مجلس النواب يناقش التقرير المقدم من الحكومة حول مستوى تنفيذ برنامجها


الثورة نت –
ناقش مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي وبحضور رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة وأعضاء حكومة الوفاق الوطني ما ورد في تقرير حكومة الوفاق حول مستوى تنفيذها لبرنامجها العام وتوصيات مجلس النواب للفترة من 19 ديسمبر وحتى 29 فبراير2012م .

وفي بداية الجلسة رحب رئيس مجلس النواب برئيس مجلس الوزراء وأعضاء حكومة الوفاق الوطني ..مشيرا◌ٍ إلى أن استفسارات وملاحظات ومقترحات نواب الشعب تنطلق من مهام المجلس التشريعية وتفعيل دور المجلس الرقابي على أداء السلطة التنفيذية وجعلها تصب في مجرى التكامل والتضامن بين السلطتين التشريعية والرقابية للوقوف أمام المنجزات الوطنية لتحقيق المزيد منها, وإيجاد المعالجات لأي صعوبات تقف عائق أمام المهام المشتركة وبما يؤدي إلى خدمة المصالح الوطنية العليا للوطن والشعب اليمني .

وفي هذا السياق أشارت ملاحظات نواب الشعب إلى أهمية المتابعة الحثيثة لمواصلة تنفيذ بنود المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة ..مشددين على ضرورة معالجة الاختلالات الأمنية في أمانة العاصمة وبعض عواصم المحافظات في ربوع الوطن اليمني الكبير¡ وضرورة تثبيت دعائم الأمن والاستقرار من خلال معالجة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء تلك الاختلالات .

ودعا نواب الشعب حكومة الوفاق الوطني إلى ضرورة الاهتمام بالأحوال المعيشية للمواطنين وفي مقدمتها توفير كامل الخدمات العامة ووضع حد للإنقطاعات المتكررة للكهرباء والأعمال التي تعطل مصالح الناس ومنها قطع الطرق في بعض المحافظات.

ونوه نواب الشعب إلى ضرورة توحيد أسعار المشتقات النفطية لتشمل كافة محافظات الجمهورية..مؤكدين على أهمية المحافظة على استقرار أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وبما يتناسب ودخل المواطنين.

ودعا نواب الشعب إلى العناية بأسر الشهداء في عموم محافظات الجمهورية والاهتمام بقضايا النازحين في مختلف مناطق تواجدهم والعمل من اجل عودتهم إلى أماكنهم ومعالجة أسباب نزوحهم ¡ وكذا الاهتمام بقضايا المغتربين .

وحثت مناقشات نواب الشعب مختلف وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية على الاضطلاع بدورها في تعزيز اللحمة الوطنية ونشر الوعي القانوني بين أوساط المواطنين وزيادة ثقافتهم بالحقوق والواجبات بكل ما يخص شؤون الحياة .

ودعت مناقشات نواب الشعب الحكومة إلى وضع سياسة إعلامية تستجيب لمتطلبات المرحلة الجديدة بآفاقها المستقبلية .

كما دعا نواب الشعب من خلال مداخلاتهم إلى ضرورة تعزيز دور الحكومة في مكافحة الفساد ومكافحة الإرهاب واجتثاث منابعهما .

هذا وكان المجلس قد استعرض محضره السابق ووافق عليه وسيستكمل مناقشته لتقرير الحكومة في جلسة غدا الأحد بمشيئة الله تعالى .

سبأ

قد يعجبك ايضا