اليوم حشد جماهيري أمام الأمم المتحدة بصنعاء تنديداً بالحصار

الثورة/محمد العزيزي
يحتشد اليوم الاثنين عدد من منظمات المجتمع المدني والناشطين والسياسيين والشخصيات الاجتماعية والأطباء والمرضى أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء في وقفة احتجاجية تنديداً بالحصائر الجائر واستمرار العدوان على الشعب اليمني منذ قرابة عامين.
ويطالب المحتشدون اليوم بفك الحصار المفروض على البلاد عموماً وعلى مطار صنعاء الدولي لإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية لانقاذ عشرات الآلاف من المرضى الذين تهددهم الأمراض المزمنة بالموت في حال عدم دخول الأدوية خلال شهرين من الآن.
وفي الاجتماع التحضيري للوقفة الاحتجاجية الذي عقد أمس بمقر وزارة الصحة العامة والسكان وبحضور عدد من قيادات منظمات المجتمع المدني أكد الدكتور ناصر العرجلي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي أن منظمات المجتمع المدني هي خط الدفاع الأول عن الحقوق والحريات وعن الإنسان والإنسانية خصوصاً وأن المجتمع اليمني يعاني حالة مأساوية ووضعا كارثيا من الجانب الصحي الإنساني.
وقال الدكتور العرجلي: نعول كثيراً على منظمات المجتمع المدني في الدفاع عن عشرات الآلاف من المرضى الذين يعانون من انعدام الأدوية وبالذات علاجات الأمراض المزمنة وموت هؤلاء المرضى بصمت عار على جبين العالم والمنظمات الإنسانية وأضاف: للمنظمات الإنسانية والمجتمعية دور كبير في الضغط على المنظمات الدولية العاملة في بلادنا بالوقفات الاحتجاجية لفتح مطار صنعاء وإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة.
من جهته قال الشيخ درهم محمد أبو لحوم رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني أن الشعب اليمني يعاني معاناة كبيرة نتيجة الإجرام والعدوان والحصار الجائر على بلادنا وهذا الوضع المأساوي يجعل كل منظمات المجتمع اليمني والمدني أمام مسؤولية وطنية ودينية وأخلاقية وفي سباق للعمل الإنساني والدفاع عن حقوق هذا الشعب الصابر والمثابر في وجه العدوان الغاشم وحمل الشيخ أبو الرجال الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية ودول العالم المسؤولية الكاملة عما يتعرض له الشعب اليمني من إبادة جماعية بالقصف والحصار الخانق..
وناشد الشيخ أبو الرجال الأمم المتحدة فتح مطار صنعاء الدولي والتحرك نحو إغاثة الشعب اليمني الذي أصبح اليوم قاب قوسين أو أدنى من المجاعة والموت نتيجة جرائم العدوان والحصار الظالم.
من جهته طالب الأخ وليد جياش رئيس الأمانة العامة بالمجلس الأعلى لمقاومة العدوان تفعيل لجنة الطوارئ في وزارة الصحة العامة والسكان وبالمحافظات والمديريات وكذا في الوزارات ذات العلاقة لمواجهة صلف العدوان وتخفيف الآلام والجروح والمأسي التي يخلفها العدوان الغاشم على بلادنا.
وأكد جياش على أهمية تضافر الجهود المجتمعية في تعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان وكسر كبريائه وغطرسته تجاه الشعب اليمني الأبي والشجاع، مؤكداً أن منظمات المجتمع المدني لن تكل في تنظيم الوقفات الاحتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء والسفارات التابعة لدول العالم لإيصال صوت الشعب اليمني والتنديد بالجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان الخارجي والداخلي.
وشدد على أهمية الاحتشاد والاصطفاف من جميع شرائح المجتمع في الاحتجاجات والوقفات التي يتم تنظيمها بشكل مستمر وأسبوعياً امام المتحدة للمطالبة بفك الحصار الجوي وفتح مطار صنعاء أمام الطيران المدني وإدخال المساعدات والأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاج إليها الشعب اليمني في الوقت الراهن.

قد يعجبك ايضا