الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

الشهيد الصمّاد في عيون الشعراء

 

ضيف الله سلمان
استطاع الرئيس الشهيد صالح علي الصماد رحمه الله أن يحتل مكانة مرموقة ورفيعة في ذاكرة الشعب وذلك من خلال جهوده ونضالاته ومواقفه الوطنية وأعماله التي تحمل مسؤولياتها حتى لحظة استشهاده.. حيث كان صورة مشرفة وبارزة للمناضل والمجاهد والمسؤول المخلص والمتفاني من أجل وطنه وشعبه، ولم يبخل بدمه وروحه من أجل عزة وكرامة وحرية وطنه العظيم.
وفي ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد الصماد، تدفقت المشاعر ونبضت القلوب بعواطفها ومشاعرها الصادقة تجاه هذه الشخصية الوطنية البارزة وما تمثله من قيم ومبادئ سامية.
وكان للشعراء نصوصهم المعبرة والصادقة تجاه الرئيس الشهيد وتجاه مواقفه وأعماله الوطنية المخلصة..
وفي السطور التالية مجاراة شعرية لمجموعة من الشعراء والتي كان للشاعر المبدع ضيف الله سلمان دوره المميز بالاسهام في رسم هذه اللوحة الشعرية البارزة.. وفيما يلي هذه المجاراة:

صمود يماني
* ماجد رشدان:
)صالح)الشعب كل الشعب والشعب(صالح)!!والصمود اليماني منبثق من صموده..
كل قطرة من (الصمّاد) كرنيت قارح..يحرق الحلف الأمريكي ويشوي جلوده!!
عرش فرعون في جدّة وابوظبي طايحوالله أصدق وحاشا الله يخلف وعوده..!!
زرع حلف النفاق أثمر هوان وفضايحوأغرقت ثورة (الصماد) بيضه وسوده..!!
مكركم خاب
* ضيف الله سلمان:
كم نصحنا ولكن ما تفيد النصايح..حلف خاين منافق قد تعدى حدوده..!!
وانكشف وجه (واشنطن) وكل القبايحبانت اهداف ذا العداون واللي يقوده..!!
يا تحالف بني صهيون وين انت رايح؟!!مكركم خاب واتلاشى وضاعت حشوده..!!
بعد قصف المدارس وارتكاب المذابحبارق النصر للأنصار حنَّت رعوده..!!
في الرياض العميلة با تنوح النوايحشعبنا من دم(الصمّاد)عزز وقوده !!
سنسحق التحالف
*محمد مفلح:
لا وربِّ السما ما انا بدمِّي مسامحلو تطيح السما ما لي من الثار عوده
بانكافح على خط الفدا بانكافحنسحق الحلف الأمريكي وننهي وجوده
ما بقي عذر أمام الله والحق واضحواليمن لاهلها والعز للي يقوده
سيدي لا دعا جوه الصقور الجوارحكل نشمي معه ما يختلف عن وعوده
كرامة قائد
* عاقل بن صبر:
كان (صمّادنا) في الأرض قائد مناطحواصبح اليوم فوق الجو يحشد جنوده..!!
في السما طاير (الصمّاد) غادي ورايحنجم يرصد ويحصد جمعهم في وقوده..!!
بلغوا قاتل (الصمّاد) ما هو بفاااالحوالشهادة كرامة قائد اثبت وجوده..!!
فوقهم فوقهم (روحة) تحرك مراوحوالصواريخ تتفوق وتصعد صعوده..!!
شعب صامد
*عابد المدم أبو مران:
ناطح اعلى (نقم) يا قرن صهيون ناطحذا شموخ اسعد الكامل كفا يا سعوده
دام شعب اليمن صماد صامد وكاسحقال قال المثل كلين ينفح بعوده
أول اقرأ على حلفك سطور الفواتحلفلف ارتال وآلات الجيوش الشرودة
(بدر إف) اليماني جاك ما با يمازحجاك من جود ربِّ الكون مكرم جنوده
ذي معه في السما قارح وفي الأرض قارحزلزلت كامل أركان التحالف رعوده
قوم بعد المصالح تفترق بالمصالحواليمن للكرامة صف ثابت عموده
شعب الحكمة
* أحسن هادي زربة:
رحمك الله يا من كنت لله ناصحللعلم والوطن والدين باقصى جهوده
خذ رسالة معك يا بدر(إف) وانت سارحقلهم إن لك عودة ومليون عودة
شعب يصنع من الحكمة صاروخ ناجحباني المجد واول من بنينا سدوده
ما صنعنا مراقص سينمات ومسابحبل صنعنا الحضارة فوق قمّة حيوده

*علي حسن صالح زايد:
جاك صماد يا موساد وين انت رايحكل شعب اليمن صماد يحمي حدوده
جونا بحرنا والبر صاعق وقارح لو رحل صالح الصماد باقي جهوده
من تناطح يا ربيب الامركة من تناطح انتظر شعبنا الصماد والقف ردوده
ما نساوم في دما صالح ولا با نسامح فالوطن صالح الصماد واحنا جنوده

*مجاهد يحيى الصريمي:
مُدَّني مد يا مكنون بين الجوانح.يا حكاية بمجرى الدم تروي وجوده
يا ابا الفضل شعبك لاح كله جوارحينتزع قلب الامريكي ويفري كبوده
يا عبق جسد الاشتر بمنهاج واضحواعتنق في دمه تاريخ واسع مدوده
* ابوغزوان الوحيشي:
كلنا صالح الصماد يا صقر جارحذا ارتقى مننا صماد حنت رعوده..
بلِّغ اهل البشوت الزايفة والمشالحمقتل الريس الصماد يعني ولوده..
بعد صمادنا مليون صامد مكافحكلنا شعب صمادون نصدق عهوده..
ذا يعشيهم الويلات وآخر يصابح.حلفهم بالمنايا السود بيضه وسوده..

*أبوحيدر الحمزي:
شعبنا خَطّ من دم الوفا ( لا تُصَالِح)بعد صالح علي الصماد مشعل صموده
عهد لا زال حي وفي جميع الجوارححي لا اليوم يبهر للتحالف ردوده
قد نفد حد صبري واصبح الكيل طافحخبروا حلف الامريكان يحفر لحوده
والله انها عليهم با تنوح النوايحلا سرى البدر والبركان حنت رعوده

*شاعر/ نهم أبو نايف عباد:
بعد صالح علي والله ما به تصـالـحعهدنا عهد صمَّـادي يواري لحـوده
كلنا صــالح الصمّاد يـا حـلف طـايـحاضحك اضحك لكم وابكي وقادم ردوده
بعد هـذي الجرايـم كلها والمـذابـحوالدّماء الزكيـة جلجلت في رعوده
تاليتهـا وربي نصـرنـا نصـر كـاسـحنمحي الحلف الامريكي ونمحي وجوده
وان ما أمسى بدارك عند جارك يصابححصحص الحق قرن ابليس نكسر سعوده

*عبد السلام محمد :
الشهيد الرئيس قد كان للحلف ناصح لكن الحلف متكبر وناكث عهوده
لاجل ترضى له أمريكا ولاجل المصالح شن حربه على شعبي وبانت حقوده
مننا با يذوق الحلف حلوه موالح من يدين الشهيد أو من بسالة جنوده
ما عذر ما يصير الحلف هارب و نازح عند الامريك والّا عند باقي جدوده

*أبو علي البريهي:
للنبي المصطفى والآل فاحت روايحبالكرامة تشابه عرف مسك(ن)وعوده
شعب بالله متوكل للاعدا يناطحبالإبا والشجاعه دووم يبذل جهوده
شعب صامد موحد من جميع الشرايحضد حلف الدعي ذي ما تفيده نقوده
يا ذيول اليهودي يالنعاج النطايحلعن أبو إنسان خانع ذل يوم بوجوده

*عقيل متوكل بديل:
قل لحلف النفاق اليوم لاوين سارح ؟!
بعد رابع سنة وامريك هي من تقوده
بعدما وضحت اهدافه وكل المسارحواتضح كل خافي مختزل في بنوده
والهزايم لقاها في جميع المطارحفي ربوع اليمن من حدها لا حدوده
آن يا حلف تمشي خطك اليوم سانحأو قسم بانصوعك طوع والا بجوده
دام ابو الفضل ساكن دمنا والجوارحنصرنا في يد الرحمن واحنا جنوده

*ابو ناصر الرازحي:
الله اكبر على حلف الردى والنطايحوالله ان الهلاك ٖلهم محتم وروده
شعب صماد صامد ما تغره مصالحإف توشكا يفاوض بالمنايا ردوده
والقسم بالذي جاعل لما البحرمالحمن وعدنا بنصره ما بيخلف وعوده
اننا في اليمن صالح وفي البذل صالحنهجنا في العطاء(صماد)واحنا صموده
يا تحالف تجمع من جميع الفضائحكن على علم بانك منتحر في حدوده

*حسن السعيدي:
حلف غاوي ولابه فرد معقول راجحغرته عدته وأبطر بكثرة نقوده
جا بجيشه الى ارضي مهرِّي وفارحقصده أنه عيجلنا ببطشه عبوده
ما حسب شي حساب الراجمة والصفايحلين عصفه هوى في ريح شعبي ونوده
يا دعاة الغوى يكفي أبتكم فضايحعاد شعب اليمن ما قد بدأ شي ردوده
بدر f انولد واسكود لازال ضابحواليمن ثايرة والشعب طلق جموده
اللظى ما طفى والحرب لازال قارححان وقت النقاء والرد حنَّت رعوده

*عبدالله محسن جحاف:
كان صالح اسد مغوار مقدام قارحمخلص امجد مناضل شهم يبذل جهوده
مايحب التعالي والترف والمدايحكل فعله لوجه الله يحمل عقيدة
حلق دقني علي من كان للمجد طامحيا خسارة وطن قد كان صالح وقوده
آه ياحرَّ قلبي من كسور الجوانحكم تئني وكم با تذرفي يا الحديدة..!!

*صادق جهاد سمنة:
بلغوها الى حلف الدنق والفضايحكلنا صالح الصماد واحنا جنوده
في دم القايد الصماد ما بانسامح لو يزحف ضدنا العالم بكامل وجوده
بارق النصر في الآفاق قد صار واضح خاب حلف الشقاء الباغي وخابت حشوده
*قاسم قاسم السقاف:
نسألك يا قوي قادر ويا خير فاتح يا كريم العطاء والفضل والجود جوده
سكِّن الريس الصماد راضي وفارحجنة الخلد والفردوس واحسن وروده
عهد منا سنتصدى سنهجم نكافح والسعودي سنتوغل بداخل حدوده
لا تصالح مع اعداء الله والا تسامح كل مؤمن في الميدان يثبت وجوده

* عبدالقدوس الصباحي:
يا تحالف تمادى بارتكاب المذابحوالقسم جيشكم لابد نخلس جلوده
شعبنا رغم نزف الجرح صابر مكافحويلكم يا تحالف من مخالب اسوده.
بعد قصف المكالف او مخيم لنازحلا تفاوض مع مهفوف ناكث عهوده
يا هلا بالمعارك شوقنا للقوارحمن غزا ارضنا بيته قسم لن يعوده
*ابومنار العشي:
عيش يا صالح الصماد آمن وفارح..الف يهنى اصطفى ربك وفضله وجوده..
اليمن صامدة والشعب صامد وصالح..صف واحد مع ابن البدر حامي حدوده..
شعب مؤمن وناصح خلف قائد مناطح..قامت العاصفه واصحت ولا لان عوده..
ما ربح حلفهم في الحرب غير الفضايح..والمذابح..ولكن ثأرها من جلوده..

*أبو صياد_الغمري:
اليمن من إباء الصماد شامخ ونافحدمه الطاهر أشعل لليماني وقوده
أسس بعزمه صناعات كبرى تناطحكل قوات ابن سلمان وانهت حشوده
يا توقف تحالف نجد والا يصالحأو ببركان والبدر اقتلعنا وجوده
كل جندي ورا بوفضل ساري وسارحكل نشمي ورا الصماد حرم قعوده

قد يعجبك ايضا