمية اليمنية من عمليات القرصنة البحرية والتهريب والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن وسيادة الوطن.

ونوه القائم بالأعمال بالبطولات والتضحيات الكبيرة التي سطرها رجال القوات البحرية والدفاع الساحلي بالمحافظة في الدفاع عن الوطن وكرامته وسيادته الوطنية من خلال تصديهم لسفن وبوارج قوى العدوان الحربية بعرض البحر وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات والآليات العسكرية.

وأكد أن القيادة السياسية العليا تولى اسر الشهداء جل اهتمامها تقديرا ووفاء لما قدموه من تضحيات عظيمة  في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

بدوره أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها شهداء القوات البحرية والدفاع الساحلي الذين علموا الطغاة والمجرمين دروسا كبيرة جدا وقهروا المستكبرين.

وأكد على أهمية تخليد بطولات الشهداء من رجال القوات البحرية والدفاع الساحلي وكافة الشهداء من رجال الجيش واللجان الشعبية.

فيما إستعرض قائد القو ات البحرية والدفاع الساحلي اللواء محمد فضل إلى البطولات  التي سطرها شهداء القوات البحرية والدفاع الساحلي في معركة الساحل الغربي للدفاع عن محافظة الحديدة  والوطن عموما.. مشيرا إلى أن تنظيم هذا المعرض اليوم يأتي تقديرا ووفاء وتخليدا  لهؤلاء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الوطن وكرامته وسيادته .

إلى ذلك زار القائم بالأعمال ومشرف  المحافظة معرض صور شهداء محافظة الحديدة المركزي الذي يقام في حدية الشعب، وطافوا بأجنحة وأقسام المعرض.

واستمعا من القائمين على المعرض إلى شرح عن محتويات المعرض من صور للشهداء ومجسمات، والبطولات التي سطرها الشهداء في مختلف الجبهات وكبدوا العدوان خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها رئيس لجنة الخدمات محمد سليمان حليصي و قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء محمد فضل وعضو الفريق الوطني لإعادة الانتشار العميد محمد قادري ،أشاد قحيم والبشري بالجهود التي بذلتها مؤسسة الشهداء والقائمين على المعرض في تنظيم هذا المعرض الذي يبرز دور وبطولات الشهداء في الدفاع عن الوطن وكرامته وعزته.

وأكدا على أهمية تخليد دور الشهداء والاقتداء بهم  والسير على نهجهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله حتى تحقيق النصر على قوى العدوان وطردهم من كافة الأراضي اليمنية.

كما زار القائم بأعمال المحافظ ومرافقوه  روضة شهداء العليمي وروضة شهداء المخطط  بمديرية الحالي.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير عام مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي قرأوا  الفاتحة على أرواح الشهداء.. مؤكدين  المضي قدما  على دربهم حتى تحقيق النصر على قوى الشر.

ونوهوا بضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم.

قد يعجبك ايضا