إعادة سلحفاة من نوع “صقارية المنقار” إلى بيئتها الطبيعية في الحديدة


الثورة / خاص –
قامت الهيئة العامة لحماية البيئة فرع الحديدة بإطلاق سلحفاة من نوع صقارية المنقار والتي تعد من الأنواع المهدد بالانقراض عالميا و التي يجب المحافظة عليها وحمايتها .
وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود اليمن لحماية الأحياء البحرية ومنها السلاحف حيث قامت بلادنا بالحماية الصارمة ومتابعة المخالفات بشأنها .
هذا وقد تم إعادة السلحفاة وإطلاقها في مياه البحر بعد تحريرها من قبضة أحد المحلات التجارية التي تسوق الأحياء البحرية حيث قام فريق الهيئة بالنزول الميداني لشرح وتوضيح أهمية حماية السلاحف كونها ضمن الأنواع المهددة بالانقراض وشرح الدور المناط ببلادنا باحترام وتنفيذ تلك المواثيق الدولية والشراكة الفاعلة مما أقنع المحل التجاري بالمساهمة لإعادة السلحفاة إلى بيئتها الأصلية وتم إطلاقها بمشاركة مجموعة من الأطفال على ساحل مدينة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر بتاريخ 22مارس 2012 .
و تقدم فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالحديدة بالشكر و التقدير لكافة محلات تسويق المنتجات البحرية و لكافة الصيادين والجمعيات السمكية على تعاونهم بالالتزام بعدم اصطياد الأنواع المهددة بالانقراض والتبليغ عن أي مخالفات مشيرا◌ٍ أن هذا يدل عن تنامي الوعي البيئي لدى المجتمع الساحلي وخاصة الصيادين .

قد يعجبك ايضا