حزب الله يقصف صفد ونهاريا والجليل وقاعدة «زوفولون» شمال حيفا وحرائق كبيرة في «كرمئيل»

خاض اشتباكات ضارية مع العدو في الحدود وأوقع جنوده بين قتيل وجريح وفجر عدداً من آلياته

 

 

الثورة  / متابعة / محمد هاشم

 

يخوض مجاهدو حزب الله اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال من «مسافة صفر» على الحدود اللبنانية، ويوقعون جنودا للعدو بين قتيل وجريح ويحرقون عددا من آلياته.

وأوضح حزب الله أن مقاتليه خاضوا أمس اشتباكات عنيفة في بلدة عيتا الشعب من مسافة صفر بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن أنه «عند تدخل دبابة ميركافا للإسناد استهدفها» مقاتلوه «بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى احتراقها»، بعدما قال إنه دمّر دبابة أخرى فجر الخميس، ما أدى إلى مقتل وجرح طاقمهما. كما استهدف مجاهدو المقاومة بصاروخ موجه دبابة ميركافا جنوب بلدة العديسة ما أدى إلى مقتل وجرح طاقمها».

وأكد أنه استهدف جنودا للعدو لدى تقدمهم عند مثلث العديسة ورب ثلاثين والطيبة، وأجبرهم على التراجع.

كما استهدف برشقة صاروخية تجمعا لقوات العدو الصهيوني في موقع المالكية».

وأعلن أنه قصف برشقات صاروخية مدينة صفد المحتلة، وقاعدة زوفولون للصناعات العسكرية، ‏شمال مدينة حيفا.

وأضاف أن مقاتليه هاجموا بالصواريخ مدينة نهاريا ومستوطنة كريات شمونة، كما استهدفوا تجمعات لجنود الاحتلال في مستوطنتي المنارة ومسغاف عام.

من جانب آخر، أصيب 4 صهاينة  إثر إطلاق صواريخ على الجليل الغربي. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن شخصا أصيب إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مجمع سكني في كرمئيل، مشيرة إلى تضرر 12 شقة سكنية.

فيما نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر طبي أن 3 صهاينة أصيبوا بشظايا صواريخ أطلقت على الجليل الغربي، وأشارت إلى سقوط 12 صاروخا في مدينة نهاريا.

وقال جيش العدو إنه رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل.

وأوضح مصدر عسكري أنه -للمرة الأولى منذ بداية الحرب- يطلق حزب الله 50 صاروخا خلال دقيقتين على الجليل.

وتم إطلاق صفارات الإنذار في المطلة وكريات شمونة وجوارهما، كما دوّت في عدة بلدات شمال سهل الحولة إثر تسلل “مسيّرة من جنوب لبنان”.

في المقابل،  استشهد 5 لبنانيين وأصيب 6 آخرون -أمس- في غارات للعدو استهدفت مناطق بشرق وجنوب البلاد، في إطار العدوان الشامل الذي تشنه تل أبيب على لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن مسيّرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ سيارة في قضاء عاليه بمحافظة جبل لبنان شرق العاصمة بيروت، ما أدى لمقتل شخصين.

كما ارتقى شخصان وأصيب 5 آخرون جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة الخضر بمحافظة بعلبك الهرمل شرقي لبنان.

وجنوبا، أفادت الوكالة بسقوط شخص وجرح آخر جراء غارة من مسيّرة إسرائيلية على دراجة نارية في مدينة صور.

كما استهدفت غارات إسرائيلية بلدات كفرتبنيت والبيسارية وشيحين والغسان وكفرا وياطر في جنوب لبنان، ومحيط بلدة السماعية في قضاء صور.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن 2574 قتيلا و12 ألف جريح، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، ونحو مليون و200 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين بعد 23 سبتمبر الماضي.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا