البعثة عادت مساء أمس



جميل بطل ذهب وكأس العرب للشطرنج

كتب/ قاسم عامر
أحرز نجم اليمن الشطرنجي محمد جميل عن جدارة واستحقاق بطولة العرب الفردية للشطرنج تحت 61 سنة التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمان ونظمها الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج.
وقد توج بطل العرب محمد جميل في حفل الختام بالميدالية الذهبية وكأس البطولة والمبلغ المالي المرصود للبطل الذي تصدر البطولة بسبع نقاط¡ حيث حسم الجولتين الثامنة والتاسعة بالتعادل مع راكان العطار من الأردن وبالفوز على مهند أبو هزيم من الأردن أيضا◌ٍ.
واحتل لاعب اليمن حراب الجلال المركز الرابع في بطولة سن تحت 61 سنة عقب فوزين في الجولة الثامنة والتاسعة على السوداني مهند جمال والعراقي أحمد قاسم وبلغ إجمالي النقاط التي حصدها حراب في البطولة ست نقاط ولم يتجاوز الفارق النقاطي بينه وبين المركزين الثالث والثاني سوى نصف نقطة.. وبفارق نقطة ونصف النقطة عن صاحب المركز الأول في هذه الفئة¡ أما أيمن الحليلة فقد احتل المركز السابع برصيد خمس نقاط في بطولة تحت سن 02 سنة.
نظرا◌ٍ لخسارته في الجولة الثامنة من الفلسطيني إلياس الهينين وفوزه في الجولة التاسعة على السوداني كمال الدين إبراهيم ولو لم يفرط الحليلة بالأداء بالخسارة أو التعادل لكان قد احتل أحد مراكز المقدمة الثلاثة وهو ذات القول الذي ينطبق على زميله اللاعب حراب الجلال الذي لعب هذه البطولة أول مشاركة خارجية له.
وعلى صعيد آخر عادت بعد عصر أمس بعثة بلادنا التي شاركت في البطولة العربية ومنافساتها وكذا المشاركون في دورتي التدريب والتحكيم اللتين نظمتها على هامش البطولة.

قد يعجبك ايضا