الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

محافظ إب يفتتح معرض الفن التشكيلي “أنا يمني”

 

الثورة / خاص
دشن محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح- فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في جامعة إب خلال الفترة ( 29 يونيو- 4 يوليو 2019م) تجسيداً للصمود الأسطوري لشعبنا اليمني في وجه العدوان.
وافتتح المحافظ صلاح ومعه رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكيلا المحافظة حارث المليكي وقاسم المساوى ورئيس مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور أحمد الكبسي معرض الفن التشكيلي ( أنا اليمني) في كلية القانون بجامعة إب.
وطافوا بأجنحة وأقسام المعرض الذي احتوى على رسومات وأعمال إبداعية تحاكي الواقع الراهن الذي يعيشه المجتمع اليمني في ظل العدوان والحصار.
وثمَّن المحافظ صلاح جهود مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في تنفيذ هذا المعرض الذي يعكس الصورة الحقيقية للعدوان واستهدافه البنى التحتية والمنشآت العامة والخاصة بما فيها الخدمية.
وأكد أن المعرض يدل على مستوى الوعي الوطني الذي ترسَّخ في وجدان المجتمع اليمني بأهمية الصمود والثبات ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
من جانبه أوضح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب أن إقامة المعرض في ظل هذه الأوضاع التي تمر بها البلاد رسالة لكل شعوب العالم الحر بمظلومية الشعب اليمني لوقف العدوان ورفع الحصار .
وأكد أن المعرض يبرز جانبا حيا من معاناة الشعب اليمني وصموده وإصراره على مقارعة المعتدين والمحتلين
بدوره أوضح مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد عواض أن المعرض يضم أكثر من 140 لوحة فنية ورسومات من أعمال وإبداعات 60 فنانا ورساما من مختلف محافظات الجمهورية.
وبيَّن أن معرض الفن التشكيلى يعد واحداً من المشاريع والأنشطة التي ستنفذها المؤسسة خلال الأسبوع الثقافي الجماهيري في محافظة إب.

قد يعجبك ايضا