الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مناقشة مستوى إنجاز الفرق الميدانية للرقابة على استقرار الأسواق بأمانة العاصمة

الثورةنت/

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة مستوى إنجاز عمل ومهام الفرق الميدانية للرقابة على الأسواق في أمانة العاصمة والمحافظات .

واستعرض الاجتماع بحضور وكيلي الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم وقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم تقرير وكيل قطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني حول خطط القطاع لمتابعة وتقييم أداء الفرق الميدانية ومهام لجان الدعم والمساندة وآليات عملها وكذا الرقابة على تنفيذ الإصدار الرابع (أ) من القائمة السعرية التي أصدرتها الوزارة و دور المجالس المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات وواجباتهم في النزول الميداني والرقابة على الأسواق استناداً لقانون السلطة المحلية والدور التنفيذي والإشرافي والرقابي لها.

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات الجارية لعقد اللقاء التشاوري لمدراء مكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات المزمع عقده الثلاثاء القادم في العاصمة صنعاء وبرنامج اللقاء والمواضيع التي سيتناولها الاجتماع .

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة التقييم المستمر والمتابعة اليومية لعمل الفرق الميدانية وبما يسهم في تلافي السلبيات والقصور وتطوير الإيجابيات والارتقاء بالعمل وصولاً لخدمة أمثل للمواطنين .. مشيراً إلى الدور الحيوي للسلطات المحلية في مساندة الجهود الرامية لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك .

ولفت إلى أهمية التطوير والتحديث المستمر للقائمة السعرية ونشرها في مختلف وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وكافة وسائل النشر .. داعيا المواطنين إلى التعاون وإبلاغ غرفة العمليات بالوزارة وغرف العمليات في أمانة العاصمة والمحافظات باي تجاوزات ومخالفات سعرية .

وشدد على ضرورة استمرار النزول الميداني من قبل المجالس المحلية ومكاتب الوزارة بالأمانة والمحافظات والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة والصلاحية للبضائع وإشهار الأسعار والرقابة على البضائع من حيث الجودة والنوعية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة .

وأشار الوزير الدرة إلى أن الوزارة تعمل على تحسين بيئة خدمات الأعمال وتطوير آليات العمل في الوزارة لتخفيف المعاناة عن الناس والمتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها .

من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجميع وبما ينعكس على نجاح العمل الميداني وتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار إلى أهمية اضطلاع المجالس المحلية ومكتب الصناعة بالأمانة والمحافظات بواجباتهم في استمرار تنفيذ مهام الرقابة والنزول الميداني لحماية المستهلك وتطوير آليات العمل ومتابعة حركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي.

وحث على ضرورة رفع تقارير الإنجاز اليومية لكافة اللجان والفرق الميدانية ومؤشرات الأداء .. مؤكداً بأن الوزارة ستعمل على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وتكريم المبرزين في أعمالهم.

قد يعجبك ايضا