التغذية الجيدة تحمى جنينك من العيوب

أفادت أحدث الدراسات الطبية الحديثة المتعلقة بالحمل والولادة أن تغذية المرأة الحامل بطريقة صحية تلعب دورا أساسيا لحماية الجنين من التشوهات الخلقية. إلا أن هذه الدراسات كانت تركيزها فى الأساس على الفيتامينات ومكملات غذائية محددة وليست كل الأطعمة أو عادات الاكل الصحي وجودة غذاء الحامل .
إلا أن فى الفترة الأخيرة كانت هناك توصيات للنساء الحوامل بتناول مكملات حمض الفوليك لمنع نشوء العيوب في القناة العصبية ويقصد به العيوب المتعلقة بتطور الدماغ والحبل الشوكي لدى الجنين ومع ذلك فحمض الفوليك لا يمنع حدوث كل انواع العيوب الخلقية
التونا خطر على صحة المرأة الحامل
على الرغم من أن معظم خبراء التغذية ينصحون المرأة الحامل بتناول الأسماك كمصدر صحي للبروتين إلا أن هناك عددا من الخبراء في مجال الصحة ينصحون بتجنب المرأة في مرحلة الحمل تناول التونا حيث أشارت دراسة نشرت على موقع “كونسيومر ريبورت” تحذر المرأة الحامل من تناول التونا لتجنب خطر الإصابة بالتسمم بالزئبق .
وتقول جين هاللوران مديرة مبادرة سياسات الأطعمة في اتحاد المستهلكين الأمريكي: “نشعر بالقلق إزاء التونا المعلبة فهي تحتل المركز الثاني بعد الجمبري في قائمة الأطعمة البحرية الأكثر استهلاكا في الولايات المتحدة”.
وتضيف هاللوران قائلة ” ننصح المرأة الحامل بتجنب تناول التونا والسوشي بالطبع”. وتقول الدراسة أن الإنسان البالغ الذي يتناول نحو 24 أوقية من الأطعمة البحرية اسبوعيا يجب أن يتجنب تناول التونا بجميع أشكالها.

قد يعجبك ايضا