الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

تدشين نموذج أولي لبطارية طاقة شمسية للمبتكرين الخظمي والبحري

 

الثورة نت/

دشن وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة اليوم ومعه نائب الوزير محمد الهاشمي المنتج الأولي لبطارية الطاقة الشمسية التي ابتكرها حفظ الله يحيى الخظمي ومهدي أحمد البحري .

وفي التدشين الذي حضره وكلاء الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبد الولي نعمان والتجارة الخارجية بسام الغرباني وخدمات الأعمال محمد عبد الكريم استعرض المبتكران الخظمي والبحري مراحل إنتاج البطارية التي تتضمن جمع البطاريات التالفة وإعادة تدويرها وتصنيعها بأحجام مختلفة وذلك في إطار مواصلة الإعداد لإطلاق الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات .

فيما استعرض المهندس محمد عمر مشروع الدراسة الأولية للشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات والتي سيصل إنتاجها في المرحلة الأولى إلى 400 ألف بطارية للمساهمة في تغطية جزء كبير من الطلب على البطاريات في السوق المحلية .

وزير الصناعة والتجارة أكد خلال التدشين دعم الوزارة للمبتكرين والمخترعين اليمنيين وتقديم كافة التسهيلات وتسخير الإمكانات اللازمة للمخترعين والمبتكرين وتبني ابتكاراتهم واختراعاتهم لإخراجها من إطار الفكرة إلى الواقع العملي.

وأشاد بقدرات الشباب اليمني القادر على الابتكار والاختراع وإيجاد البدائل والاتجاه نحو الصناعات لتوفير منتجات وطنية وبما من شأنه الإسهام في رفد الاقتصاد الوطني وتغطية احتياجات السوق المحلية بآيادٍ وعقول يمنية .

ولفت الوزير الدرة إلى الاستعدادات لإنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات كشركة مساهمة يمنية ستسهم في تغطية جزء من احتياجات السوق المحلية من البطاريات .. داعياً رؤوس الأموال المحلية إلى التركيز على الإنتاج المحلي الصناعي والزراعي لتحقيق الفائدة الاقتصادية وإيجاد فرص استثمارية وفرص عمل من خلال هذه المشاريع للتخلص من الهيمنة الخارجية على اقتصاد ومقدرات اليمن.

من جهته أشاد نائب وزير الصناعة والتجارة بالشباب المبتكرين وجهودهم المثمرة في خدمة الوطن من خلال إيجاد البدائل في ظل العدوان والحصار للتغلب على آثارهما .

وحث على ضرورة مواصلة الجهود لتطوير هذه الابتكارات والاختراعات حتى تصل إلى مراحل الإنتاج النهائي وتحقيق الفائدة المرجوة منها .. مؤكداً الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات أمامهم انطلاقاً من توجه القيادة والحكومة وفي إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

قد يعجبك ايضا