الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

المحكمة الجزائية بالحديدة تعقد جلستها الرابعة بقضية اغتيال الرئيس الصماد

الثورة نت../

عقدت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة الحديدة جلستها العلنية الرابعة في قضية اغتيال الرئيس الشهيد صالح علي الصماد وستة من مرافقيه رقم (12) لسنة 2019م جرائم جسيمة.

وخصصت الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين علي احمد زبارة بحضور هيئة الادعاء برئاسة رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة القاضي وضاح سلطان القرشي والمحامين عن المتهمين وأولياء الدم، لمواجهة المتهمين بأقوالهم في محاضر الاستدلالات وسماع ردودهم عليها.

وأقرت المحكمة الحجز التحفظي على أموال المتهمين المحبوسين احتياطيا ضمانا لما تتوصل اليه المحكمة وتقضي به في الدعاوى الخاصة، ويكفل للمتهمين مواجهة نفقات التقاضي.

كما أقرت المحكمة إرجاء السير بالنسبة للمتهمين الفارين وعددهم 52 أجانب ويمنيين حتى انتهاء مدة النشر في الرابع والعشرين من مايو 2019م واستئناف جلساتها عقب الإجازة القضائية.

وتتهم النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة 62 متهما أولهم دونالد جون ترامب وآخرهم معاذ عبد الرحمن عباس، بالاشتراك في اتفاق جنائي، لاستهداف موكب رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في التاسع عشر من إبريل 2018م بمدينة الحديدة ما أدى إلى استشهاده وستة من مرافقيه.

سبـأ
ا

قد يعجبك ايضا